شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تحدث في كل يوم الكثير من المحاولات لطرح برمجيات منافسة وقوية في مختلف المجالات ـ ومنها برامج تشغيل الفيديو ـ وكثيرًا ما تكون البرامج الخدمية البسيطة الأحدث أفضل من سابقاتها بالرغم من توفر الكثير من البرامج العريقة، والتي تعمل بشكل مذهل باختلاف الأجهزة وأنظمة التشغيل.

سنتحدث هنا عن البرامج المتخصصة في تشغيل الفيديو، فهي كثيرة الاستخدام، ويمكننا دائمًا الاستفادة من الميزات الحديثة لها، وبالرغم من توفر برنامج أساسية في كافة الأجهزة والأنظمة لتشغيل الفيديوهات، إلا أن أغلب المستخدمين لا يفضلون استخدامها، ويلجئون إلى برامج أقوى وأفضل من ناحية تجربة المستخدم والخيارات المتاحة فيها.

علينا الانتباه أن البرامج المستخدمة قد تتطلب تحديثات للحصول على كافة ميزاتها الحالية لذا، قم بتحديث البرنامج الذي تفضله لتصلك كل الميزات الجديدة.

أبرز برامج تشغيل الفيديو

  • برنامج VLC:

من برامج تشغيل الفيديو المتطورة باستمرار، حيث أنه برنامج قوي جدًا، وشامل لكل ما يمكن أن يحتاجه المستخدمون عند تشغيل أي فيديو، وبسبب اهتمام الشركة المصنعة به فقد أضحى على رأس القائمة.

وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يمكن الحصول عليه بسهولة، ويدعم عددًا كبيرًا من خوارزميات ضغط الصوت والفيديو، وقد اكتسب سمعة كبيرة بسبب كونه برنامج تشغيل كل شيء ويعمل في كل مكان.

المنصات: الحاسب، والهاتف المحمول بكافة أنظمة التشغيل.

-VLC
  • برنامج GOM:

هو أيضاً برنامج شهير للغاية، مجاني ويدعم تنسيقات الفيديو والصوت الأكثر شيوعاً، وإلى جانب كافة الميزات الشهيرة التي يتمتع بها أي مشغل فيديو آخر يتميز هذا البرنامج بخيارات مرنة جداً للتحكم بالسرعة والتأثيرات الصوتية والتكرار ولقطات الشاشة.

يمنح برامج تشغيل الفيديو هذا الإمكانية لتغيير المظهر الخاص به بشكل كبير، وعن طريق بعض مكتباته يمنك تحميل ملفات الفيديو والترجمة والتمتع بمشاهدة الأفلام والمسلسلات ضمنه.

المنصات: الحاسب بنظام ويندوز، والهاتف المحمول بكافة أنظمة التشغيل.

GOM
  • برنامج 5KPlayer:

برنامج مجاني يمكنه تشغيل كافة أنواع الفيديوهات والصوتيات دون أي مكونات إضافية، يتمتع بواجهات بسيطة للغاية وهو من البرامج الموصى بها.

من أهم ميزات هذا البرنامج أنه يتيح استيراد ملفات الفيديو من مواقع مختلفة مثل يوتيوب وفيسبوك، ويمكن اعتباره مولودًا جديدًا مميز انضم إلى مجموعة البرامج المختصة بالفيديوهات.1

المنصات: ويندوز، و ماك.

احدث برنامج تشغيل الفيديو  - 5kplayer
  • برنامج PotPlayer:

أحد برامج تشغيل الفيديو القليلة التي لا تزال رغم تطورها تدعم نظام ويندوز XP، وهو بشكل عام من بين أفضل البرمجيات الموجهة لنظام التشغيل ويندوز.

من ميزاته أنه لا يتطلب مواصفات قوية في الجهاز الذي يشغله، ويحوي بعض الميزات ثلاثية الأبعاد، وهو برنامج مجاني أيضًا وقد اكتسب شهرة كبيرة على مر الزمن.

يحوي خيارات لدعم تحميل ترجمة الفيديوهات بسهولة، ولديك خيارات لوضع علامة مميزة على المشاهد التي تود مشاهدتها مرة أخرى، علاوة على قوته في دعم مختلف صيغ الملفات، وهو ذو أداء عالٍ بما يخص الأصوات، ويحوي قائمة لا تنتهي من الميزات.2

المنصات: ويندوز بشكل أساسي.

احدث برنامج تشغيل الفيديو  - POTplayer
  • برنامج ACG:

برنامج خاص بنظام ويندوز و يعمل أيضًا على الأجهزة المحمولة، وهو أحد البرامج المميزة والشهيرة والحديثة نسبيًا.

يدعم الكثير من صيغ الفيديو، إلى جانب التشغيل بطريقة 360، ويتيج مستوىً جيدًا من الميزات الخاصة بالمظهر،  يتيح أيضًا تحرير الفيديوهات، إلى جانب كونه خفيفًا عند التشغيل.3

المنصات: ويندوز 10 بشكل رئيسي.

احدث برنامج تشغيل الفيديو  - AGG

المراجع