انشاء حساب هوتميل

الرئيسية » لبيبة » انترنت » إنشاء حسابات » انشاء حساب هوتميل
انشاء حساب هوتميل

للبريد الإلكتروني أهمية كبيرة في حياتنا اليومية للتواصل بين الناس في جميع أنحاء العالم وخصوصاً المراسلات ذات الطابع الرسمي. تعتبر هوتميل Hotmail أول خدمة بريد إلكتروني مجانية تعمل عبر الإنترنت من خلال صفحة الويب الخاصة بها، لذلك لاقت رواجاً كبيراً وانتشاراً واسعاً بين المستخدمين، حيث لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمون عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهوتميل Hotmail. في الواقع لم يعد انشاء حساب هوتميل ممكناً كما في السابق، وذلك بعد شراء شركة مايكروسوفت Microsoft لخدمة هوتميل ومن ثم تغيير أسمها إلى Outlook، ولكن ومع ذلك حافظت مايكروسوفت على اللاحقة الشائعة لهوتميل “hotmail.com@”.1

انشاء حساب هوتميل

فيما يلي نعرض الخطوات الرئيسية من أجل انشاء حساب هوتميل انطلاقاً من موقع Microsoft.

خطوات انشاء حساب هوتميل

  1. الدخول إلى الموقع

    بداية وبعد فتح متصفح الانترنت الخاص بنا، ننتقل إلى موقع Microsoft Outlook عبر الرابط التالي “www.outlook.com”، ثم نضغط فوق إنشاء حساب (الزر الموجود في الزاوية اليمينية العليا من الصفحة).

  2. عنوان البريد الإلكتروني وتحديد النطاق

    يطلب الموقع من المستخدم اسم البريد الإلكتروني الذي يرغب به ليدخله في الحقل المخصص “بريد إلكتروني جديد”.
    يمكن للمستخدم تحديد نطاق عنوان البريد الإلكتروني الخاص به (إما outlook.com@ أو  hotmail.com@) من خلال النقر على السهم المتجه لأسفل على الجانب الأيمن من حقل البريد الإلكتروني الجديد، ثم النقر فوق المجال الذي يرغب في استخدامه ضمن القائمة المنسدلة التي ستظهر له.

  3. تحديد كلمة المرور

    بعد ادخال اسم البريد المناسب ندخل كلمة مرور للحساب في الحقل “إنشاء كلمة مرور” الموجود أسفل حقل “البريد الإلكتروني الجديد”، ونتأكد من أن تكون قوية بما فيه الكفاية (تتضمن مجموعة من الحروف والأرقام) وسهلة التذكر بالنسبة للمستخدم.

  4. ضبط خيارات الإعلانات الترويجية

    في حال لم نرغب في تلقي عروض المنتجات من شركة مايكروسوفت Microsoft عند انشاء حساب هوتميل ، عليك إالغاء تحديد المربع “أرسل لي رسائل إلكترونية ترويجية من Microsoft”، يؤدي إلغاء تحديد هذا المربع إلى إلغاء الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الترويجي لمايكروسوفت Microsoft.
    ثم ننقر فوق “التالي” لنصل إلى صفحة المعلومات الشخصية عن المستخدم.

  5. المعلومات الشخصية ومكان الإقامة

    ندخل الاسم الأول واسم العائلة (الأخير) في الحقلين المخصصين لذلك ثم نتابع إلى الخطوة التالية بالضغط على “التالي”.
    هنا سيطلب الموقع من المستخدم اختيار الدولة أو المنطقة. نقوم بذلك بالنقر على مربع القائمة المنسدلة “البلد/المنطقة”، ثم نختار موقعنا الحالي (في الغالب سيكتشف Outlook تلقائياً معلومات الموقع ويملأها بشكل آلي) ثم نضغط للمتابعة.
    ندخل تاريخ الميلاد الخاص بنا محدداً باليوم والشهر والسنة وذلك في قسم “تاريخ الميلاد”، ثم نضغط فوق “التالي”.

  6. التحقق من المستخدم والحصول على الحساب

    سنرى في الصفحة الجديدة قائمة من الأحرف والأرقام المشوهة ضمن مربع في منتصف الصفحة، علينا أن ندخلها ضمن الحقل “أدخل الأحرف التي تراها” (في حال كان الرمز غير واضح يمكننا الضغط فوق جديد لإنشاء رمز مختلف كما يمكننا أيضاً النقر فوق زر الصوت لقراءة الرمز بصوت عالي وواضح).
    بعد إدخال رمز التحقق في الخطوة السابقة نضغط فوق “التالي” من أجل تأكيد انشاء حساب هوتميل، حيث سينقلنا الموقع إلى الخطوات التعليمية لاستخدام الحساب بالشكل الأمثل (يمكن تجاوزها في حال لم نرغب بذلك).2

المراجع