افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو

الرئيسية » لبيبة » العاب » معدات ألعاب » افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو
افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو

أجهزة الألعاب المنزلية تأتي مزودة بقبضات تحكم من الشركة المنتجة، وصحيح أنها ذات جودة عالية لكنها ليست الخيارات الوحيدة أمام اللاعبين الذين يريدون الترقية، وهذا يشمل الحاسب الشخصي ذي البحر من الإكسسوارات ومنتجات التحكم المتنوعة، لذا سنلقي نظرة على افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو في مقالنا هذا.

افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو للحاسب الشخصي

الحاسب الشخصي: هو الجهاز الوحيد القادر على دعم معظم أنواع اجهزة التحكم المتاحة في الأسواق بمرونة، وسوف نطرح لكم الأفضل منها حسب النوع.

  • أفضل لوحة مفاتيح

افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو

لوحة Redragon K552-N Kumara من اللوحات المميزة بسعرها المنخفض -27 دولار فقط- وأدائها الممتاز مع ألعاب الفيديو، إلا أنها تخلت عن الشكل الفريد وحافظت على مظهر تقليدي لتخفيض سعر التكلفة قدر الإمكان.

أما من يستطيع دفع مبلغ أكبر من المال، فعليه توجيه اهتمامه إلى لوحة Logitech G213 Prodigy ذات الميزات الشاملة، والأضواء البراقة، وفيها تقريبًا كل ما يساعد اللاعب على الاسترخاء والاستمتاع أثناء اللعب، وحاليًا لا تتوفر بأقل من 50 دولار.1

من الجدير بالذكر أننا قمنا بتغطية أفضل لوحات المفاتيح للحاسب الشخصي، وخصوصًا لمحبي اللعب في مقال منفصل وضعنا فيها قائمة من أفضل اللوحات، بإمكانكم الإطلاع عليها من هنا.

  • أفضل فأرة

افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو

سوق فأرة التحكم لا يختلف عن سوق لوحات المفاتيح، وقد وجدنا أن Razer Deathadder Elite من الفأرات الأكثر شعبية والممتازة في أدائها مع ألعاب الفيديو، أسعار الفأرة تتراوح بحدود 40 دولار، وتتمتع بمستشعر حساس وسريع الاستجابة، وتعتبر مثالية لألعاب التصويب وإطلاق النار.

أما فأرة Logitech MX518 فهي ما يقال عنها أحيانًا الأفضل بلا منازع -على الأقل حتى الآن- بفضل امتلاكها معالجات صغيرة للحفاظ على أداء ممتاز ومستشعرات HERO المتطورة، وسعرها في الأسواق لا يقل عن 52 دولار إن لم يصل إلى الضعف في بعض المتاجر، ولدى الحديث عن افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو ينبغي ذكرها.2

  • أفضل قبضات التحكم

دعم الحاسب الشخصي لقبضات التحكم يزداد يومًا بعد يوم، ومن يبحث عن قبضة تحكم فاخرة ومتكاملة في الشكل والأداء، فربما لن يجد أفضل من Microsoft Xbox One Elite فهي مريحة للاستخدام وجودتها عالية وتدعم الحاسب في كافة أزرارها، عيبها الوحيد أن فخامتها تتطلب منك مبلغًا لا يقل عن 161 دولار.

من يريد بديلًا جيدًا مقابل ربع هذا المبلغ فقط، فليلقي نظرة على EasySMX Wireless ذات الميزة اللاسلكية في الاتصال والتصميم الجميل، والأهم من هذا أدائها الجيد مع الألعاب، وسعرها بحدود 28 دولار.3

أفضل أجهزة التحكم بألعاب الفيديو لمنصة PS4

افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو

ربما لن تجد قبضة تحكم متوازنة في الأداء والراحة عند الاستخدام أفضل من الأصلية التي تأتي مجانًا مع المنصة DualShock 4، فلا ننسى أن شركة Sony عملت عليها لتكون الزوج الأنسب لمنصتها.

لكن؛ بأية حال إذا كان لديك بعض من المال الإضافي لتنفقه، فمن المعروف أن Razer Raiju هي قبضة تحكم مثالية للمحترفين، مع العديد من الأزرار الإضافية لاختصار متاعب كتم الصوت وغيرها، هذا بالتأكيد بجانب ميزات الاستجابة العالية، وبالنسبة للسعر فهو بحدود 163 دولار.

هل يبدو أن سعرًا يفوق 100 دولار باهظًا للغاية؟ الأفضل إذًا رؤية خيار أرخص لكنه مخصص أيضًا للمحترفين والشغوفين، القبضة التي نتحدث عنها هي Nacon Revolution Pro، تصميمها مريح ويشبه قبضات Xbox وسعرها بحدود 81 دولار.4

  • افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو لمنصة Xbox One

افضل اجهزة التحكم بالعاب الفيديو

نذكر هنا أيضًا أن قبضة التحكم الأصلية هي خيار ممتاز بلا شك، وقد عملت شركة Micorsoft على إصدار أكثر رقي منها وهو Microsoft Xbox One Elite وهي نفسها تدعم الحاسب الشخصي كما ذكرنا، وأغلب الناس في مجتمع اللاعبين يتفق على أنها الأفضل على الإطلاق.

قبضة PowerA Fusion Pro تشبه تلك السابقة مع أزرار قابلة للبرمجة، ويد Razer Wolverine Tournament Edition هي خيار آخر ممتاز للاعبين الشغوفين، مع أزرار قابلة للبرمجة والتخصيص وتصميم مريح يتيح إحكام اليد على القبضة لفترات طويلة من الزمن وخصوصًا لجلسات اللعب الطويلة.

نذكر من الخيارات الممتازة الأخرى PDP Face-Off المخصصة لمحبين ألعاب الرياضة، وتستطيع الحصول على أنواع مختلفة منها كونها تأتي مع غلاف أمامي قابل للتغيير، مثل تصميم كرة القدم أو ثيمة فريق رياضي معين وغيره.

حازت قبضة Horipad Pro على موافقة رسمية من شركة Microsoft لدعم المنصة، وأكثر ما يميزها عن باقي أجهزة التحكم الأخرى هو شكلها الذي سيدوم في الذاكرة طويلًا.5

المراجع