في عصرنا الحديث الذي يتميز بالسرعة أصبح ضروريًا معرفة واستخدام برامج التواصل الإلكتروني التي تختصر المسافات والأماكن والتي تخدم حاجاتنا اليومية في العمل والتواصل مع الأسرة والأصدقاء. ويعد الإنستقرام من أهم هذه  البرامج؛ فقد استطاع خلال فترةٍ قصيرةٍ جذب ملايين المستخدمين إلى منصته نظرًا لما يتمتع به من خصائص. إذ يتيح لك انشاء حساب انستقرام مشاركة ونشر صورك بطريقةٍ تفاعليةٍ وفريدةٍ عن باقي التطبيقات التي تركز فقط على خاصيات المشاركة، ولا تركز على الناحية الاجتماعية، الأمر الذي نجح فيه تطبيق إنستغرام؛ فواجهته الجاذبة والميزات الفريدة جعلته مرغوبًا أكثر للمسخدمين. لذا تعين على كل محبي مشاركة لحظاتهم الجميلة مع الآخرين انشاء حساب انستقرام وإليكم في مقالنا هذا طريقة انشاء حسابٍ في الانستقرام لكن قبل ذلك لنتعرف على انستغرام.1

ماهو الإنستقرام

هو تطبيقٌ مجانيٌّ يقوم على تبادل الصور وإضافة فلتر إليها، ثم تتم مشاركتها مع باقي مجموعات الشبكات الاجتماعية كالفيس بوك والتويتر.. ويرجع الفضل بابتكاره إلى الأمريكي كيفين سيستروم عام 2010. استطاع البرنامج تحقيق نجاحٍ هائلٍ؛ ففي عام 2010 بلغ عدد مستخدمي برنامج الانستقرام 150 مليون مستخدم، وفي عام 2012 استحوذت عليه شركة فيسبوك مقابل مليار دولار.2

آلية عمل الانستقرام

بعد انشاء حساب انستقرام ستحتاج لإدخال عنوان بريدك الإلكتروني واسم مستخدم مع كلمة مرور أو من خلال حسابك على الفيسبوك، وسيتوجب عليك إضافة صورةٍ وسيرة ذاتيةٍ قصيرةٍ عنك. يمكنك اختيار متابعة الأصدقاء الذين لديهم حسابات على الانستغرام من ضمن قائمة الأصدقاء على الفيسبوك، ويمكن تخطي هذه الخطوة. كما يمكنك البحث عن الأصدقاء من خلال النقر على الجزء السفلي من الشاشة للبحث عن الأشخاص الذين يرغب المستخدم في متابعتهم، ومن ثم النقر على متابعة.

ميزات الانستقرام

سنقوم بذكر بعض خصائص تطبيق الانستقرام على سبيل المثال لا الحصر:

البث المباشر: وهي من أهم الخصائص في الانستقرام والتي تتمتع بدقةٍ وجودةٍ عاليتين سمحتا بالإقبال الشديد من قبل المستخدمين.

تعديل وتحرير الصور في انستقرام: لقد أتاح انستقرام خاصية تعديل الصور ثم نشرها عكس باقي التطبيقات التي تتطلب برنامج خاص بتعديل الصور؛ أي أنك تستطيع الحصول على خدماتٍ كثيرةٍ عبر تطبيقٍ واحدٍ.

الخصوصية: يمكنك عبر الانستقرام حجب صور وألبومات محددة والسماح برؤيتها لمن تريد إعطاؤه الإذن بذلك. يُضاف إلى ما سبق العديد من الميزات التي جعلت التطبيق يحصل عام 2011 على جائزة أفضل تطبيق.3

انشاء حساب انستقرام

  1. أولًا يجب عليك ان تقوم بتحميل التطبيق من المتجر Play Store، وتثبيته على جوالك.

  2. ثم عليك فتح البرنامج والولوج الى صفحة الانستقرام.

  3. إذا أردت انشاء حساب انستقرام عن طريق حسابك الفيسبوك قم باختيار Register with Facebook، بعد ذلك سيتعرف تطبيق الانستقرام تلقائيًا على حسابك في الفيس بوك ويستورد جميع معلوماتك الشخصية منه.

أما إذا أردت انشاء حساب انستقرام عن طريق البريد الإلكتروني؛ عليك حينئذٍ اختيار Register with Email واتباع الخطوات التالية:

  • قم بكتاية بريدك الإلكتروني والاسم الذي تريده أن يظهر على الصفحة الرئيسية للإنستقرام.
  • قم بوضع كلمة سر.
  • ثم اختر تم done.
  • سيُطلب منك التحقق من البريد الإلكتروني الذي أدخلته لضمان أنك متأكد من أنّه الخاص بك. ?Is this correct
  • ستظهر صفحة بعد ذلك تقترح عليك إيجاد أصدقائك على الفيس بوك، من شأن ها الخيار أن يجلب لك أصدقائك على الفيس بوك إلى قائمة أصدقائك في الإنستقرام.
  • اذا اخترت تجاهل الخيار السابق بإضافة أصدقاء الفيس بوك، ستظهر لك صفحتك الشخصية على الإنستقرام حيث يمكنك اختيار صورة البروفايل profile .
  • بعد كل هذه العمليات يمكنك الانتقال إلى صفحة الإنستقرام العامة والبحث عن أصدقاء أو شخصيات عامة ومشهورة لمتابعتها.
4

المراجع