حسنًا، ربما تتميز معظم منصات التواصل الإجتماعي بأنها مجانيةٌ إلا أنها وفي ذات الوقت لا تسمح لمستخدميها بإساءة الاستخدام أبدًا، لذلك لانستغرام كما لغيرها من شبكات التواصل قواعد معينة على المستخدم الالتزام بها، وإلا قد ينتهي الأمر مع تعطيل الحساب. ولأنه دائمًا من الأفضل تجنب المشكلة قبل وقوعها سنذكر للقارئ بعض القواعد التي عليه الالتزام بها حتى لا يتعطل حسابه، ومن ثم ننتقل لخطوات استرجاع حساب انستغرام معطل في الفقرة التالية.1

قواعد العمل والنشر في انستغرام

  • لا يسمح انستغرام بنشر أي صورٍ تحوي مشاهد عنفٍ أو تعري سواء كان كاملًا أو جزئيًّا أو صور إباحية وموحية جنسيًا.
  • لا يسمح بنقل أو بيع حسابك لأي شخصٍ أو نقل المتابعين أيضًا، كما لا يسمح لك بإنشاء حسابٍ لشخصٍ آخر (يعتبر هذا انتحالًا للشخصية).
  • التهديد أو الإهانة من خلال التعليقات على الصور لأي مستخدمٍ آخر ممنوعٌ تحت أي ظرفٍ.
  • لا يسمح للمستخدم نشر معلوماتٍ دقيقةٍ (مثل رقم بطاقة الائتمان أو رقم الهاتف أو رقم الهوية الوطنية) عنه أو عن مستخدمٍ آخر.
  • انتبه لمنشوراتك فإذا تكرر في منشوراتك انتهاك الحقوق الفكرية لمستخدمين آخرين فأنت تعرض حسابك للتعطيل.2

خطوات استرجاع حساب انستغرام معطل

فيما يلي سنشرح طريقة استعادة الحساب المعطل ولكن عليك الانتباه أن هذه الطريقة لا تعمل مع الحسابات المحذوفة deleted accounts.

في حال ظهرت لك رسالة الخطأ الظاهرة في الصورة أدناه أثناء محاولتك تسجيل الدخول لحسابك، فهذا يعني أن حسابك قد تعطل.

استرجاع حساب انستغرام معطل

وهذه هي استرجاع حساب انستغرام معطل :

  1. جدوى هذه الطريقة

    بدايةً وقبل أن نبدأ بتفصيل الطريقة علينا أن نذكر لك أن هذه الطريقة تجريبيةً نوعًا ما حيث نجح البعض في استعادة حسابه من أول محاولةٍ، في حين تطلب الأمر عدة محاولاتٍ من البعض الآخر.

  2. البداية

    سجل الدخول لحسابك وعند ظهور رسالة الخطأ اضغط على زر Learn Moreاعرف أكثر“، عندها ستظهر شاشةٌ جديدةٌ تخبرك بأن حساب الانستغرام الخاص بك قد تعطل بسبب عدم اتباعك لقواعد النشر في انستغرام، وفي نهاية الرسالة هناك رابطٌ يقول let us know “أخبرنا”.

  3. هل تعطل الحساب عن طريق الخطأ

    بالضغط على الرابط let us know ستظهر نافذةٌ جديدةٌ تطرح عليك التساؤل “هل تعتقد أن حسابك قد تعطل عن طريق الخطأ” وبالطبع عليك الإجابة بنعم.

  4. إدخال بيانات الحساب

    بعد الإجابة بنعم على الرسالة السابقة سيظهر لك نموذج بياناتٍ يتضمن بعض حقول المعلومات الخاصة بحسابك، مثل اسم الحساب وبعض المعلومات الأخرى، قم بإدخال البيانات المطلوبة وانتبه لمكان الإقامة أو الدولة حيث يفضل أن تبقي خيار الدولة في الولايات المتحدة، حتى لو لم تكن هناك حقيقةً (يبدو أن انستغرام لديه حساسية من الأجانب الذين يرغبون في استرجاع حساب انستغرام معطل !!).
    ملاحظة: قد يطلب منك نظام الاستعادة إرفاق ملفٍ أو شيءٍ من هذا القبيل، تجنب القيام بذلك وتخطى هذه الخطوات.

  5. بريد الصورة الشخصية

    تنتظر بعد إرسال نموذج البيانات السابق لبضعة ساعاتٍ حتى يرسل لك انستغرام بريدًا إلكترونيًّا يطلب منك فيه إرسال صورةٍ شخصيةٍ، وأنت تحمل ورقةً كتب عليها بخط اليد اسمك واسم حسابك وأي رقمٍ عشوائيٍّ كالتي في الصورة التالية، من الأفضل ألا تؤخر ذلك قم بذلك مباشرةً بمجرد وصول الإيميل.

  6. ملفات التحقق

    بعد أن ترسل إيميل بصورتك الشخصية والمعلومات التي ذكرناها في الخطوة السابقة سيكرر انستغرام طلب ملفات تثبت ملكية حسابك (الأمر الذي تجاوزناه في الخطوة الرابعة)، الآن لا تتجاهل الأمر بل أرسل الملفات التي يطلبها فورًا.

  7. الحظ

    حسنًا إذا كنت لا تؤمن بالحظ، فعليك أن تؤمن فإن حالفك الحظ ستسعيد حسابك مع نهاية الخطوة السادسة، وإلا فعليك إعادة الخطوات من واحد حتى ستة حتى ينجح الأمر! 3

استرجاع حساب انستغرام معطل

ماذا لو لم استعد حسابي بعد كل تلك الخطوات وتكرارها؟

حسنًا في حال لم تستعد حسابك بعد تنفيذ الخطوات السابقة فأفضل ما يمكن القيام به هو التواصل المباشر مع إدارة موقع انستغرام لمعرفة سبب التعطيل، وطلب تفعيل الحساب حيث يمكنك التواصل معهم من مركز المساعدة Instagram’s Help Center الخاص بهم أو من خلال مركز الحماية والخصوصية the Privacy and Safety Center أو حتى من صفحة أنستغرام على الفيسبوك.4

المراجع