تتنوع تطبيقات الاندرويد للموسيقا بدءًا بالمشغل الأساسي البسيط غالبًا، والذي لا يحتوي على ميزات جذابة، وصولًا إلى عدد من التطبيقات ذات الأداء المتقدم وتجربة المستخدم الفريدة!.

سنعرض في هذا المقال مجموعة متنوعة من تطبيقات الاندرويد للموسيقا والصوتيات عمومًا، والتي تلبي رغبات جميع محبي الموسيقى الباحثين عن كل ماهو جديد من الأغاني لفنانينهم المفضلين.

أشهر تطبيقات الاندرويد للموسيقا والبث الصوتي

  • Deezer: هو مشغل موسيقى شخصي، يوفر لك الموسيقى بصورةٍ مجانيةٍ ويحتوي على العديد من الأغاني المشهورة لآلاف الفنانين، يمكنك هذا التطبيق من تحميل الأغاني والاستماع إليها بدون إنترنت وواجهته سهلة واحترافية، وبإمكانك البحث عن الموسيقى داخل التطبيق حيث يوجد ضمنه تبويبات للألبومات القديمة والحديثة وبإمكانك أيضًا إنشاء ألبومات متنوعة ومشاركة قوائم التشغيل مع الآخرين والاستماع لمحطات الراديو، ومن ميزاته الرائعة عرض كلمات الأغاني عند الاستماع لها ويحتوي ميزة تدعى flow التي توفر راديوًا شخصيًا لا ينتهي من المسارات وفقًا لذوقك.
  • Audible: هي خدمة اشتراك ولكنها تقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا، تملكها شركة أمازون، من ميزاتها بأنها تقدم مجموعة كبيرة من الكتب المسموعة والعروض الصوتية في العالم، وتمكنك من الاستماع المجاني لمجموعةٍ واسعةٍ ومتنوعةٍ من الكتب الصوتية.
  • iHeartRadio: هو تطبيق راديو على الإنترنت يوفر آلاف المحطات الإذاعية المتنوعة من جميع أرجاء العالم، يحتوي على عددٍ من البرامج الصوتية الشعبية، ويمكنك من إنشاء محطاتك الخاصة بالمحتوى المفضل لديك، وهو مجاني ولكنه يقدم خطتي اشتراك مدفوعتين تتيح لك حفظ وإعادة تشغيل الأغاني والاستماع لها دون إنترنت.1
  • SoundCloud: منصة موسيقية مجانية واسعة عبر الويب تتيح لك إنشاء وتحميل الموسيقى الخاصة بك،يمكنك من خلالها الاستماع لموسيقى الآخرين والاشتراك بقنواتهم الخاصة، ويمكنك من خلاله أيضًا تسجيل الأصوات وتحميلها.
  • Apple Music: يوفر لك هذا التطبيق المحتوى الحصري مثل الأفلام الوثائقية الموسيقية والبرامج التلفزيونية ولقطات وراء الكواليس بالإضافة لإمكانية الوصول لأكثر من 45 مليون أغنية في كتالوجه الخاص، ولكن عيبه الوحيد بأنه يتطلب اشتراكًا.
  • Spotify: من أشهر تطبيقات الاندرويد للموسيقا وأكثرها شعبية، وهو من أفضل وأكبر المنصات الموسيقية، ويوفر لك خدمة مجانية مدعومة بالإعلانات، ومن مزاياه دعم قوائم التشغيل المخصصة والمشاركة التي يمكن دمجها بسهولةٍ في مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي في جميع أرجاء العالم وشعبيتها بين الفنانين.
  • YouTube: من أكثر التطبيقات شعبية يتيح لك الاستماع لمجموعةٍ متنوعةٍ هائلةٍ من الموسيقى مجانًا مع تشغيل أو إيقاف مقاطع الفيديو الموسيقية حسب رغبتك.
  • Google Play Music: يمنحك الاشتراك به الوصول لأكثر من 35 مليون أغنية، والقدرة على تنزيل الموسيقى لمكتبك بدون إنترنت، ويعد منافساً قوياً ل spotify وapple music، ويعطيك هذا التطبيق اقتراحات موسيقية حسب مكان وجودك ونوع الأغاني التي تستهويك وذلك بعد فترةً من الزمن.
  • Jango Radio: يحتوي على مجموعة متنوعة من الموسيقى للعديد من الفنانين المشهورين والمستقلين حيث تسمح هذه الخدمة للفنانين بدفع تكاليف التشغيل.
  • Pandora Music: من التطبيقات المشهورة لسلاستها وبساطتها، يمكنك التجول فيها بسهولة والاستماع للموسيقى.
  • Slacker Radio: يتميز هذا التطبيق بالخدمات المجانية والاشتراك الشامل للموسيقى والعروض والكوميديا والرياضة.
  • Tuneln: يشتهر هذا التطبيق بعروضه الإذاعية الحوارية وعروضه الكوميدية أكثر من موسيقاه، ويمكنك من خلاله الاستماع للموسيقى مجانًا فهو يضم أكثر من 100000محطة تغطي كل متطلباتك ويشمل محطات الراديو am وfm ويعتبر من التطبيقات الممتازة للاستماع المباشر لمحطات الراديو حول العالم، وهو يقدم أيضًا الكتب المسموعة والبث الرياضي المباشر.2

المراجع