افضل كيبوردات الالعاب

الرئيسية » لبيبة » العاب » معدات ألعاب » افضل كيبوردات الالعاب
افضل كيبوردات الالعاب

يعتقد بعض الناس أن امتلاك معدات داخلية متطوّرة في الحاسب، مع شاشة جيدة هو فقط ما يتطلبه الأمر لتجربة ألعاب ممتعة ومتكاملة، مقال اليوم سوف يعرفكم على مدى خطأ هذا المعتقد، وبنفس الوقت سنستعرض لكم من خلاله أفضل كيبوردات الالعاب في الوقت الحالي.

كيبوردات الالعاب الأفضل في 2019 

لعلّ الاعتماد على لوحة مفاتيح معينة على أنها الأفضل أمر يعود إلى التفضيل الشخصي للأشياء، ولكن، في ترتيب جودة مئات كيبوردات الالعاب الموجودة في الأسواق، هنالك عوامل عديدة أبرزها آلية تبديل واستقبال أوامر الأزرار Switch التي تعتبر من أهم العوامل لتجربة لعب ممتازة، فالقديم والرديء منها يقلل من سرعة استجابة اللوحة وأدائها.

  • Redragon K552-N Kumara

كيبوردات الالعاب

نبدأ اختياراتنا مع واحدة من أرخص كيبوردات الالعاب المتوفرة في السوق، لكنها من الأفضل أيضًا نظرًا لجودتها الجيدة مع هذا السعر المنخفض، حيث تم التخلي في هذه اللوحة عن إكسسوارات مثل الأضواء الداخلية، وأزرار للتحكم بالمحتويات الترفيهية وما إلى ذلك، وتم التركيز فقط على العناصر الأساسية التي تهم اللاعب.

اللوحة متينة ولكنها ليست شديدة المتانة، بمعنى أنها قد تتحمل بعض الصدمات لا أكثر، كما وتعتمد على آلية تبديل واستقبال أوامر الأزرار Otemu Blue.

ليست الاختيار المثالي لكنها لا بأس بها في الألعاب، وهي لوحة ميكانيكية تُصدر صوتًا مزعجًا قليلًا عند الضغط على أزرارها، خصوصًا إذا كان شخص آخر نائم في الغرفة.

كما لا يوجد فيها قاعدة صغيرة لراحة اليد، وسعرها لا يتجاوز 27 دولار.

  • Logitech G213 Prodigy

كيبوردات الالعاب

هذا النوع من كيبوردات الالعاب أغلى قليلًا في السعر من سابقه، ولكن؛ مع باقة أوسع من الميزات، فاللوحة هنا تأتي بحجم كامل وليست مضغوطة مثل سابقتها، مع قاعدة في الأسفل لراحة اليد، كما ويوجد أضواء RGB للأزرار، وآلية تبديل واستقبال أوامر الأزرار هي Membrane المعروفة بجودتها.

هنالك بعض الأزرار الإضافية للتحكم بوسائط الترفيه المختلفة، وتستطيعون الحصول على اللوحة مقابل 50 أو 60 دولار تقريبًا.

  • Cooler Master MasterKeys SL

كيبوردات الالعاب

تصميم صغير ومضغوط من كيبوردات الالعاب مع مجموعة من الميزات الكبيرة، لا تأتي مع أضواء داخلية للأسف وإنما بالمقابل تم منح المستخدم أنواع مختلفة من آلية تبديل واستقبال أوامر الأزرار، وهذه الأنواع المتوفرة هي Cherry MX Brown و Blue و Red و Silver و Green.

لا تحتوي على أزرار إضافية ولكن توجد فيها عدة ميزات أخرى ربما سيجدها اللاعبون مفيدة أكثر، مثل إمكانية برمجتها دون وجود برنامج تعريف خاص، كما وتتوفر بأنواع مختلفة لترتيب المفاتيح، مثل Dovrak و Workman والأكثر تقليدية QWERTY .

سعر اللوحة بحدود 79 دولار.

  • Ducky One TKL

كيبوردات الالعاب

تشبه هذه اللوحة سابقتها في العديد من الجوانب، فهي تمنح خيارات مماثلة لآلية استقبال وتبديل أوامر الأزرار، وتماثلها في الحجم أيضًا، إلا أن هذه التي نتحدث عنها مزودة بأضواء ثابتة في الداخل، وتقدم أزرار رئيسية دون قاعدة لراحة اليد.

من المعروف أن هذه اللوحة من كيبوردات الالعاب المريحة للغاية عند الكتابة عليها واستخدامها بشكلٍ عام، لكن يبقى سعرها مرتفعًا قليلًا رغم أنها لوحة صغيرة، وتتوفر في الأسواق بأسعار تتراوح بين 106 و 140 دولار.

  • Razer Huntsman Elite

كيبوردات الالعاب

هنالك الكثير من العوامل التي تميز هذه اللوحة عن غيرها من كيبوردات الالعاب الأخرى، آلية الاستقبال والتبديل الخاصة من الشركة Razer Opto-mechanical، حجمها الكامل، و 16.8 مليون ضوء RGB  وأزرار لوسائط الترفيه وقاعدة لراحة اليد يمكن إزالتها، ومتينة تتحمل الصدمات.

مشكلتها الوحيدة أن سعرها مرتفع؛ فهو بحدود 200 دولار.

  • Kinesis Freestyle Edge

كيبوردات الالعاب

هل تبحث عن كيبوردات الالعاب الأكثر تميزًا في التصميم؟ لعلّ هذه اللوحة هي الإجابة المثالية، مع تصميمها المنفرد والمجموعة الواسعة من الأزرار، التي يمكن برمجتها جميعًا بسهولة، وقاعدة لراحة اليد يمكن إزالتها، ووجود آلية استقبال وتبديل الأزرار Cherry MX بكل أنواعها، كما أنها متوفرة بحجم كامل، والأضواء الداخلية ثابتة باللون الأزرق.

سعره هذه اللوحة يتراوح بين 220 دولار.

  • Das Keyboard 4 Professional

لوحة بحجم كامل وآلية تبديل Cherry MX Blue و Brown وأزرار إضافية للوسائط، وهنالك أداة مثل الدالوب لتغيير مستوى الصوت، وتعتمد على كابل توصيل USB.

سعر اللوحة 150 دولار.

  • Razer BlackWidow Elite

كيبوردات الالعاب

مقابل 170 دولار ستحصل على لوحة كاملة مع قاعدة لراحة اليد وأضواء RGB، وآلية تبديل واستقبال Razer Green أو Orange أو Yellow ، وأزرار مخصصة لوسائط الترفيه، وباختصار هي لوحة كاملة الخواص والأزرار.

  • HyperX Alloy Elite

من أفضل كيبوردات الالعاب المتوفرة في الأسواق حاليًا حجمها كامل وفيها أضواء داخلية باللون الأحمر، مناسب بشكلٍ أخص لمحبي ألعاب الفيديو مع آلية تبديل Cherry MX Blue أو Brown أو Red ، وقاعدة لراحة اليد بتصميم مميز ويمكن إزالتها.

أيضًا هنالك أزرار مخصصة لوسائط الترفيه والتوصيل يتم عبر كابلات USB، وفعليًا يوجد فيها كافة الميزات التي تبحث عنها في لوحة مفاتيح، مع سعر لا يتجاوز 110 دولار.

من الجدير بالذكر أن هنالك بعض كيبوردات الالعاب الأخرى التي تستحق الذكر، وبأسعار متقاربة أيضًا، مثل Corsair K95 RGB Platinum و Logitech K8401.

المراجع