الرمز البريدي لفيصل في السويس 2020 كل المكاتب

الموسوعة » رموز بريدية » الرمز البريدي لفيصل في السويس 2020 كل المكاتب

يتألف الرمز البريدي من مجموعة أرقامٍ لها دلالاتٌ معينةٌ، إذ تساعد الخدمات البريدية في تحديد المكان الذي سيتم إرسال طرد البريد إليه وقد سهل ذلك عملية نقل واستلام الطرود بشكلٍ كبيرٍ. يستخدم الرمز البريدي في معظم دول العالم ومن ضمنها دولة مصر، ولكل دولةٍ نظام وشكل خاص للرمز بريدي، لكن السمة المشتركة هي أنها تجعل مهمة ساعي البريد أسهل قليلًا، بالإضافة لتلافي الأخطاء التي تحدث خلال عملية الإرسال أو الاستلام، وسنذكر في هذا المقال الرمز البريدي لفيصل التابع لمحافظة السويس في جمهورية مصر العربية.

الرمز البريدي في مصر

يعتمد نظام الرمز البريدي في مصر على التقسيمات الإدارية، حيث يتكون الرمز البريدي من 5 أرقامٍ أو خاناتٍ، يدل الرقم الأول على المنطقة، والرقم الثاني يمثل المقاطعات، والرقم الثالث يمثل نوع الخدمة المتوفرة، والرقمان الرابع والخامس يدلّان على منطقة التسليم أو مكتب البريد.

من الجدير بالذكر أنّ الرموز البريدية تتغير في بعض الأحيان لعدة أسبابٍ مثل عمليات تطوير المباني الجديدة، السكنية أو التجارية على حدٍّ سواء، لكن في حال حصل أي تغييرٍ يمكن الحصول على الرمز البريدي لأي منطقةٍ تريدها عن طريق محرك البحث الخاص بالرمز البريدي المصري. يصل عدد مكاتب البريد في محافظة السويس إلى 48 مكتبًا، والرمز البريدي للسويس هو 43511 وفيما يلي سنورد الرمز البريدي لحي فيصل والمناطق التابعة له.

الرمز البريدي لفيصل

الرمز البريدي لفيصل هو 43518

إنّ مجموع مكاتب البريد الموجودة في حي فيصل هو ثلاثة، تقدّم خدماتها وفق الرموز البريدية والعناوين التالية:

مكتب البريدالعنوانالرمز البريديدوام السبت
الملك فيصلمدينة فيصل / قسم فيصل43518نعم
مدينة الصباححى الجمهورية / مدينة الصباح/ قسم فيصل43519لا
معسكر السويسالمحطة العسكرية بفيصل / معسكر السويس43517لا
الرمز البريدي لفيصل – كل المكاتب البريدية في حي فيصل بالسويس

الرمز البريدي لفيصل هو 43518، وهو رمز مكتب البريد الرئيسي في حيّ أو مدينة الملك فيصل – مدينة الحرفيين في السويس، في قطاع شرق الدلتا، برقم مالي 15012، وهاتف 062-3670146، وإليك تفاصيل خدماته:

الرمز البريدي43518
المحافظةالسويس
العنوانمدينة فيصل / قسم فيصل
القطاعشرق الدلتا
الرقم المالي15012
رقم الهاتف062-3670146
خدمة الصراف الالى (ATM)غير موجود
خدمة نقاط البيع (POS)موجود
حوالات خارجية واردة (IFS)غير موجود
حوالات داخلية واردةموجود
خدمات الشباك الشاملموجود
خدمات البريد السريعموجود
الرمز البريدي لفيصل – معلومات مكتب بريد الملك فيصل

لمحة عن محافظة السويس

هي من أكبر المحافظات المصرية الساحلية المطلة على البحر الأحمر، تقع ضمن إقليم قناة السويس، على الطرف الجنوبي للقناة في شمال شرق مصر، وتبعد حوالي 130 كيلومترًا شرق العاصمة القاهرة، بتعداد سكّانٍ قُدّر بحوالي 512135 نسمةً وفق إحصاءات المسح الحكومي للعام 2006.

في القرن السابع، كانت هذه المدينة الحديثة ميناءً تجاريًّا، ولا تزال حتى الآن مركزًا بحريًّا وتجاريًّا هامًّا، وقد أصبحت حاليًّا من المدن السياحية التي تجذب الكثير من السيّاح حول العالم لما تحتويه من معالم سياحية خلابة مثل تلال أتاغا، فضلًا عن إمكانيّة مشاهدة السفن التي تعبر قناة السويس، والاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال الذهبية أو السباحة في المياه الزرقاء الصافية، كما أنها تعتبر نقطة انطلاقٍ للحج (الحج إلى مكة المكرمة).

السويس أيضًا مدينة اقتصادية مهمة، فقد كان إغلاق قناة السويس بعد حرب حزيران (يونيو) عام 1967م والهجوم الإسرائيلي على المدينة خلال حرب أكتوبر في عام 1973م بمثابة ضربة قاسية لاقتصادها، ومع إعادة فتح القناة في عام 1975م، عادت المدينة إلى حيويتها وازدهارها، وأصبحت منطقةً صناعيةً معفاة من الضرائب، ولديها الآن مصانع النسيج والأدوية، والعديد من مصانع البتروكيماويات، ومصافي النفط، وحقول البترول، كما تضم بعض المنتجعات الراقية مثل العين السخنة وينابيع موسى.

تعتبر السويس أيضًا مركزًا لعددٍ من الملاعب، بما في ذلك ستاد الجيش الذي شّيّد لاحتضان مباريات بطولة كأس العالم 2009 للشباب تحت 20 عامًا التي استضافتها مصر آنذاك.

وتقسم محافظة السويس إلى عدة أحياءَ وهي:

  • حي السويس: يعتبر بمثابة مركز سياسي للمحافظة، إذ توجد به المباني الحكومية وميناء السويس.
  • حي الأربعين: يعتبر من أقدم الأحياء في محافظة السويس وأكثرها شعبية وتجمعًا للسكان.
  • حي عتاقة: يشتهر بالصناعة حيث توجد فيه العديد من الشركات الصناعية الكبيرة.
  • حي الجناين: يشتهر بوجود الحدائق والمساحات الخضراء الشاسعة.
  • حي فيصل: يعد حي فيصل من أهم وأشهر الأحياء الحديثة في السويس، وقد سمي بهذا الاسم نسبة! إلى الملك فيصل الذي قام بوضع أول حجر أساسٍ لبناء المدينة بعد حرب أكتوبر. يضم حي فيصل أيضًا عدة أماكنَ سكينةٍ مثل مدينة الحرفيين، والصباح، والأمل، ومبارك، والتعاونيات، والسلام، والنور، والفردوس، والتوفيقية، ومنطقة عرب المعمل، ومنطقة الروض الجديدة.