افضل برامج تحميل فيديوهات على الكمبيوتر والأندرويد وiOS

الموسوعة » برامج » افضل برامج تحميل فيديوهات على الكمبيوتر والأندرويد وiOS

قليلةٌ جدًا هي مواقع التواصل الاجتماعي التي تسمح لمستخدميها بتنزيل مقاطع الفيديو التي تظهر لهم أثناء تصفحهم للموقع، فسماحهم لك بتنزيل مقاطع الفيديو ومشاهدته من مستعرض الفيديو الموجود ضمن هاتفك، سينقص من عدد مرات دخولك للتطبيق الخاص بالموقع وتصفحك له، وهو أمرٌ لا يتوافق مع سياسات أصحاب هذه المواقع والتي هدفها الرئيسي زيادة مرات دخولك اليومية وزيادة عدد المشاهدات لهذه الفيديوهات، ولكن لا تقلق فالحلول متوفرةٌ ولكافة الأجهزة من حواسيب وهواتف محمولة. إليك في هذا المقال افضل برامج تحميل فيديوهات على الكمبيوتر والأندرويد وiOS.

افضل برامج تحميل فيديوهات لأجهزة الحاسوب

تتوفر هذه البرمجيات بنوعين، إما كتطبيقاتٍ يتم تثبيتها على نظام التشغيل أو كمواقعَ إلكترونيةٍ نستطيع الوصول إليها بواسطة مستعرضات الويب، والأفضل بين الخيارين هي التطبيقات المكتبية، كونها تقدم خدمات التنزيل بسرعةٍ أكبر لعدم اعتمادها على سيرفراتٍ محددةٍ لإرسال واستقبال البيانات الخاصة بالفيديو الذي سنقوم بتنزيله عبرها، كما هو الحال بالمواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى أن معظم التطبيقات تكون خاليةً من الإعلانات المزعجة التي نجدها بكثرةٍ في المواقع الإلكترونية، ومن أفضل هذه التطبيقات:

4K Video Downloader

وهو افضل برامج تحميل فيديوهات يوتيوب المفضلة لديك، يتميز التطبيق بكونه سهل الاستخدام، وخالي من الإعلانات، كما لا يتطلب مساعدة أي برامجَ إضافيةٍ لإتمام عمليات التنزيل. بإمكان المستخدم تنزيل فيديو واحد أو قائمة تشغيل كاملة معًا بشرط ألا يزيد عدد مقاطع الفيديو عن 24 مقطعًا. يسمح التطبيق بتنزيل مقاطع فيديو من كافة الصيغ وبمختلف الجودات، كما يدعم تنزيل مقاطع فيديو بتقنية 3D و360 درجةً. لتنزيل التطبيق اضغط هنا.

aTube Catcher

يمكّننا التطبيق من تنزيل مقاطع الفيديو من أغلب مواقع مشاركة الفيديوات على الإنترنت، وليس من يوتيوب فقط، إذ قد يوحي لك الاسم بذلك. يسمح لك التطبيق بالإضافة لتنزيل مقاطع الفيديو، تحويلها إلى تنسيقاتٍ مختلفةٍ تضمن قدرتك على مشاهدتها على حاسوبك بعد التنزيل، كما بإمكانك تنزيل عددٍ كبيرٍ من مقاطع الفيديو بنفس الوقت دون الحاجة للانتظار، ولكن عليك الحذر من بعض البرامج الخبيثة أثناء تثبيت هذا التطبيق، والتي قد تحاول خداعك لتقوم بتثبيتها مع التطبيق الرئيسي، لا عليك، في حال واجهت هذه المشكلة، فقط انقر “إلغاء الأمر” وبعدها “رفض”. بالإمكان تحميل التطبيق من خلال الضغط على الرابط.

