انتشرت مواقع التجارة الإلكترونية بشكل كبير في الوقت الحالي، وخصوصًا مع انتشار الإنترنت في مختلف أنحاء العالم، ونشأت بسبب ذلك الكثير من المواقع التي تتحكم في أموال المستخدمين والمشترين من خلال الإنترنت، وهذا المقال سيتحدث عن الكاش باك و افضل مواقع الكاش باك بالتفصيل.

ما هو الكاش باك؟

يدلُّ مصطلح الكاش باك إلى الاسترداد النقودي أو ما يعرَف باسم استرداد النقود، ويشير ذلك إلى عدة نوعين فقط من المعاملات المالية والتي تتعلق بالبطاقات الائتمانية والخصومات التي تتم عليها، وقد نمَت هذه الأمور بشكل كبير في السنوات العشرين الماضية، وأكثر المعاملات شيوعًا والتي تتم من خلال الكاش باك هي الميزة التي تعيد إلى حامل البطاقة الائتمانية نسبة من المبلغ الذي أنفقه على عمليات الشراء إذا تجاوزت حدًّا معينًا، كما يشير إلى معاملة بطاقات الحسم والتي يتلقى حامل البطاقة نقودًا عند قيامه بعمليات شراء عمومًا.  1   

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الاموال الى باي بال.

افضل مواقع الكاش باك

توجد الكثير من المواقع التي توفر ميزات الكاش باك للمستخدمين، وفيما يأتي الحديث عن أشهر و افضل مواقع الكاش باك بالتفصيل:

كابيتال وان للتسوق

يعدُّ موقع كابيتال وان للتسوق من أشهر مواقع الكاش باك واسمه باللغة الإنجليزية: Capital One Shopping ويعتمد مبدأه في العمل على المساهمة في التسوق الشخصي الذي يخص المستهلك، إذ يساعده في العثور على أفضل المواد والمنتجات لشرائها، كما يقدم للمستخدمين ائتمانات من التجار المشهورين في بيع التجزئة وغير ذلك.

Swagbucks

يعد من أشهر مواقع الاستطلاعات ولكن يمكن من خلاله الحصول على الكاش باك أيضًا، إذ يمكن استخدام بوابة التسوق من أجل شراء المنتجات عبر الإنترنت، وإضافة المكون في هذا الموقع من أجل الحصول على نقاط بشكل تلقائي خلال التصفح، وتوجد فيه عدة طرق يكسب فيها المستخدم النقاط في هذا الموقع.

My Points

يستَخدم موقع MyPoints أيضًا في جمع النقاط من خلال عدة طرق في الإنترنت والحصول بعد ذلك على ميزة استرداد المال، ويمكن بوابة التسوق الخاصة بالموقع وكسب النقاط عند أي عملية شراء من المتاجر المتاحة عبر بوابة التسوق الخاصة بالموقع، ويمكن الحصول على النقاط من المشاركة في الاستطلاعات والألعاب ومشاهدة الفيديوهات وقراءة الرسائل عبر البريد الإلكتروني.

Top Cashback

يساهم هذا الموقع في إعادة نسبة من الأموال التي يشتري بها المستخدم المنتجات عبر مواقع الإنترنت، وتصل هذه النسبة إلى نحو 3 % فقط، ولكنها جيدة مع مبالغ الشراء المرتفعة، كما يمكن الاستفادة من الكوبونات والعروض التي تمنح مبالغ استرداد أعلى.

راكوتين

كان اسمه السابق موقع eBates، وهو من أفضل مواقع الكاس باك، ويمكن من خلاله أن يسترد المستخدم ما يصل إلى 40 % من مبالغ المشتريات، رغم أنَّ النسبة الأكثر شيوعًا هي بين 5 إلى 10 % فقط، ولكن من خلال بوابة التسوق وربط ذلك بالطاقة الائتمانية يمكن الحصول على أموال الاسترداد من خلال الشراء من جمع المواقع.

Ibotta

يحتوي هذا الموقع على طرق مختلفة لكسب النقود، حيث يمكن الاستفادة منه في بوابة التسوق الخاصة به، والتي تساهم في استرداد الأموال تلقائيًا من خلال تتبع عمليات شراء المستخدم ورد الأموال إما عن طريق متجر عبر الإنترنت أو عبر إيصالات للمستخدم.

BeFrugal

تصل نسبة المبلغ المسترد عن بعض المستخدمين في هذا الموقع إلى نحو 40 %، وذلك ضمن أكثر من 5000 متجر يمكن للمستخدم التسوق فيها، ويعد من أقوى النافسين في مجال الكاش باك، ومن خلال التسوق عبر بوابة التسوق الخاصة بالموقع يمكن تحقيق نسبة جيدة من الكاش بالك.

Earny

يساعد هذا الموقع المستخدمين في الوصول إلى المتاجر الأقل سعرًا، إذ يبحث في المتاجر عن السلع الأقل سعرًا لمساعدة المستخدم في التسوق، ويمكن من استرداد الأموال للمستخدمين، لأن السعر يقل بعد 14 إلى 90 يوم من تاريخ الشراء، لذلك هو من المواقع المهمة في هذا المجال.

Fetch Rewards

يعدُّ هذا الموقع من أفضل المواقع لشراء المواد والمنتجات من البقاليات، إذ يساهم في الشراء من المتاجر الصغيرة والصيدليات وغير ذلك، كما يشمل جميع بائعي التجزئة، ويساعد المستهلك في استرداد الأموال منهم، وذلك من خلال مسح الإيصالات وتصفح المنتجات المعروضة وغير ذلك.

Upromise

يستخدم في كثير من المجالات، إذ يساهم في تسديد القروض الطلابية أو قروض الوفير، ويساهم الموقع بربط الحساب بخطة توفير للمستخدم تصل فيها الخصومات والأموال التي يمكن استردادها إلى نحو 15 %، ويمكن الحصول على النقاط إما عن طريق التسوق، أو عن طريق شك لاستلام المبلغ في النهاية.  2   

كيف تربح مواقع الكاش باك؟

تعدُّ مواقع الكاش باك من المواقع التي تساعد المستخدمين في استرداد بعض النقود عند القيام بعمليات شراء عبر الإنترنت، حيث يقوم المستخدم بالتسجيل في الموقع مجانًا ليحصل على العضوية، ومن خلال بوابة التسوق الخاصة بالموقع بقوم المستخدم بالتوجه إلى المتاجر لشراء المنتجات والمواد بدلًا عن التوجه مباشرة إلى موقع المتجر، ويجب تسجيل الدخول في موقع استرداد التسوق، وتحصل مواقع الكاش باك على عمولة من تلك المتاجر عندما يشتري أحد أعضائهم من تلك المتاجر، وتقوم المواقع بإعطاء نسبة من هذه العمولة إلى المستهلك كنوع من أموال الكاش باك، وبذلك تصبح العمولة لموقع الكاش باك وللمستهلك نفسه.*

في نهاية المقال تعرَّف القارئ على افضل مواقع الكاش باك وكيف تحقق مواقع الكاش باك أرباحها، والتي يمكن من خلالها تحقيق الاستفادة واسترداد نسبة من أموال الشراء عبر الإنترنت من مختلف المتاجر.