ما هي الأحاديث التي تحدث فيها الرسول صلى الله عليه وسلم عن قوم لوط؟

1 إجابة واحدة
غير موظف
كلية الدعوة الاسلامية

نسأل أنفسنا من هم قوم لوط الذين ذكرهم الله سبحانه في كتابه الكريم، إنهم قوم سيدنا لوط عليه السلام كانوا يفعلون الخبث والفواحش، ليسوا فقط أنهم على الكفر وقد دعائهم سيدنا لوط إلى الإيمان بالله تعالى وإنما كانوا شاذون، حيث كانوا يأتون الرجال دون النساء، وقد أمرهم لوط عليه السلام بالابتعاد عن هذا الأمر إلا أنهم رفضوا فعاقبهم الله سبحانه وتعالى، وهذه الأحاديث التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في حقهم:

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ قَالَ: “مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ، وَمَنْ وَجَدْتُمُوهُ وَقَعَ عَلَى بَهِيمَةٍ فَاقْتُلُوهُ وَاقْتُلُوا الْبَهِيمَةَ”.

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ تعالى عَنْهُمَا قَالَ: “لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ الْمُخَنَّثِينَ مِنَ الرِّجَالِ، وَالْمُتَرَجِّلَاتِ مِنَ النِّسَاءِ، وَقَالَ: أَخْرِجُوهُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ”. (رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ).

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “لعن الله مَن عمل عمل قوم لوطٍ، لعن الله من عمل عمل قوم لوطٍ، لعن الله من عمل عمل قوم لوطٍ”.

عن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن من أخوف ما أخافُ على أمَّتي – أو على هذه الأمة – عمل قوم لوط”.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما هي الأحاديث التي تحدث فيها الرسول صلى الله عليه وسلم عن قوم لوط؟"؟