WinX YouTube Downloader

يسمح التطبيق بتنزيل الفيديوهات من مختلف المواقع مثل يوتيوب أو ديليموشن (Dailymotion)، أو فيسبوك أو Vimeo، وبسهولةٍ كبيرةٍ فما عليك إلا نسخ ولصق عنوان URL الخاص بالفيديو، لتتم إضافته إلى قائمة التنزيل، ثم تحديد جودة الفيديو ونوع اللاحقة الخاصة به، وعند الانتهاء من إضافة مقاطع الفيديو التي تريد تنزيلها، فقط انقر على زر التنزيل لتبدا العملية. يتيح التطبيق تحميل فيديوهات بدقةٍ تصل 4K. لتحميل التطبيق من موقع المطور الرسمي انقر على الرابط.§.

افضل برامج تحميل فيديوهات لأجهزة الأندرويد

توجد تطبيقاتٌ كثيرةٌ لتنزيل مقاطع الفيديو عن الإنترنت، مخصصة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ولكن هنا، نقدم إليك أفضل تلك البرامج:

TubeMate

يتميز هذا التطبيق بواجهة استخدامٍ بسيطة وجذابة، تستطيع عبره تنزيل مقاطع الفيديو من موقع يوتيوب ومواقع مشاركة الفيديو الأُخرى، كما يتوفر التطبيق على مستعرض ويب داخلي تستطيع من خلاله تصفح الويب بحثًا عن مقاطع الفيديو التي تريد تنزيلها. يتيح التطبيق أيضًا خيارات متعددة للتنزيل، سواءً من ناحية الصيغ المتوفرة أو الجودات المختلفة، يسمح التطبيق كذلك بتحويل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها إلى مقاطع صوتية باستخدام تطبيق مساعد يجب تنزيله مع التطبيق. توجه إلى الرابط لتحميل التطبيق.

Snaptube

تطبيقٌ لتنزيل مقاطع الفيديو من موقع يوتيوب، يتمتع بواجهةٍ سهلة الاستخدام ومُنظمة؛ بحيث تظهر للمستخدم المواقع المخصصة لمشاركة مقاطع الفيديو ضمن فئاتٍ محددةٍ، كما يسمح للمستخدمين بالبحث عن فيديو موجود على اليوتيوب من خلال شريط البحث. يسمح التطبيق بتنزيل مقاطع الفيديو من مختلف المواقع الكبرى كما يدعم إمكانية مشاركة هذه الفيديوهات بعد تنزيلها إلى مواقع التواصل الإجتماعي كفيسبوك وتويتر. لتحميل التطبيق هنا.§.

AVD Download Video Downloader

تطبيقٌ سهل الاستخدام يتيح للمستخدم تنزيل مقاطع الفيديو من مختلف المواقع عبر الإنترنت، فما عليك كمستخدمٍ للتطبيق، إلا التوجه إلى الصفحة التي تحتوي الفيديو الذي ترغب بتحميله، ثم الضغط مطولًا على الفيديو، ثم اختيار خيار (AVD Download Video Downloader) من ضمن الخيارات التي تظهر، لتبدأ عملية التنزيل. توجه إلى الرابط التالي لتحميل التطبيق.§ §.

افضل برامج تحميل فيديوهات لأجهزة iOS

Documents by Readdle

مدير ملفات مخصص لأنظمة التشغيل التي تعمل بنظام IOS، يمكنك تنزيله من هذا الرابط. يحتوي التطبيق على متصفحٍ للإنترنت يسمح للمستخدمين بتنزيل كافة الملفات الصوتية، وملفات الفيديو التي يرغبون بها إلى ذاكرة الجهاز الداخلية، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح المتصفح الداخلي الموجود ضمن التطبيق.

  2. توجه إلى رابط صفحة اليوتيوب التي تحتوي على الفيديو الذي ترغب بتنزيله.

  3. توجه إلى خيار المستندات (Documents) ضمن خيارات المستعرض، ثم اضغط على خيار حفظ الملف (Save File).

  4. توجه إلى قائمة التنزيلات (Downloads) ضمن المتصفح لتجد الملف هناك، تستطيع نقل ملف الفيديو الذي قمت بتنزيله إلى ضمن التطبيق بحيث تستطيع الوصول إليه بشكل أسهل.

3٬224 مشاهدة