توتير أو التغريد باللغة العربية: هو الموقع الأول بين وسائل التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بالنخب السياسية والفكرية في العالم، فقد أصبح توتير منصة يطلق عليها المشاهير مواقفهم وآراءهم، وربما قراراتهم السياسية الكبرى! كما يعتبر توتير المنافس الأول لموقع فيسبوك، ولا يتطلب انشاء حساب تويتر الكثير من العناء، وهنا في هذا المقال سنتطرق إلى كيفية انشاء حساب تويتر سواءًا من الحاسب الشخصي أو من الهاتف الذكي.1

انشاء حساب تويتر من الحاسب الشخصي

  1. بدايةً افتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى العنوان https://twitter.com/ الذي سيأخذك إلى الصفحة الرئيسية للموقع، وهنا اضغط فوق تسجيل.
  2. أدخل الاسم الذي ترغب أن يكون اسمًا لحسابك وتابع، ليس من الضروري أن يكون الاسم الذي تختاره هو الاسم الحقيقي، بل يمكن أن يكون اسمًا مستعارًا أو اسمًا لمؤسسة.
  3. أدخل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني عبر النقر فوق استخدام البريد الإلكتروني بدلاً من ذلك ثم تابع بالضغط على التالي ثم تسجيل.
  4. بعد الضغط على تسجيل تظهر رسالة لتأكيد رقم الهاتف، اضغط تأكيد لتحصل بعدها على رسالة نصية من موقع توتير عبر الهاتف تحوي رمز تحقق مكون من ستة أرقام.
  5. أدخل رمز التحقق في الحقل المطلوب واضغط التالي للمتابعة، في حال استخدمت البريد الإلكتروني في التسجيل يمكن تخطي هذه الخطوة.
  6. اختر كلمة مرور مناسبة بحيث تكون محكمة وسهلة الحفظ في نفس الوقت، وأدخلها ضمن الحقل المخصص، ثم اضغط التالي لتأكيد كلمة المرور.
  7. بإكمال الخطوة الأخيرة تكون قد شارفت على الانتهاء تقريبًا، سيفتح لك الموقع صفحةً لاختيار المواضيع الهامة التي ترغب بمتابعتها، اختر ما ترغب من المواضيع واضغط التالي أو يمكن تخطي هذه الخطوة.
  8. تحديد الأشخاص الذين ترغب بمتابعة تغريدهم على توتير ثم اضغط التالي، ويمكن تأجيل هذه الخطوة عبر النقر فوق تخطي هذه الخطوة.
  9. تأكيد الحساب عبر البريد الإلكتروني: في حال استخدام عنوان بريد إلكتروني في انشاء حساب تويتر ، فستحتاج إلى تأكيده في هذه المرحلة قبل أن تتمكن من الاستفادة من باقي ميزات تويتر. للقيام بذلك افتح صندوق الوارد ثم افتح الرسالة المرسلة من موقع تويتر واضغط على رابط التأكيد ضمن الرسالة.

إنشاء حساب تويتر باستخدام الهاتف الذكي

تشبه طريقة انشاء حساب تويتر باستخدام الهاتف الذكي طريقة إنشاء الحساب باستخدام الحاسب الشخصي، ولكن بدايةً عليك تثبيت تطبيق توتير من متجر التطبيقات iPhone أو Google Play.

  1. افتح التطبيق عبر النقر على أيقونته الخاصة ثم اضغط فوق ابدأ.

  2. سيطلب منك إدخال الاسم ورقم الهاتف أو البريد الإلكتروني كما في الحالة السابقة تمامًا، وستتابع الخطوات عبر النقر على التالي وأخيرًا اضغط تسجيل لإدخال كلمة المرور المناسبة والمتابعة.

  3. يمكن هنا السماح للتطبيق بمزامنة جهات الاتصال إذا رغبت بذلك، بعدها ستختار المواضيع التي تهمك والأشخاص الذين ترغب بمتابعتهم.

  4. إكمال الإعدادات، إذ تطلب بعض الهواتف الذكية من المستخدم السماح لتطبيق تويتر بعرض الإشعارات أو منعها، وقد يطلب الإذن بالوصول إلي موقع الهاتف. يمكنك السماح بذلك عبر تفعيل نظام GPS، وهنا يعود الأمر للمستخدم في تمكين ذلك أو منعه.

مع الانتهاء من كامل الخطوات السابقة، سينقلك التطبيق إلى صفحة تويتر التي تسمح لك بمشاهدة التغريدات والتفاعل معها، وطبعًا كتابة تغريداتك الخاصة.

المراجع