الرمز البريدي القرين 2020 والمناطق التابعة لها

الموسوعة » رموز بريدية » الرمز البريدي القرين 2020 والمناطق التابعة لها

الرموز البريدية عبارةٌ عن رموزٍ يتم اعتمادها ضمن العناويين البريدية، كوسيلةٍ لتحديد منطقةٍ جغرافيةٍ أو مسارٍ أو حتى شركة أو مبنى، وبذلك، فإنّ الرمز البريدي يساهم وبشكلٍ فعالٍ في عمليات الفرز والتسليم البريدية، كما أنّه مهمٌ جدًا للتمييز بين شارعين مأهوليين يمتلكان الاسم نفسه، ويُعبر عن هذا الرمز بعدة مصطلحاتٍ تختلف حسب البلد فيسمى Postal Code أو Postcode أو Zip Code أو غيرها. موضوع مقالنا اليوم هو الرمز البريدي القرين والمناطق التابعة لها، حيث القرين منطقة من مناطق محافظة مبارك الكبير التابعة لدولة الكويت.

الرمز البريدي القرين

الرمز البريدي القرين هو 47040

يتألف الرمز البريدي الكويتي من 5 أرقامٍ، وتُقسم الدولة إلى عدّة محافظاتٍ لكلٍّ منها رمزها البريدي الخاص، مثلًا، يوجد رمز بريدي لمحافظة الأحمدي، ورمز خاص لمحافظة الفروانية والمناطق التابعة لها، رمز بريدي للجهراء وآخر لمحافظة حولي، كذلك الأمر بالنسبة لمحافظة مبارك الكبير، والتي كما قلنا، تنتمي لها منطقة القرين، وإليك الآن الرمز البريدي القرين والمناطق التابعة لها.

إن الرمز البريدي القرين هو 47040، وكما تلاحظ في الصورة أدناه، تقسم القرين إلى عدة مناطقَ أو قطعاتٍ (12 قطعة)، حيث سيوضح الجدول في الأسفل الرموز الخاصة بكل قطعةٍ:

تقسيمات القرين
المنطقةالرمز البريدي
القطعة 147041
القطعة 247042
القطعة 347043
القطعة 447044
القطعة 547045
القطعة 647046
القطعة 747047
القطعة 847048
القطعة 947049
القطعة 1047050
القطعة 1147051
القطعة 1247052
الرمز البريدي القرين

الاعتبارات الخاصة بالرمز البريدي

  • قد تعبر الرموز البريدية عن عدة مناطقَ جغرافيةٍ أو عناوينَ بريديةٍ، أو حتى مستخدمين معينين، حيث يمكن أن يشمل الرمز البريدي البلد بأكمله أو منطقةٍ أو بلديةٍ منه، كما يمكن أن تضم حي مأهول، شارع واحد أو عدة شوارع، مبنى واحد أو عدة مباني، وكذلك شركة ما أو مستخدم كبير أو غير ذلك…
  • قد تضم بعض البلدان رموزًا بريديةً متشابهةً مع نقاط التسليم من حيث العدد والحجم، إلا أنّ ذلك لا يعتبر حالةً عامةً، ولا ينطبق على جميع الحالات.
  • إنّ المساحة الجغرافية التي يشملها رمز بريديّ ما، قد تتفاوت فيما بينها بشكلٍ كبيرٍ، فقد تكون كبيرةً أو صغيرةً.
  • من الممكن أن تتطابق أنظمة الرمز البريدي مع حدود الدوائر الإدارية في بعض البلدان، إلا أنّ هناك استثناءات لذلك في أغلب الأحيان.
  • تختلف الرموز البريدية بين بلدٍ وآخر حول العالم، من حيث الشكل والطول، فقد تكون رقميةً أو رقميةً مع أحرفٍ أبجديةٍ، وقد تحتوي في بعض الحالات على علامات ترقيمٍ.
  • إنّ خاصية الرمز البريدي ليست موجودةً في جميع أنحاء العالم، إذ أنّ هناك عدة بلدانٍ وأقاليمَ لا تمتلك نظامًا بريديًّا خاصًّا بها كما هو الحال في اليمن وسوريا، وموريتانيا وأبو ظبي والإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام، وغيرها من الدول الأخرى.
  • يمتلك بعض المستخدمون الكبار في بعض بلدان العالم ثلاثة رموزٍ بريديةٍ مختلفةٍ، والتي هي رمزٌ جغرافيٌّ ورمزٌ خاص بصندوق البريد ورمز المستخدم الكبير.
  • كما أنّ هناك بعض المباني التي تتضمن أكثر من رمزٍ بريديٍّ واحد، وخاصةً في حال وجود عدة مستخدمين كُبار في هذه المباني.
  • من الممكن أن تبدأ الرموز البريدية بصفرٍ واحدٍ أو أكثر من صفرٍ.
  • يختلف مكان ظهور الرموز البريدية في نموذج أو تنسيق العنوان البريدي من بلدٍ إلى بلدٍ آخر.
  • هناك بعض البلدان والأقاليم التي لا تتمتع برمزٍ بريديٍّ خاص بها، ولكن يتم منحها رموزًا بريديةً من قبل بلدٍ آخر، كما من الممكن أن يشمل نظام الرمز البريدي لبلدٍ ما، بلد أو إقليم آخر يفتقد لرمزٍ بريديٍّ خاص به.

لمحة عن دولة الكويت

الكويت إحدى الدول العربية الموجودة في شبه الجزيرة العربية، حيث أنّها تقع في الزاوية الشمالية الغربية للخليج العربي، وتتوضع بين دولتي العراق والمملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيس مشيخة فيها من قبل أسرة آل الصباح في عام 1756، والتي أصبحت العائلة الحاكمة فيها. عاصمة دولة الكويت هي مدينة الكويت، والتي تشتهر بناطحات السحاب والأبنية السكنية الضخمة، على الرغم من وقوعها في أكثر صحاري الأرض جفافًا، وبذلك تعتبر دولة الكويت من أكثر دول العالم تحضرًا.

لمحة عن منطقة القرين

القرين هي عبارةٌ عن ضاحيةٍ تقع في الجزء الجنوبي من محافظة مبارك الكبير، يحدها من الشمال ضاحية القصور ومن الشرق ضاحية أبو فطيرة، حيث أنّ محافظة مبارك الكبير هي واحدةٌ من أحدث المحافظات الكويتية التي تقع جنوب العاصمة “الكويت”، وعلى الساحل مباشرةً، وقد سميت بهذا الاسم نسبةً إلى الشيخ مبارك الصباح الذي كان يُعرف باسم مبارك الكبير.

وقد سميت القرين بهذا الاسم نسبةً إلى الاسم التي كانت تحمله مدينة الكويت في أوائل القرن السابع عشر، فكلمة القرين هي كنايةٌ عن الأرض العالية، وهي عبارةٌ عن تصغيرٍ من كلمة “قرن” التي تحمل هذا المعنى.

أشهر ما تتضمنه منطقة القرين “متحف شهداء القرين”، الذي يقع في بيت القرين، والذي هو عبارةٌ عن إحدى المنازل التي تمركز فيها مقاومون كويتيون أثناء الغزو العراقي للكويت، ويتضمن هذا المتحف حتى يومنا هذا بعض الأسلحة والمدفعيات التي استخدمت وقتها، مما دفع أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح، بتحويل هذا المنزل إلى متحفٍ وطنيٍّ كتخليدٍ لذكرى أولئك المقاومين.

432 مشاهدة