أي أنواع الكتب تنصح المراهقين بالتوجه نحوها؟

يتوجه المراهقون عادة إلى الروايات الغامضة والتي تتصلب إعمال العقل في كشف بعض الملابسات الخفية، فهل من أنواع أخرى تنصحهم بتجربتها؟

2 إجابتان

يُقال في المثل: ” العلم في الصغر كالنقش على الحجر”، أنت لا تزال في بداية شبابك، فأنصحك بأن تستكثر من العلم، وخصوصًا العلم بالأدب العربي وبالشعر، وأن تحفظ من الشعر العربي ما استطعت، وأن تقرأ في التاريخ، وتحاول الحفظ، فهذه الفترة التي تعيشها الآن تُعتبر فترة ذهبية في حياتك، ويجب عليك استغلالها..

أما الرويات وهذه الكتب فبعد أن يكون عندك حصيلة علمية، وبعد أن يكون عند فراغ فيما بعد، فيمكنك الرجوع لها، أما الآن وأنت في هذه السن فلا أنصحك بشيء إلا أن تملأ رأسك من العلم، وأن تحفظ ما استطعت إلى ذلك سبيلًا..

فأنت إذا كبرت سيكون لديك القليل من الوقت، ولن تستطيع التفرغ لشيء، فلا بد أن يكون عندك حصيلة علمية جيدة، وابتعد عن الروايات في هذه الفترة الحالية من حياتك، فالروايات لا فائدة من ورائها، وكلها عبارة عن أحداث إما واقعية وصدقني ستراها في حياتك، وإما خيالية ولن تراها ولن تستفيد منها، وفي الغالب تكون هذه الروايات محبوكة بلغة رديئة ولا تستفيد منها شيئًا أبدًا، فلا تضيع وقتك فيها، واهتم بالحفظ والتحصيل العلمي، وارجو من الله لك التوفيق

أكمل القراءة

عادةً ما يميل المراهقين والشباب لأدب الفانتازيا، وفي هذا الصدد أرشح بعض الروايات والسلاسل الجيدة -من وجهة نظري –

  • سلسلة سيد الخواتم.
  • سلسلة أغنية الجليد والثلج.
  • سلسلة هاري بوتر.
  • سلسلة ما وراء الطبيعة.
  • سلسلة فانتازيا.
  • رواية الهوبيت.
  • رواية أرض زيكولا وجزءها الثاني أماريتا.
  • رواية قواعد جارتين وأجزاءها الأخرى “دقات الشامو” و”أمواج أكما”.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "أي أنواع الكتب تنصح المراهقين بالتوجه نحوها؟"؟