شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

قد تجد أثناء تصفحك لبينترست أشياء رائعة مثل وصفة لذيذة، صورة جميلة أو اقتباس مُلهم، ترغب بإرسالها لأصدقائك ليروها، حيث يمكنك المراسلة على بينترست بسهولة دون الحاجة إلى مغادرته، فهناك صندوق بريد خاص يمكنك استخدامه لإرسال الدبابيس والرسائل النصية إلى المستخدمين الآخرين، وفي ما يلي كيفية القيام بذلك على الويب أو الجوّال.

المراسلة على بينترست باستخدام موقع الويب

إذا كنت من مستخدمي موقع بينترست، وتريد إرسال الرسائل منه، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. ابحث عن زر الفقاعة الذي يظهر في أعلى القائمة اليمنى بين اسمك والإشعارات، انقر عليه لفتح صندوق الوارد الخاص بك، من هناك، سترى قائمة بالرسائل السابقة، وزر “إنشاء” أحمر اللون، بالنقر عليه يمكنك كتابة رسالة جديدة.

  2. بعد النقر على “إنشاء”، قم بكتابة اسم المستخدم (أو المستخدمين) الذي تريد إرسال رسالة إليه ضمن الحقل “إلى:”، سيقترح بينترست المستخدمين بشكلٍ تلقائي، قم بتحديد الأشخاص المرغوبين بالنقر على أسمائهم، ثم انقر فوق “التالي”.

  3. عند الانتهاء من اختيار المستخدمين، سيتم فتح مربع الدردشة في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة، يمكنك استخدامه لإرسال الرسائل النصية ورمز القلب.

إرسال الدبابيس واللوحات والملفات الشخصية على موقع بينترست

يمكنك من خلال المراسلة على بينترست إرسال الدبابيس واللوحات والملفات الشخصية للمستخدمين.

  • لإرسال الدبابيس 

انقر على أي دبوس لعرضه، سيظهر زر “إرسال” في الجزء العلوي بجانب زر “حفظ”، انقر عليه لإرسال الدبوس تلقائيًا إلى مستخدم واحد أو أكثر، ليتم بعدها بدء محادثة جديدة.

  • لإرسال لوحة

يمكنك أيضًا إرسال لوحات كاملة عبر الرسائل، ما عليك سوى البحث عن الزر “إرسال” الذي يشبه مربعًا مفتوحًا به سهم للأعلى في أعلى كل لوحة في بنترست لإرساله إلى مستخدم أو عدة مستخدمين.

  • لإرسال الملفات الشخصية للمستخدمين

وأخيرًا، يمكنك اقتراح حسابات المستخدمين عبر رسالة خاصة بالنقر فوق الزر “إرسال” الموجود أعلى كل ملف شخصي للمستخدمين، تمامًا مثل صفحات اللوحات، يبدو الزر أيضًا مثل مربع مفتوح بسهم علوي.المراسلة على بينترست عندما تقوم بإرسال رسالة جديدة – سواء كان ذلك عن طريق النقر فوق أحد أزرار الإرسال أو عن طريق بدء واحدة جديدة من الرسائل الرئيسية –  سيتم إظهار مربع رسالة منبثق في الزاوية السفلية اليسرى، بالإضافة إلى فقاعات الصور الشخصية للمستخدمين التي تظهر على طول القسم الجانبي لإظهار جميع الرسائل الجارية الحالية. سيظهر إشعار أحمر صغير على فقاعة المستخدم عند الرد عليك. يمكنك إغلاق أي رسالة بتحريك الماوس فوق فقاعة صورة الملف الشخصي للمستخدم والنقر على زر X الأسود.

المراسلة على بينترست باستخدام التطبيق

تطبيق المراسلة عبر بينترست للجوال أكثر متعة من موقع الويب، كما أن إرسال الرسائل يعتبر أمرًا سهلًا على التطبيق. مثل الموقع، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حسابك على تطبيق بينترست، والنقر على زر الفقاعة في أعلى يمين الشاشة التي تظهر دائمًا بغض النظر عن التبويب الذي أنت فيه. بمجرد النقر عليه، يمكنك مشاهدة قائمة برسائلك السابقة، أو إرسال رسائل جديدة بالنقر فوق زر “رسالة جديدة” باللون الأحمر في الجزء العلوي لبدء رسالة جديدة. استخدم حقل البحث للعثور على جهة اتصال أو انقر فوق أحدهم من القائمة التي تظهر بالأسفل.

المراسلة على بينترست

إرسال الدبابيس باستخدام تطبيق بينترست

المراسلة على بينترست

يقدم تطبيق المراسلة على بينترست طريقة فريدة حقًا لإرسال الدبابيس عبر رسالة، ببساطة اضغط مطوّلًا على أي دبوس، لتنبثق ثلاثة أزرار جديدة، ابحث عن الزر الذي يشبه المربع المفتوح بسهم علوي، والذي يمثل زر الإرسال، بدون إخراج إصبعك من الشاشة، حركه باتجاه زر “إرسال” لفتح مربع رسالة جديدًا تلقائيًا. يمكنك اختيار مستخدم واحد أو عدة مستخدمين لإرساله إليهم، وإضافة رسالة نصية مرفقة. سيتمكن المستلمون من الرد على رسالتك باستخدام الدبابيس أو الرسائل النصية الأخرى.

عند عرض اللوحات والملفات الشخصية، يجب أن ترى أيضًا الرمز نفسه في الجزء العلوي، والذي يسمح لك بإرسال لوحات والملفات الشخصية.1

المراجع