التسويق عبر لينكد ان

الموسوعة » تسويق إلكتروني » التسويق عبر لينكد ان

عندما نبحث عن تطبيقٍ لتسويق منتجاتنا أو شركتنا سرعان ما يتبادر لأذهاننا التسويق عبر لينكد ان لما يتمتع به من جاذبيةٍ، ولكونه مصدر تسويقٍ تجاريٍّ مفيد جدًا، والأكثر قوةً في مجال الأعمال والحياة المهنية. إذ تشير الدراسات أنه يتفوق بكثيرٍ على تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى كتويتر وفيسبوك في مجال إدارة الأعمال، بل يعد أكبر موقع لشبكات الأعمال في العالم. لنتعرف فيما يلي كيف يمكننا استخدامه للتسويق وتحقيق الأرباح.§.

التسويق عبر لينكد ان

يتميز لينكد ان LinkedIn بتوجهه نحو الأشخاص الباحثين عن التطور والتقدم في المجال المهني، فهو منصة للترويج للأعمال التجارية، والبحث عن الوظائف، والتواصل مع الشركاء في المشاريع المشتركة. يزداد عدد الأعضاء بشكل مستمر، فمع أكثر من 65 مليون مستخدم يمكن بسهولة نشر منتجاتك أو معلومات شركتك دون أي كلفة زائدة، كل ما تحتاجه هو إنشاء ملف شخصي على التطبيق وربطه مع صفحة الشركة، إذا لم يكن لديك ملف شخصي على لينكد ان حتى الآن فيمكنك إعداد واحد باتباع الخطوات التفصيلية التالية:§ 

  1. إنشاء صفحة الشركة
    ننتقل إلى الإعلانات وحلول التسويق (LinkedIn Marketing Solutions) لإنشاء صفحة الشركة من خلال النقر على الزر الأزرق الكبير الموجود فيه “إنشاء صفحة شركة”، ثم نقوم بإدخال الاسم الرسمي للشركة ونختار عنوان URL الذي يستطيع المستخدمون من خلاله الوصول إلى الصفحة، نقوم بالموافقة على مربع النص الذي يمنح الحق بالتصرف نيابة عن الشركة وبعدها نضغط على “إنشاء صفحة”.
    ملاحظة: لا يمكن تغيير عنوان URL فيما بعد لذا يجب اختياره بحكمة.
  2. إضافة صورة غلاف للصفحة وشعار الشركة
    يجب اختيار صورة بأبعاد 1536 × 768 بكسل تشير إلى محتوى الصفحة وتوجهاتها، كذلك يجب أن يكون الشعار مربعًا بحجم 300 × 300 بكسل وهو يحل مكان صورة الملف الشخصي ويظهر على الملفات الشخصية للموظفين التابعين للشركة على حساباتهم في لينكد ان.
  3. إضافة وصف الشركة
    وصف الشركة هو تعبير موجز يتألف من ألفي حرف يشرح باختصار سياسة الشركة وتوجهاتها، ولما يجب على المستخدمين الاهتمام بها. لذا يعتبر وجوده من ضروريات نجاح التسويق عبر لينكد ان ويجب كتابته بسلاسة وتمكُّنٍ لجذب الزوار، يعد أول 156 حرف منه الأكثر أهمية كونها هي التي ستظهر عند البحث عن صفحة الشركة عبر غوغل (Google).
    يسمح التطبيق بإضافة ما يصل إلى 20 كلمة مفتاحية تتعلق بالشركة تحت الوصف لمساعدة المستخدمين في الوصول إلى نشاط الشركة التجاري، لذا يجب أن تمثل هذه الكلمات مختلف المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة ونقاط قوتها.
    ملاحظة: إذا لم تتأكد من الكلمات المفتاحية التي يجب استخدامها يمكنك معرفتها من خلال التفكير بما هي الكلمات أو العبارات التي قد يستخدمها العميل عند البحث عن المنتج أو الخدمة.
  4. إضافة تفاصيل عن الشركة
    يجب إضافة بعض التفاصيل المتعلقة بالنشاط التجاري التي تعمل عليه الشركة كعنوان URL لموقع الويب الخاص به (موقع واحد على الأقل)، ومجال عمل الشركة وحجمها ونوعها (شركة عامة أو غير ربحية أو تعليمية..)، والعام الذي تأسست به ومجموعات لينكد ان ذات الصلة بها.
  5. نشر الصفحة
    قبل الانتهاء من إنشاء الصفحة ونشرها يمكن مراجعة الشكل العام الذي ستظهر به الصفحة للمستخدمين من خلال النقر على زر “الانتقال إلى العرض” الموجود في أعلى يمين الصفحة، إذا كان هناك أي تعديل تريد تغييره انقر على “إدارة الصفحة” وأجرِ التعديلات. وعند الانتهاء من كل التعديلات والموافقة عليها يمكن نشر الصفحة من خلال النقر على زر “نشر”.
  6. إضافة مسؤولي الصفحة
    يمكن اختيار أكثر من مسؤول عن الصفحة من خلال النقر على أيقونة “صفحتي” الموجودة في أعلى الصفحة ثم اختيار صفحة الشركة ضمن قسم الإدارة، من خلال النقر على “أدوات المسؤول” الموجودة في أعلى اليسار، ويمكن تحديد مسؤولي الصفحة عن طريق إضافتهم بالاسم، ثم النقر على “حفظ التغييرات” لإنهاء إعداد الفريق. §

نصائح لزيادة المتابعين على لينكد ان

لا يكفي إنشاء صفحة لضمان نجاح التسويق عبر لينكد ان بل يجب اتباع بعض النصائح والاستراتيجيات لزيادة عدد المتابعين والعملاء:

  • تحديد الجمهور والأهداف: مثلها مثل أي عملٍ تسويقيٍّ يجب في البداية تحديد الهدف التسويقي الذي تطمح الشركة للوصول إليه، سواء كان زيادة عدد العملاء، أو نشر العلامة التجارية للشركة وزيادة الوعي حولها، وغيرها من الأهداف التسويقية، بمجرد تحديد الهدف يمكن تحديد الجمهور المستهدف بسهولةٍ.
  • مشاركة المحتوى ذو الصلة: تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لتحسين تصنيف موقع الشركة في محركات البحث.
  • زيادة عدد متابعي صفحة الشركة: يزيد عدد المتابعين الكبير لصفحة الشركة من إمكانية ظهورها ضمن قائمة تحديثات لينكد ان. لذا يجب زيادة عدد المتابعين قدر الإمكان سواء كانوا من موظفي الشركة أو العملاء من خلال إضافة زر المتابعة إلى موقع الويب الخاص بالشركة؛ الأمر الذي يسمح لزائري الموقع بمتابعة صفحة الشركة على لينكد ان بنقرةٍ واحدةٍ.
  • استخدام الوسائط التفاعلية المتعددة: تزيد إضافة الصور ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية إلى الصفحة من مشاركتها بمعدل ستة أضعافٍ عن الصفحات التي تحتوي على النصوص فقط كون الدماغ معتاد على معالجة الصور بشكلٍ أسرع من النص.§.
424 مشاهدة