اليوم العالمي للصحة النفسية كيف اصبحت بعد الكورونا

يوافق اليوم العاشر من اكتوبر اليوم العالمي للصحة النفسية بحسب منظمة الصحة العالمية, حيث تعتبر الصحة النفسية اكثر اهمية من الصحة الجسدية بعد التطور الكبير للعلم والطب, فما اثار الصحة النفسية و كيف اصبحت بعد انتشار الكورونا؟

1 إجابة واحدة
طالب
الإعلام, Syrian virtual university

أثّر فايروس كورونا تأثيرًا سلبيًا مباشرًا على الصحة النفسية لغالبية فئات المجتمع، وذلك لما سبّبه من أضرار شخصية واجتماعية عامّة فرضتها أساليب الوقاية والحجر المنزلي في كافة أنحاء العالم مما خلق حالة من العزلة الاجتماعية، دونًا عن الخوف والذعر الذي بُثَّ في نفوس الناس عامةً والعاملين في المجال الطبّي خاصةً.

كما هدّد هذا الفايروس الاقتصاد العالمي، فالعديد من الشركات والمؤسسات المحليّة والدولية والعالمية أعلنت عجزها الاقتصادي أو تراجُع إمكانياتها المتاحة، مما أثّر سلبًا على جميع العاملين فيها.

وبالاستناد إلى مُجمَل الأضرار النفسية التي خلّفها فايروس كورونا حول العالم وانطلاقًا من أهمية الصحة النفسية وضرورة متابعتها في مثل هذه الأحداث العالمية الطارئة، فقد حدّدت منظمة الصحة العالمية الهدف الرئيسي من حملة اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2020 وهو زيادة الاستثمار في برامج الصحة النفسية لتستطيع تلبية وتأمين الإجراءات اللازمة تجاه كافة المتضررين بسبب فايروس كورونا.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "اليوم العالمي للصحة النفسية كيف اصبحت بعد الكورونا"؟