انشاء حساب انستقرام بات من الأولويات لكلّ فئات المستخدمين، بدءًا بالمراهقين والمشاهير، وليس انتهاءً بأصحاب الشركات ومسؤولي التسويق!

جميعنا باتَ على معرفةٍ بالإنستغرام، التطبيق المشهور لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، والذي يتيح للمستخدمين التحميل والمشاركة مع التطبيقات المرتبطة مثل فيسبوك، فمنذ إطلاقه في عام 2010، أصبح بسرعةٍ منصة التواصل الاجتماعي المفضلة للمشاهير والمدونين والشركات على حدٍ سواء، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء محتوى مميز وإبداعي للوصول إلى مشاهديهم.

في هذا المقال، سنقدم لك الخطوات البسيطة التي ستمكنك من انشاء حساب على انستقرام بكل سلاسة.

كيفية انشاء حساب على انستقرام

يتيح الموقع إنشاء الحساب بطريقتين، الأولى عن طريق رقم هاتفك والطريقة الثانية باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني، حسب رغبتك اختر الطريقة التي تريد.1

  1. أول خطوةٍ عليك القيام بها، هي تنزيل التطبيق من متجر تطبيقات الأيفون أو متجر الأندرويد (Google Play). أو تستطيع الدخول للموقع من خلال أي متصفحٍ عن طريق الرابط www.instagram.com، إذ إنّ انستقرام متوفرٌ لجميع أنظمة التشغيل تقريبًا من أي أو إس إلى أندرويد وويندز، ثم الآن افتح التطبيق حيث سيُطلب منك الاشتراك أو تسجيل الدخول.

  2. بعد الضغط على الاشتراك، سيعرض لك الموقع أربعة بنودٍ، الأولى لإضافة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، إذا كنت تريد التسجيل في انستقرام من خلال رقم الهاتف سجل مفتاح خط بلدك (رمز الاتصال الدولي) ثم ضع رقمك أو إذا كنت تريد بريدك فقم بوضع عنوان بريدك الإلكتروني.

  3. سجل اسمك الكامل ثم انتقل للخطوة التالية.

  4. ضع اسم مستخدم لحسابك على انستقرام وإنّ هذا هو الاسم الذي سيظهر في قائمة البحث إذا أراد أحد البحث عنك في التطبيق.

  5. ضع كلمة مرور للحساب، ولكن حاول استخدام كلمة مرور صعبة ومعقدة، ويجب أن تكون أكثر من 8 أحرف مع محارف كبيرة وصغية الطابع، ورموزًا مثل (! @ # $٪ ^ & *)، بعد الانتهاء من ملء البيانات اضغط على تسجيل الدخول.

  6. سوف تتلقى رمزًا من ستة أرقامٍ عن طريق رسالةٍ لهاتفك من خلال الرقم أو لبريدك الإلكتروني. اكتب الرمز في المنطقة المطلوبة والآن عليك النقر فوق “تأكيد”. إذا لم تحصل على الكود، فقط اضغط على إعادة إرسال الكود Resend New code، وسوف يرسل لك الموقع مرةً أخرى رمز التأكيد.

  7. والآن لاختيار صورة الملف الشخصي، لديك ثلاثة طرقٍ متاحة، تستطيع وضع صورة حسابك الشخصي على فيسبوك نفسها، أو تستطيع التقاط صورة بشكلٍ مباشرٍ من الهاتف، أو من خلال معرض الصور في الجهاز. إذا كنت لا ترغب في اختيار صورة الملف الشخصي، فما عليك سوى النقر فوق الزر تخطي في الجزء العلوي الأيمن، كما تستطيع إضافة نبذة مختصرة عنك وأيضًا كتابة موقع لك أو رابط لشيءٍ ما على الحائط.

انشاء حساب على انستقرام عن طريق الفيسبوك

بما أن شركة فيسبوك هي المالكة لموقع انستقرام فالأمر متاحٌ، عندما تقوم بتثبيت وفتح تطبيق أو فتح الموقع سترى خيار بالأسفل أو الأعلى “التسجيل عن طريق الفيسبوك“.

إذا قمت بربط حسابك مع حساب الفيسبوك، فسيتيح لك مشاركة ما تنشره على انستقرام على صفحتك في فيسبوك، لكن لن يتم نشر أي شيءٍ دون إذنك.

انشاء حساب على انستقرام

هل انستقرام مناسب للجميع

كأي حسابٍ على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، يجب أن يكون عمرك على الأقل 13 عامًا لتتمكّن من انشاء حساب على انستقرام حيث قد تصادف أحيانًا بعض المحتوى غير المناسب من صورٍ ومقاطع فيديو، على الرغم من كونه يحتوي على قواعدٍ صارمةٍ تحظر التعري وأنواع أخرى من المنشورات المسيئة.2

المراجع