أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن ظهور المهدي في أحاديث عدة فما هي هذه الأحاديث؟

1 إجابة واحدة
غير موظف
كلية الدعوة الاسلامية

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطى المال صحاحًا، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعًا أو ثمانيًا”.

(يعني: حججًا) 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أبشركم بالمهدي؛ يبعث على اختلاف من الناس وزلازل، فيملأ الأرض قسطًا وعدلًا كما ملئت جورًا وظلمًا، يرضى عنه ساكن السماء وسكان الأرض، يقسم المال صحاحًا” فقال له رجل: ما صحاحًا؟ قال: “بالسوية بين الناس”.

عن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة”.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطًا وعدلًا كما ملئت ظلمًا وجورًا، يملك سبع سنين”.

عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “المهدي من عترتي، من ولد فاطمة”.

عن جابر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ينزل عيسى بن مريم، فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا، فيقول: لا، إن بعضهم أمير بعض، تكرمة الله هذه الأمة”.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “منا الذي يصلي عيسى بن مريم خلفه”.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم، وإمامكم منكم؟”

عن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيًا لا يعده عددًا”.

عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا، فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة لهذه الأمة”.

أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تذهب -أو لا تنقضي- الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي”.

عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي مني، أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطاً وعدلاً، كما ملئت ظلماً وجوراً، يملك سبع سنين”.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن ظهور المهدي في أحاديث عدة فما هي هذه الأحاديث؟"؟