استخدام تطبيق ترجمة غوغل على الهواتف الذكية

الرئيسية » لبيبة » غوغل » تطبيقات غوغل » استخدام تطبيق ترجمة غوغل على الهواتف الذكية
استخدام تطبيق ترجمة غوغل على الهواتف الذكية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل أنت مسافرٌ في وضعٍ غير ملائم، ولا تعرف لغة البلد المسافر إليه؟ لا تخف أبدًا؛ إذ إنّ تطبيق ترجمة غوغل بين يديك بالمجّان، وهو قادرٌ على تزويدك بترجماتٍ لعشرات اللغات باستخدام النصوص أو الصوت.

الموضوع سهلٌ للغاية، حيث يمكنك كتابة نصٍ باللغة الأجنبيّة أو التحدث في التطبيق وستتم ترجمة الكلمات إلى لغتك.

لكن كيف يعمل هذا التطبيق على الهواتف الذكية؟ هذا ما سنتعرف عليه سويًا.1

كيفية استخدام تطبيق ترجمة غوغل

لديك العديد من الطرق لاستخدام التطبيق سنقوم بذكرها هنا، وستتمكن من الحصول على الترجمة باللغة التي ترغب، لذا تابع معنا الخطوات التالية:2

  1. تثبيت تطبيق ترجمة غوغل

    يمكنك تحميل التطبيق من متجر غوغل أو تحديث النسخة المتوفرة لديك إلى أحدث إصدار. لتشغيل التطبيق انتقل إلى قائمة الإعدادات واختر Tap To Translate ستنتقل الآن إلى شاشةٍ أخرى تجد فيها خيارًا لتمكين الترجمة، قم فقط بتفعيله ليسهل عليك استخدام التطبيق بينما تستخدم التطبيقات الأخرى (وسنذكر الطريقة في خطوات لاحقة)

  2. ترجمة النصوص

    لنفترض أنك ترغب في ترجمة عبارةٍ إيطاليّةٍ إلى الإنجليزية أو العربية. افتح تطبيق ترجمة غوغل وانقر على اسم اللغة الهدف التي ترغب في ظهور الترجمة بها، وفي مثالنا هذا حدد اللغة العربية ثم انتقل إلى الجهة المقابلة وحدد اللغة الحالية أو التي ترغب في الترجمة منها واختر اللغة الإيطالية. بعد ذلك انقر على الحقل المخصص لإدخال النص وابدأ بكتابة العبارة الإيطاليّة أو أية عبارة ترغب في ترجمتها.
    بدلًا من ذلك يمكنك أيضًا الضغط على زر الخط المائل الموضح في الصورة وكتابة العبارة باستخدام إصبعك أو القلم اللمسي. فعند كتابة الأحرف يحاول تطبيق ترجمة غوغل التنبؤ بما تخطط لكتابته بالكامل عن طريق عرض مجموعةٍ من الكلمات والحروف المحتملة. يمكنك متابعة الكتابة أو تحديد إحدى الكلمات الظاهرة أمامك إن تطابقت مع ما ترغب في كتابته.
    كما يمكنك الضغط على زر السهم بجانب إحدى العبارتين ثم النقر على أيقونة المكبر للاستماع إلى لفظ العبارة التي ترغب.

  3. تحويل الكلام إلى نص

    كخيارٍ ثالث، يمكنك النقر على أيقونة الميكروفون في أعلى الشاشة والتحدث بالعبارة التي ترغب في ترجمتها، ليقوم عندها التطبيق بترجمتها مباشرةً إلى اللغة التي حددتها مسبقًا.

  4. ترجمة الصور

    ميزةٌ أخرى في تطبيق ترجمة غوغل هي قدرته على ترجمة النص الموجود في الصور باستخدام كاميرا الجهاز. فقط اختر اللغتين المصدر والهدف ثم اضغط على ايقونة الكاميرا ومن ثم باستخدام كاميرا الجهاز قم بتحديد المقطع الموجود في الصورة لتجد الترجمة قد ظهرت على شاشة جهازك.
    لكن تذكر أنك ربما تحتاج إلى تثبيت بعض حزم اللغات غير المتوفرة.

  5. الترجمة خارج التطبيق

    يجب التنويه أيضًا إلى أنك وبعد تمكين التطبيق كما في الخطوة الأولى، يمكنك استخدام هذه الميزة لترجمة النص في أي تطبيق أو نافذة. فقط قم بتحديد النص المرغوب (لنفترض أنها عبارة شاهدتها على الفيسبوك أو في مقالٍ ما أو بحثٍ دراسيٍّ لإحدى الجامعات) الآن ستظهر لديك أيقونة تطبيق ترجمة غوغل بجانب النص المحدد. اضغط عليها لتظهر لديك نافذة التطبيق، قم عندها بتحديد اللغة الهدف وستتم الترجمة بشكلٍ فوريٍّ.

المراجع