باءت محاولاتي في الابتعاد عن التدخين بالفشل، فهل من نصائح تعينني على الاقلاع عنه؟

بدأت قصتي مع التدخين بعد مروري ببعض الأزمات والضغوطات النفسية، فما السبيل للإقلاع النهائي عن التدخين؟

3 إجابات

عملية الإقلاع عن التدخين سهلة، وعن تجربة، فقط لا تدخن.

الإدمان على السجائر مرتبط بالعادة والشعور بالضجر وللتهرب من الإحراج، وأيضا بسبب متعة التدخين، وكل هذه الأمور يمكن مواجهتها دون إحراق سجائر جديدة تغير لون أسنانك للأسود وتحرم رئتيك الأكسيجين. يكفي أن تتوقف عن التدخين لمدة ساعة واحدة حتى تتوقف عنه لمدة يوم كامل ثم أسابيع وأشهر وأعوام.

فقط لا تدخن 🙂

أكمل القراءة

عليك الاقتناع بكل الفوائد الصحية والنفسية والمادية التي ستعود عليك إذا نجحت في الابتعاد عن التدخين بالفعل، وهذا سيكون المحفز الأكبر لك لاتخاذ خطوات جادة في هذا الشأن.. ويجب أن تجد بديلاً تلجأ إليه وقت الحاجة.
عايشت التجربة ذاتها من خلال بعض الأصدقاء المقربين الذين نجحوا في توقف التدخين بعد فترة مثابرة وجهد..وكانوا يوجدون بديلاً حقيقيًا وقت الشعور بالحاجة للتدخين؛ على سبيل المثال بعض الشوكولاتة أو الحلويات أو المشروبات الساقعة التي يستخدمونها وقت شعورهم بالحاجة للتدخين..وكأنك تعود مخك وحواسك اَنذاك على استقبال إشعار اَخر من عناصر أخرى بديلة..كما كان يلجأ بعضهم للحديث مع المقربين وقت الضيق والانزعاج؛ لأنهم كانوا يتجهون للتدخين للتنفيس عن المشاعر السلبية ومن ثمً استبدلوها بالأحاديث وتبادل النقاشات مع الأصدقاء والمقربين..يمكنك أن تتخذها قاعدة في حياتك؛ “الحل الأمثل دومًا للاستغناء هو إيجاد البديل المناسب”.
وإذا صعب عليك الأمر بعد كل هذه المحاولات، ولكنني أظن إن هذا مستحيل؛ ولكن دعنا نضع أصعب الحلول ونتناقش عن نتائجها؛ إذن عليك استشارة طبيبك الخاص، واتباع التعليمات التي سينصحك بها وربما يكتب لك على بعض الأدوية والعقاقير، ولتعلم أنك لست الأول في العالم الذي يتخذ هذا القرار، هناك مَن سبقك ونجح بالفعل..وتحسنت حياتهم بدرجة كبيرة بعد نجاحهم في ذلك.

أكمل القراءة

  • في البداية اتخذ القرار وأعزم على التمسك به.
  • أطلب الدعم من الأسرة والأصدقاء.
  • فكر في الفوائد الصحية التي ستنعم بها بعد الاقلاع عن السجائر.
  • فكر في كم الأموال التي ستُوفرها عند الاقلاع عن هذا الأمر.
  • إذا كان الأمر صعبًا، فاطلب إشرافًا من طبيب متخصص.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "باءت محاولاتي في الابتعاد عن التدخين بالفشل، فهل من نصائح تعينني على الاقلاع عنه؟"؟