تعود ملكية تويتش Twitch حاليًا إلى أمازون دوت كوم Amazon.com الذي اشتراه عام 2014 مقابل 1.1 مليار، أما تأسيسه فيعود إلى عام 2011، وتقوم فكرته أساسًا على بث ألعاب الفيديو بشكلٍ مباشرٍ ومتابعة المنافسات بين اللاعبين حول العالم. وقد افتتح مؤخرًا قسمًا للدردشة ما زاد من شهرته وانتشاره ومكن من الحصول على اصدقاءٍ عبر تويتش .

إذًا يمكن لمستخدم تويتش أن يستفيد من عدة مزايا، كمشاهدة الفيديوهات المفضلة، والموسيقا، بالإضافة إلى الحصول على اصدقاءٍ عبر تويتش والتعرف بأشخاصٍ يمكن أن تعقد معهم علاقات صداقة ويكون لهم نفس الاهتمامات والميول.1

الحصول على اصدقاء عبر تويتش يتشاركون نفس الاهتمامات 

هل ترغب بالتواصل مع أشخاصٍ لهم نفس ميولك واهتماماتك؟

هل ترغب بتكوين صداقاتٍ جديدةٍ مباشرةٍ على الإنترنت؟ إليك هذه الطريقة الممتعة لتحقيق ذلك.

  • تلفزيون تويتش

هو عبارةٌ عن خدمة بث فيديو مباشر والذي يسمح لك بمشاهدة أشخاصٍ يبثون فيديوهاتٍ حيةً ويجرون محادثةً مع الأشخاص الآخرين الذين يشاهدونهم.

وكما هو معروفٌ فإن تويتش قد أنشئ خصيصًا لأولئك الأشخاص الذين يمارسون ألعاب الفيديو (يقوم اللاعبون ببث فيديو أثناء لعبهم، بينما يشاهدهم الناس ويعلقون على ذلك). أما اليوم فيستخدم تويتش من قبل المنشئين من كل الأنواع، من الرسامين إلى صانعي المجوهرات ونافخي الزجاج وغيرهم؛ فهناك حصةٌ لكل شخصٍ على تويتش.

تويتش هو طريقةٌ رائعةٌ لمتابعة الخبراء والهواة وهم يؤدون تقنياتهم، بالإضافة إلى أنه طريقةٌ ظريفةٌ وممتعةٌ لمقابلة أناسٍ لديهم ذات ميولك والتعرف إليهم. فمع أكثر من 100 مليون شخص حول العالم يشاهدون الفيديوهات على هذا الموقع بمعدل 46 دقيقة وحتى ساعة يوميًا، سيتاح لك الكثير من الفرص في الحصول على اصدقاءٍ عبر تويتش لتكوين صداقاتٍ جديدةٍ.

إذا كنت تملك الخبرة أو كنت موهوبًا في إبداع شيءٍ ما، تستطيع بث فيديو عن نفسك وأنت تقوم بذاك النشاط. وعندما ينضم الناس إلى بثك ويبدؤون بمحادثاتٍ مع غيرهم من المتابعين لك، ستكون قادرًا على رؤية كل المحادثات، بالإضافة إلى الدردشة معهم. كما يستطيع متابعوك توجيه الأسئلة إليك حول ما تقوم به في الفيديو. وتستطيع مشاهدة بث الأشخاص الآخرين والتحدث مع المتابعين الذين يشاهدون نفس البث.

إنّ تويتش خدمة مجانية، إذًا فأمامك الخيار لتدعم الأشخاص الذين يبثون فيديوهات من خلال التبرعات والمكافآت، أو الاشتراك. وعند الموافقة على التبرع أو القيام بالاشتراك، سترى أزرارًا تحت بث الفيديو الخاص بهم والذي يسمح لك بالمشاركة.

الحصول على اصدقاء عبر تويتش وبدء الدردشة على تويتش

يعتبر تويتش بيت أكثر من 2 مليون منشئ والذين ينشرون أكثر من 11 مليون فيديو كل شهرٍ، وبسبب تنوع الخيارات ووفرتها، فلن يكون من الصعب عليك إيجاد الفيديوهات التي تفضل متابعتها، بالإضافة إلى الأصدقاء الجدد للتواصل معهم أثناء مشاهدتك الفيديو.

طريقة البدء بمحادثة على تويتش

اتبع الخطوات التالية:

  1. بعد تسجيل الدخول إلى حساب تويتش، تستطيع البدء بتصفح قائمة البث المتوفرة. للبحث في نوعٍ معينٍ، ادخل إلى القسم الذي تهتم بمتابعته واكتب ما تريد في مربع البحث. مثال: يمكنك إدخال كلمة ” طبخ” لتظهر لك بعدها قائمة من النتائج تتضمن فيديوهاتٍ لأشخاصٍ يقومون بالطبخ على الهواء ونتائج مرتبطة بها تضم فيديوهاتٍ مباشرةً، فيديوهات مسجلة، وألعاب تحتوي ما تبحث عنه.

  2. انقر على الفيديو الذي ترغب بمشاهدته، ستظهر لك صفحة تحتوي على الفيديو، بالإضافة إلى دردشةٍ مباشرةٍ على الجانب الأيمن من الشاشة. وللمشاركة في الدردشة، ادخل رسالتك ببساطةٍ في المربع في أسفل اليمين التي تقول “أرسل رسالة”، انقر على زر الدردشة لإرسالها.

  3. توجد مجموعةٌ من الأوامر والتي تمكنك من تأدية بعض الأعمال مثل تغيير لون اسمك المستخدم، أو حظر مستخدمين محددين وإبعادهم من هناك.

المراجع