كل عام تُسارع شركات البرمجيات لإصدار ألعابٍ خاصةٍ بالهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد وتتسابق فيما بينها لتقديم الأفضل، لذلك سنحاول تقديم لمحةٍ عن أبرز العاب الاندرويد 2019 على الساحة.

أشهر وأفضل العاب الاندرويد 2019

  • PUBG Mobile

تدعى كذلك اختصارًا لعبارة Player Unknown Battle Grounds وهي لعبةٌ مجانيةٌ تعمل على أجهزة الأندرويد وتعتمد على مبدأ البقاء على قيد الحياة حيث يعيش اللاعب معها تجربةً فريدةً عندما ينزل عبر المظلة في جزيرة مع 99 لاعبًا آخر ليدخلوا في معركةٍ مع بعضهم ويفوز من يبقى حيًا في النهاية.

أثناء اللعب يمكن الدخول إلى المباني والتقاط الأسلحة والذخائر كما يُتاح للشخص الاختيار بين اللعب منفردًا أو ضمن مجموعةٍ تتألف من أربعة لاعبين.1

  • Dragon Ball Legends

فرضت اللعبة نفسها كواحدةٍ من أكثر العاب الاندرويد 2019 شهرةً وتميّزًا، وهي إحدى إصدارات سلسلة ألعاب الأكشن Dragon Ball التي انتشرت خلال السنوات الماضية وتربّعت في صدارتها، حيث تقدم اللعبة كثيرًا من التسلية خاصةً وإن كان الشخص من معجبي سلسلة دراغون بول.

يمكن للاعب الاستمتاع بالقتال ضمن مستويات اللعبة المختلفة، والحصول على ميزاتٍ وقدراتٍ إضافيةٍ مع التقدم في اللعبة.

  • Into the Dead 2

تُقدّم النسخة السابقة من اللعبة وهي Into the Dead متعةَ قتل الزومبي حيث اعتبرها الكثيرون الأفضل من بين ألعاب الزومبي، لكن ومع الإصدار الثاني منها Into the Dead 2 سيتمتع اللاعب بتجربةٍ جديدةٍ تتمثّل في حدوث نهاية العالم وانتشار الزومبي ليسعى عبر الخرائط للوصول إلى عائلته وإنقاذها، حيث يمكنه التقاط الأسلحة واستخدامها لقتل الزومبي ومتابعة طريقه.

  • Hang Line: Mountain Climber

تُشبه هذه اللعبة ألعابًا أخرى مثل crossy Road وRodeo stampede والتي طورتها شركة Yodo1 وتتيح للاعب تجربة تسلُّق الجبال مع محاولة تفادي العقبات والعوائق التي تواجهه، فعليه أن يتجاوز خمسة جبالٍ كما يمكن الاختيار بين 90 شخصية مختلفة.2

  • RWBY: Amity Arena

تعتمد هذه اللعبة على سلسلة أفلام الأنيميشن RWBY حيث أثبتت أنها إحدى أفضل العاب الاندرويد 2019 الاستراتيجية بالتحيد في الدفاع عن الأبراج، ويتمثّل هدف اللعبة بتدمير أبراج الخصم بأسرع وقتٍ ممكنٍ من خلال استخدام بطاقات الأسلحة والقوات في أرض المعركة والمستمدة من الأحداث والشخصيات الموجودة في فيلم RWBY.

تستمر الجولات لثلاثة دقائق تتنوع خلالها القوات المستخدمة لذلك يتطلب الفوز تحديد نوعية القوات المستخدمة وتوقيت الهجوم أكثر من مجرد رمي القوات عشوائيًّا في أرض المعركة. كما يمكن للاعب الاختيار بين تجربة اللعب فقط لمجرد التسلية وبين السعي لرفع مستوى تصنيفه العالمي.3

  • The Room: Old Sins

هي آخر ألعاب الألغاز التابعة لمجموعة ألعاب Fire Proof واللعبة الرابعة ضمن سلسلة ألعاب الألغاز The Room الحاصلة على جائزةٍ، وخلالها سيكتشف اللاعب منزل مهندسٍ فُقد بطريقةٍ غامضةٍ ليجد فيه بيتًا للدمى في السقيفة وباستخدام عدسةٍ حديثةٍ ومتطوّرةٍ سيتمكن من استكشاف مختلف الغرف في بيت الدمى ليجد فيها صناديق ألغازٍ معقّدة فإن تمكن من حلّها كلها سيصل إلى حقيقة اختفاء ذلك المهندس وزوجته.

تعتبر هذه اللعبة واحدةً من أفضل ألعاب الألغاز على الهواتف الذكية حيث تتميز بصورٍ عاليةِ الدقة ومؤثراتٍ صوتيةٍ تجعل من عملية فك الألغاز غايةً في المتعة والتشويق.

  • JYDGE

تقوم فكرة هذه اللعبة على وجود شخصيةٍ تدعى JYDGE وهو ضابطٌ آليٌّ يستخدم سلاح Gavel لتطبيق العدالة، حيث تتضمن اللعبة مستوياتٍ عدة وكل مستوى منها يتضمن تحدياتٍ مختلفةً يجب تجاوزها وخلالها يمكن مصادرة أموالًا غير قانونيةٍ واستخدامها في تطوير إمكانات JYDGE وسلاحه وبذلك يتشجّع اللاعب على إعادة المستويات لتجربة تلك التحديثات.4

  • Beach Buggy Racing 2

إحدى أشهر العاب الاندرويد 2019 لسباقات السيارات، ويسعى فيها اللاعب للوصول إلى إشارة النهاية أولًا بعد تنفيذ جولتين فقط وذلك بالاعتماد على بعض المساعدات التي تظهر في الطريق والتي قد تستخدمها لتحويل المتسابقين إلى قطعة جليدٍ أو تفجيرهم مثلًا.

تختلف هذه اللعبة عن مثيلاتها بعدم وجود أي بطولاتٍ بل تقتصر فقط على القيام بسباقٍ عاديٍّ مكون من جولتين فقط، لكن تبقى إمكانياتها الأفضل بين ألعاب السباق على الأندرويد.5

  • R.B.I.Baseball 19

هي آخر إصدارٍ مُحدّثٍ من لعبة البيسبول لموسم عام 2019، حيث تتضمن تحديثاتٍ لأشكال اللاعبين ولباسهم خلال الموسم الأخير، إضافةً لإدخال بعض التعديلات على حركة الكرة لتُساعد في إعطاء صورةٍ أقرب للواقع قدر الإمكان.

ما يُميز هذه اللعبة هو إتاحة الفرصة للاعب لإدارة فريقه المفضل خلال عدة مواسم، واستمرار تلقي التحديثات المواكبة لأحداث موسم لعبة البيسبول على أرض الواقع.6

المراجع