الثلاجة لا تعمل ما هي الأسباب الممكنة لذلك؟

1 إجابة واحدة
طبيبة

لن ترتفع درجة حرارة ثلاجتك فجأة، ولكن قد يحصل تغير ملحوظ في درجة الحرارة بحيث تصبح درجة الحرارة أقرب إلى الدفء ،فيما يلي سأقد لك كيفية الكشف عن أعطال الثلاجة التي فقدت قدرتها على التبريد وكيفية إصلاحها حيث من الممكن أن تكون قادرا على إصلاحها بنفسك، وفي حال تطلب الإصلاح محترفًا، فستتمكن من إظهار المشكلة وبالتالي توفير الوقت والمال.

بما أن المشكلة أن الثلاجة غير قادرة على التبريد فعلينا تفقد مروحة المبخر أو مروحة المكثف.

هناك عدة أسباب محتملة نفكر بها عندما تضطرب وظيفة الثلاجة، قد تكون أسباب التعطيل بسيطة لذلك يجب نفي هذه الأسباب أولا، تأكد من توصيل الثلاجة، حيث يضيء الضوء عند فتح الباب عندما تكون الثلاجة متصلة بمنبع للطاقة، كما أنه قد يتم إطفاء الترموسات عن طريق الخطأ فيجب أن نتأكد أنها تعمل، أما في حال كان منظم حرارة الثلاجة لا يعمل، عندها يجب تبديل منظم الحرارة كاملا.

إذا كانت ثلاجتك دافئة جدًا، فمن المرجح أن تكون المشكلة هي عدم إغلاق الباب بشكل تام، و لا يعتبر من السهل كشف هذه المشكلة.

يجب عليك فحص باب الثلاجة بعناية لمعرفة فيما إذا كان متضرر بأي شكل من الأشكال، قد يكون السبب وجود تمزق أو شقوق فيه وبالتالي لن يتم إغلاق باب الثلاجة بشكل جيد.

تأكد أيضا من عدم سد فتحات التهوية الموجودة في الجزء الخلفي من حجرة التجميد بصناديق التجميد حيث يتطلب لعمل الثلاجة الجيد أن تكون فتحات التهوية نظيفة لتدوير الهواء البارد.

نظف الملفات تحت الثلاجة أو خلفها. يمكن أن تتسبب الملفات المسدودة في ضعف التبريد.

تأكد من عدم وجود أي شيء عالق في مروحة المكثف وأنه يدور بحرية.

في حال كان بإمكانك سماع الضاغط يعمل ولكن الثلاجة لا تبرد، فالمشكلة على الأرجح إما لفائف المبخر المسدودة بالصقيع أو مروحة المبخر العالقة أو المكسورة،غالبًا ما تصدر مراوح المبخر أصوات غريبة عندما تبدأ في التلف، حيث أنك ستكشف أن المشكلة مروحة المبخر عندما تزداد الضوضاء عند فتح باب الفريزر.

قد تكون مروحة المكثف عالقة أو مهترئة أو قد يكون الضاغط سيء، عليك أن تسحب الثلاجة بعيدًا عن الحائط وافصلها وقم بإزالة اللوحة الرقيقة على الظهر بالقرب من الجزء السفلي للوصول إلى الضاغط ومروحة المكثف.

في حال كان الضاغط يعمل ولكن المروحة لا تعمل، أو في حال كانت المروحة صاخبة، فأنت بحاجة إلى مروحة جديدة. في حال لم يعمل أيهما وكان الضاغط ساخنًا، فقم بفصل الثلاجة وتوجيه المروحة أو مجفف الشعر إلى الضاغط من اجل تبريده. انتظر حتى يبرد الضاغط وحاول مرة أخرى. في حال كان الضاغط يعمل ولكن المروحة لا تعمل، فإن المروحة مهترئة أو سيئة التصنيع، عليك عندها بفصل الثلاجة واستبدال المروحة .إذا لم يعمل أي منهما ، فقد تحتاج إلى مرحل أو ضاغط جديد، هنا تجاوز الموضوع أي من الأسباب البسيطة عليك أن تتصل بفني إصلاح الأجهزة لمعرفة المشكلة بدقة.

نقوم باستبدل مروحة المكثف عندما تكون صاخبة أو لا تعمل، نقوم بذلك من خلال قطع الأسلاك بالقرب من المروحة القديمة ومن ثم تجريد الأسلاك وتوصيل المروحة الجديدة مع موصلات الأسلاك، بعدها نقوم بتثبيت المروحة الجديدة على الحامل ونعيد تركيب المروحة والحامل في الثلاجة.

أكمل القراءة

432 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "الثلاجة لا تعمل ما هي الأسباب الممكنة لذلك؟"؟