إن كنت تستطيع اختيار كتاب واحد باعتباره مطالعة إلزامية لجميع طلاب المدرسة الثانوية، ما الكتاب الذي كنت ستختاره؟

3 إجابات
Economics Editor
Business, Alexandria University

في رأيي هذا الكتاب الوحيد الواجب تدريسه لطلاب الثانوية لمدخل لتنمية ورفع نظرتهم للعلم والتفكير العلمي، ينبغي أن يكون كتاب: “التفكير العلمي” للدكتور “فؤاد زكريا”.

كونه يلخص فيه الأساسيات التي يجب أن يتمتع بها الباحث في أي مجال معرفي، وسماته، والعقبات التي يواجهها في طريق البحث عن الحقيقة، بعيدًا عن التسلط والخرافة، كما يكشف الكثير من عيوب التفكير المتوارث في مجتمعنا.. باختصار هو كتاب هام لكل طالب علم، حتى يقف أساس علمي سليم في مشواره الدراسي والبحثي…

أكمل القراءة

440 مشاهدة

1
صحفي
المحاسبة, Benha University (Egypt)

رواية الباب المفتوح للكاتبة لطيفة الزيات.

لعل يوماً نجد الكثير من ليلى وحسين فتختفي ظواهر سيئة كثيرة من بلادنا.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0
صحفية
كلية الإعلام, Cairo University

أريد تواجد كتاب معين لا تتوفر دراسته في مناهج المدارس الحالية!
للأسف بعد دخولي الجامعة خاصة في تخصص دراستي بالإعلام، شعرت وأن لا بد من توفر كتاب يتحدث عن دراسة الإعلام وأقسامه المختلفة حتى ولو لم يحتوي على دراسات معمقة، والارتكاز على بعض النبذات المختصرة، التي تعزز من ثقافة هذه العلم وشئونه، البعض يقبل على مرحلة الجامعة وهو لا يعرف شيئًا عن الإعلام سوى أنها الكلية التي تخرج مذيع النشرة والكاتب الصحفي فقط، لكن هذه حقيقة منقوصة تمامًا وتنقص من قدر المعرفة والثقافة الحقيقية بمجال مهم جدًا في المجتمع، لا يقل دوره عن دور المهندس والطبيب والمعلم أيضًا..
ولا مانع أن يتوفر في هذا الكتاب نبذات مختصرة عن أنواع الكاميرات والتصوير، ربما تنمي موهبة ما لا يدركها طالب عن نفسه، بدلاً من اقتصار الاهتمام على تخصيص حصة للموسيقى والألعاب الرياضية والرسم فقط!
أمنية حقيقية أرغب في تحقيقها بالمناهج الدراسية العربية المصرية في المستقبل!

أكمل القراءة

1,968 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "إن كنت تستطيع اختيار كتاب واحد باعتباره مطالعة إلزامية لجميع طلاب المدرسة الثانوية، ما الكتاب الذي كنت ستختاره؟"؟