اجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام

الرئيسية » سوشل ميديا » انستقرام » اجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام

يعتبر تطبيق انستغرام واحدًا من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، فالتطبيق الذي نشأ في عام 2010 للأجهزة الداعمة لنظام IOS فقط تحوّل بشكل سريع إلى أهم موقع تواصل اجتماعي لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت. كما يتيح التطبيق إجراء محادثات فيديو جماعية تتضمن عدة أشخاص في نفس الوقت.

حقائق عن تطبيق انستغرام

  • فاق عدد المستخدمين الشهريين للتطبيق حاجز المليار في عام 2019.
  • اكتسب التطبيق مليون مستخدم في شهر واحد من إنشائه عام 2010.
  • يوجد ما يقارب 25 مليون علامة تجارية تعرض خدماتها ومنتجاتها على التطبيق.
  • يحتل موقع انستغرام المركز الثالث عشر في قائمة أكثر المواقع الإلكترونية استقطابًا للزوّار حسب تصنيف موقع أليكسا (Alexa).
  • قامت فيسبوك بشراء التطبيق بمبلغ مليار دولار أمريكي في عام 2012.§

كيفية اجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام

يمكن إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام مع عدد مشتركين يصل حتى 6 عن طريق خدمة الرسائل المباشرة وباتباع الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق الانستغرام الرسمي على نظامي التشغيل أندرويد أو IOS وتسجيل الدخول إلى حساب انستغرام.

  2. الضغط على الأيقونة في الزاوية العلوية اليمنى على شكل طائرة ورقية.

  3. اختيار المستخدم أو المستخدمين الذين نريد إنشاء مكالمة فيديو جماعية معهم.

  4. الضغط على أيقونة الفيديو الموجودة في أعلى يمين الشاشة.

ستشغل مكالمة الفيديو كامل شاشة التطبيق، ولكن بإمكان المستخدم تصغيرها في حال ما أراد البحث عن أو مشاهدة محتوى معين ضمن التطبيق.§

مشاركة صورة لمحادثة الفيديو

يمسح تطبيق انستغرام لمستخدمي أجهزة نظام التشغيل IOS التقاط صورة لمحادثة الفيديو أثناء حدوثها ومشاركتها مع الأصدقاء أو عبر القصص (stories). وللقيام بذلك نقوم بما يلي:

  1. أثناء إجراء محادثة الفيديو، يجب الضغط على أيقونة الدائرة الموجودة في أسفل الشاشة لالتقاط صورة عن محادثة الفيديو التي تجري، ستحفظ تلك الصورة مباشرةً في ألبوم الكاميرا الخاص بالهاتف.
  2. فتح الصورة الملتقطة، لتظهر بعدها إمكانيات إضافة تأثيرات مختلفة على اللوحة كإضافة رسمة أو ملصق، أو إضافة نص أو تأثير من تأثيرات الكاميرا المختلفة التي يقدمها التطبيق.
  3. عند الانتهاء من عملية التعديل على الصورة إما نضغط على خيار قصتك (your story) الموجود في الزاوية السفلية اليمنى للتطبيق لإرسال الصورة كقصة، أو الضغط على خيار (ارسال إلى) لإرسال الصورة عبر رسائل انستغرام المباشرة إلى الأصدقاء.
  4. تجدر الإشارة إلى أن باقي المشاركين في مكالمة الفيديو يصلهم إشعار ينبههم بالتقاطك صورة عن مكالمة الفيديو.§

مشاكل إجراء محادثات فيديو جماعية على انستغرام وحلولها

قد يعاني بعض مستخدمي خدمة المحادثة الصوتية من ظهور بعض المشاكل التي تعيق استخدام الخدمة بشكل مثالي، من تلك العوائق عدم وصول إشعارات للمستخدم بطلبات المستخدمين الآخرين بدء دردشة فيديو، ولحل تلك المشكلة بالإمكان تفعيل الإشعارات المباشرة للتطبيق باتباع الطريقة التالية:

  1. الذهاب إلى قائمة الحساب الشخصي والضغط على الأيقونة في الزاوية السفلية اليمنى.
  2. الضغط على القائمة المنبثقة التي تتخذ شكل ثلاث خطوط متوازية.
  3. الدخول إلى قائمة الإعدادات الموجودة على يمين الصورة الشخصية في أجهزة آيفون، أو الموجودة في القائمة المنبثقة السابقة في أندرويد.
  4. الإنتقال الى خيارات الإشعارات واختيار الإشعارات المباشرة.
  5. الذهاب إلى أسفل قائمة خيارات الإشعارات المباشرة والنقر على خيار محادثة الفيديو (Video Chats)، ثم تحديد ممن نريد استقبال الإشعارات المباشرة حول محادثات الفيديو، من الأشخاص الذين نتابعهم فقط أم من كافة المستخدمين الذين قمنا بالحديث معهم عبر الرسائل المباشرة في انستغرام.

تقييد صلاحيات إنشاء محادثات فيديو

يسمح انستغرام لأي شخص قمت بقبول رسالة مباشرة منه إنشاء مكالمة فيديو معك على التطبيق، ما قد يعتبره بعض المستخدمين اختراقًا لخصوصيتهم ولحل تلك المشكلة توجد بعض الحلول التي يستطيع المستخدمون تطبيقها:

  • حظر حساب المستخدم: عبر الذهاب إلى الحساب الشخصي للمستخدم الذي نريد حظره، الضغط على القائمة المنبثقة في أعلى يمين الشاشة، ثم اختيار الأمر حظر (block)، بالإمكان فك الحظر باتباع نفس الخطوات، لن يقوم التطبيق بتنبيه المستخدم الذي قمت بحظره عند إتمام عملية الحظر.
  • كتم المحادثات السابقة مع المستخدم: عن طريق الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، والنقر على أيقونة الطائرة الورقية في الزاوية العلوية اليمنى لفتح قائمة المحادثات، اختيار المحادثة الجماعية التي نرغب بكتمها، نضغط على اسم المجموعة ونختار كتم محادثة الفيديو (Mute Video Chat).
    §