كل عام تُسارع شركات البرمجيات لإصدار ألعابٍ خاصةٍ بالهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد وتتسابق فيما بينها لتقديم الأفضل، لذلك سنحاول تقديم لمحةٍ عن أبرز العاب الاندرويد 2020 على الساحة.

أشهر وأفضل العاب الاندرويد 2020

PUBG Mobile

تدعى كذلك اختصارًا لعبارة Player Unknown Battle Grounds وهي لعبةٌ مجانيةٌ تعمل على أجهزة الأندرويد وتعتمد على مبدأ البقاء على قيد الحياة حيث يعيش اللاعب معها تجربةً فريدةً عندما ينزل عبر المظلة في جزيرة مع 99 لاعبًا آخر ليدخلوا في معركةٍ مع بعضهم ويفوز من يبقى حيًا في النهاية.

أثناء اللعب يمكن الدخول إلى المباني والتقاط الأسلحة والذخائر كما يُتاح للشخص الاختيار بين اللعب منفردًا أو ضمن مجموعةٍ تتألف من أربعة لاعبين.  1   

رابط تحميل اللعبة

Clash Royale

محارب الساحة الذي سيملأ عليك كل أوقات فراغك، تُعتبر Clash Royale نسخة مطوّرة عن لعبة Clash Of Clans المشهورة؛ إذ تستند إلى شخصياتها، تضع هذه اللعبة لاعبين في معركة لمواجهة بعضهما وجهًا لوجه، وذلك باستخدام التعويذات واستحضار المخلوقات الغريبة لتدمير أبراج وقِلاع الخصم. يمكنك دائمًا الترقية إلى مستويات أعلى لتصبح أكثر قوة. إنها ممتعة فعلًا، قد تستغرق ثلاث دقائق فقط مما يجعلها مناسبة أثناء انتظارك للحافلة مثلًا.

رابط تحميل اللعبة

Dragon Ball Legends

فرضت اللعبة نفسها كواحدةٍ من أكثر العاب الاندرويد شهرةً وتميّزًا، وهي إحدى إصدارات سلسلة ألعاب الأكشن Dragon Ball التي انتشرت خلال السنوات الماضية وتربّعت في صدارتها، حيث تقدم اللعبة كثيرًا من التسلية خاصةً وإن كان الشخص من معجبي سلسلة دراغون بول.

يمكن للاعب الاستمتاع بالقتال ضمن مستويات اللعبة المختلفة، والحصول على ميزاتٍ وقدراتٍ إضافيةٍ مع التقدم في اللعبة.

رابط تحميل اللعبة

Hang Line: Mountain Climber

تُشبه هذه اللعبة ألعابًا أخرى مثل crossy Road وRodeo stampede والتي طورتها شركة Yodo1 وتتيح للاعب تجربة تسلُّق الجبال مع محاولة تفادي العقبات والعوائق التي تواجهه، فعليه أن يتجاوز خمسة جبالٍ كما يمكن الاختيار بين 90 شخصية مختلفة.  2   

رابط تحميل اللعبة

Marvel Strike Force

يهاجم شخصٌ ما أو شيءٌ ما الأرض، ويجب عليك اختيار مجموعة من شخصيات Marvel، وأن تتولى مسؤولية قيادتها للقضاء على الذعر الحاصل في الأرض وهزيمة خصومك. الجانب المفضّل في اللعبة؛ أنه يمكنك جمع أبطالك المفضلين وتنظيمهم في فريق وقيادتهم في معارك ضد اللاعبين الآخرين، بالإضافة إلى أنه يمكنك شراء شخصياتك المفضلة، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول عليها مجانًا عن طريق لعبك أكثر.

رابط تحميل اللعبة

RWBY: Amity Arena

تعتمد هذه اللعبة على سلسلة أفلام الأنيميشن RWBY حيث أثبتت أنها إحدى أفضل العاب الاندرويد الاستراتيجية بالتحيد في الدفاع عن الأبراج، ويتمثّل هدف اللعبة بتدمير أبراج الخصم بأسرع وقتٍ ممكنٍ من خلال استخدام بطاقات الأسلحة والقوات في أرض المعركة والمستمدة من الأحداث والشخصيات الموجودة في فيلم RWBY.

تستمر الجولات لثلاثة دقائق تتنوع خلالها القوات المستخدمة لذلك يتطلب الفوز تحديد نوعية القوات المستخدمة وتوقيت الهجوم أكثر من مجرد رمي القوات عشوائيًّا في أرض المعركة. كما يمكن للاعب الاختيار بين تجربة اللعب فقط لمجرد التسلية وبين السعي لرفع مستوى تصنيفه العالمي.  3   

رابط تحميل اللعبة

Beach Buggy Racing 2

إحدى أشهر العاب الاندرويد 2020 لسباقات السيارات، ويسعى فيها اللاعب للوصول إلى إشارة النهاية أولًا بعد تنفيذ جولتين فقط وذلك بالاعتماد على بعض المساعدات التي تظهر في الطريق والتي قد تستخدمها لتحويل المتسابقين إلى قطعة جليدٍ أو تفجيرهم مثلًا.

تختلف هذه اللعبة عن مثيلاتها بعدم وجود أي بطولاتٍ بل تقتصر فقط على القيام بسباقٍ عاديٍّ مكون من جولتين فقط، لكن تبقى إمكانياتها الأفضل بين ألعاب السباق على الأندرويد.  4   

رابط تحميل اللعبة

Rest In Pieces

أنت تمثال مُعلّق من حبلٍ، وعليك أن تتأرجح من جانب لآخر لتجنّب تحطّمك وموتك. يجب عليك الالتفاف والدوران بشكلٍ ذكي، والمراوغة يمينًا ويسارًا، لتجنب العقبات. غاية اللعبة إنقاذ سلسلة من الشخصيات المصممة بشكلٍ جميل بدءً من جورجينا الصغيرة الفقيرة والمهرج الشرير. آلية اللعب سهلة جدًا، ولكن يجب عليك أن تتدرّب لتصبح متمرّسًا .

رابط تحميل اللعبة

Bloons TD 6

إذا من من محبي ألعاب الدفاع عن منطقتك الخاصة المحميّة بابراجك، حيث يغزو الأشرار خريطتك ويهجمون على مسار محدد مُسبقًا، ويتوجب عليك تشييد أبراج مدمّرة للتخلص منهم قبل أن يقتلوك، فبالتأكيد Bloons TD 6 هي اختيارك الأفضل. تتضمن معارك فوضوية وأعداد كبيرة من الأعداء الغريبة. تتضمن ترقيات خاصة ووحدات دفاعية يمكنك نشرها لتعمل كدوريات.  5   

رابط تحميل اللعبة