منصة النفاذ الوطني الموحد ابشر التسجيل والدخول عبر ابشر

الموسوعة » المملكة العربية السعودية » منصة النفاذ الوطني الموحد ابشر التسجيل والدخول عبر ابشر

من خلال منصة نفاذ الإلكترونية تستطيع القيام بالعديد من المهام والاستفادة من الكثير من الخدمات الرقمية، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية التي تتيح لك انشاء حساب جديد في البوابة للاستفادة من الخدمات.

كما ويمكنك إعادة تعيين أو تحديث الرقم السري للبطاقة الخاصة بك، وإعادة تعيين كلمة المرور في حال نسيتها أو فقدتها.

أما أهم خدمة هي “التسجيل في النفاذ الوطني”، ويمكنك من خلالها الدخول إلى نظام النفاذ الوطني والاطلاع على مسار النفاذ الوطني الخاص بك من نفس البوابة، ولكن باستخدام بيانات حسابك في أبشر.

سواء من خلال كلمة المرور والرسالة المسجلة لدى ابشر، أو باستخدام بطاقة الهوية الوطنية عبر برنامج قارئ بطاقة الهوية الوطنية، وستجد شرحًا تفصيليًّا عن الخدمات في هذه المقالة.

خدمة النفاذ الوطني الموحد – SSO

نفاذ هي إحدى الخدمات التي تقدمها الحكومة الإلكترونية من خلال بوابة نفاذ عبر هذا الرابط، والقائم على تطوير وتشغيل تلك الخدمة هو مركز المعلومات الوطني، وتضم الصفحة عدة خدماتٍ كما يتضح بالصورة، إما إنشاء حسابٍ جديدٍ أو إعادة تعيين الرقم السري للبطاقة وتحديثه، أو إعادة تعيين كلمة المرور والتي تتم إما عن طريق أبشر أو نفاذ، وتضم كذلك التسجيل في خدمات النفاذ الوطني الموحد.

تسجيل الدخول لخدمة النفاذ الوطني الموحد

نفاذ.. 2030  الرئيسية.. حساب جديد.. English مرحبا بك عميل/ وزارة العدل في خدمة النفاذ الوطني الموحد نرجو اختيار واحد من الخيارات المتوفرة لدخول إلى النظام كلمة المرور ورسالة بطاقة الهوية الوطنية

الدخول لتلك الخدمة يتم بطريقتين:

  1. كلمة المرور ورسالة نصية، وهي متاحةٌ عبر هذا الرابط.
    • أولًا: للدخول إلى خدمة النفاذ الوطني الموحد عن طريق كلمة المرور، فسيطلب منك النظام إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وتلك البيانات هي نفسها المُسجلة في نظام “أبشر” الخاص بوزارة الداخلية، وبعد ذلك يجب إدخال الرمز المرئي للتأكد من أنك لست حاسوبًا، حمايةً للبيانات ومنعًا للقرصنة، ومن ثم اضغط تسجيل دخول.
    • ثانيًا: سينقلك الموقع إلى المرحلة رقم 2، وهي التأكد من الرسالة النصية، فسيرسل لك الموقع رسالةً نصيةً على رقم الهاتف المسجل باسم المستخدم الذي أدخلته، بدورك ستقوم بإدخال هذا الرمز في المكان المخصص له.
    • ثالثًا: مرحلة التحقق من السياسات.
    • رابعًا: الدخول على النظام؛ لتصفح الخدمات المتاحة.
1 اسم المستخدم وكلمة المرور
2 التأكد من الرسالة النصية
3 التحقق من السياسات
4 الدخول على النظام

 حقل إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي

الرجاء إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلة لدى (أبشر) ثم اضغط فوق تسجيل الدخول
  1. بطاقة الهوية الوطنية الإلكترونية، مباشرةً من خلال هذا الرابط.
    • أولًا: مرحلة التأكد من صلاحية الهوية، يُرجى تحميل برنامج قارئ البطاقة ومرفق رابط التحميل المباشر هنا، فما عليك سوى تثبيته، وأيضًا إغلاق المتصفح وإعادة فتحه مرةً أخرى، وبعد إدخال الهوية، اضغط على زر تسجيل الدخول.
    • ثانيًا: سينتقل المتصفح إلى المرحلة الثانية وهي؛ إدخال الرقم السري لبطاقة الهوية الوطنية.
    • ثالثًا: التحقق من السياسات.
    • رابعًا: الدخول على النظام.
1 التأكد من صلاحية البطاقة
2 إدخال الرقم السري لبطاقة الهوية الوطنية
3 التحقق من السياسات
4 الدخول على النظام
تسجيل الدخول لنفاذ عن طريق الهوية الرقمية الوطنية

التسجيل في بوابة النفاذ الوطني انشاء حساب جديد

يمكنك عمل حسابٍ جديدٍ لتستطيع الاستفادة من خدمات النفاذ الوطني وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط: رابط التسجيل

ستمر الآن بثلاث مراحلَ بسيطة للتسجيل:

الأولى: إدخال بياناتك بشكلٍ صحيحٍ من (رقم الهوية ورقم الجوال واسم المستخدم بالإنجليزي، ثم أدخل كلمة المرور التي ترغب بها وتأكيدها مرةً ثانيةً، وثم إدخال عنوان البريد الإلكتروني وإعادة كتابته مرةً ثانيةً في الحقل الآخر، وأخيرًا إدخال اللغة التي تريد العمل بها وكتابة الرمز المرئي الواضح أمامك في الصورة، ثم النقر على مربع شروط الاستخدام ثم الضغط على التالي).

التسجيل في ابشر

الثانية: ستصلك رسالة تحققٍ إلى جوالك فيها رمز أو كود تفعيل ستقوم بإدخاله في الخانة المخصصة له.

الثالثة: قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور اللذان ترغب أن تستخدمها في منصة ابشر وجميع المنصات الإلكترونية الأخرى، وبهذا يتم اكتمال تسجيلك إلكترونيًّا، ولتفعيل الحساب عليك زيارة إحدى المراكز التالية:

  • موظفي مكاتب التفعيل (الجوازات – الاحوال) في منطقتك.
  • البنوك.
  • أجهزة الخدمة الذاتية للتسجيل والتفعيل.

المساعدة والدعم الفني للخدمة

للدعم الفني لخدمة النفاذ الوطني الموحد في حالة عدم القدرة على توثيق البيانات أو الخدمات المرجوة، يمكن إرسال بريدٍ إلكترونيٍّ على: [email protected]، أو بالاتصال على رقم الدعم الفني: 8001245556.

16٬864 مشاهدة