الاختراق ذلك المجال الواسع كان مقتصرًا في الماضي على المبرمجين والخبراء الذين يمتلكون الخبرة وكميةً كبيرةً من المعلومات في جميع مجالات الحاسب والبرمجة والشبكات والأنظمة التقنية، كي يتمكنوا من استغلال الثغرات والعيوب التقنية في الأنظمة والشبكات لسرقة البيانات والمعلومات. والآن، مع تعدد الأدوات وبرامج التهكير التي يمكن استخدامها في عمليات القرصنة والاختراق بات الأمر في غاية السهولة لأي مستخدمٍ.

أفضل برامج التهكير لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز

الغالبية العظمى من الناس يفضلون نظام “لينكس Linux” كأفضل خيارٍ للاختراق كونه نظامًا مفتوح المصدر، ولكن ماذا عن نظام التشغيل ويندوز؟ هل تعاني من البحث عن برامج الاختراق المتوافقة مع هذا النظام وتسعى لمعرفتها؟

حسنًا، سنختصر عليك عملية البحث ونوفر عليك الوقت والجهد في هذا المقال حيث سنستعرض أهم برامج القرصنة لمستخدمي ويندوز.

Metasploit

برامج التهكير

يتوافر Metasploit بإصدارين مختلفين أحدهما احترافي والآخر مجاني متاحين للتحميل، وبذلك يستطيع المستخدمون العاديون وكذلك المطورون استخدامهما على حدٍ سواء. ويعتبر البرنامج الأكثر استخدامًا من برامج التهكير فضلًا عن أدائه المميز حيث يوفر بياناتٍ عن نقاط الضعف في الأنظمة الأمنية، كما يقوم بإجراء اختبارات الاختراق وبذلك يستطيع التحكم بجهازك بشكلٍ كاملٍ متفاديًا جميع برامج الحماية الرائدة وهنا تكمن خطورته.  

Nmap

برامج التهكير

Nmap من عمالقة برامج التهكير وأكثرها استخدامًا في مجال القرصنة، فهو برنامجٌ قادرٌ على القيام بفحصٍ دقيقٍ للشبكات والأنظمة لتقييمها. إذ يمكنه كشف اتصال جهازٍ معينٍ بالشبكة كما يستطيع التعرف على المنصة التي تم تطوير البرامج عليها بالإضافة إلى أسماء الأدوات المستخدمة وكذلك نوعية جدار الحماية المستخدم، كما أنه قادر على القيام بعدة مهامٍ أخرى مثل إدارة خدمة ترقية الجدول الزمني ومراقبة وقت تشغيل المضيف أو الخدمة.1

Wireshark

wireshark

Wireshark البرنامج العالمي الشهير والذي لا يستغني عنه أي مستخدمٍ أو متخصصٍ في مجال الأمن والحماية، وللبرنامج عدة ميزاتٍ حيث يعمل على تحليل جميع أنواع الشبكات واكتشاف البروتوكولات الخاصة بها، كما أنه يراقب كل بايت من البيانات التي يتم نقلها عبر نظام الشبكة ويعمل على عدة منصاتٍ مثل ويندوز ولينكس وماك.

Maltego

برامج التهكير

Maltego أحد البرمجيات مسجلة الملكية المستخدمة من أجل استخبارات المصادر المفتوحة والأدلة الجنائية المطورة من قبل شركة “باتريفا Paterva”، حيث يعمل البرنامج على استكشاف وتجميع المعلومات بشكلٍ دقيقٍ لرسم صورةٍ بيانيةٍ للتهديدات الإلكترونية المحيطة بك، كما يساعد على اكتشاف نقاط الضعف في الشبكات والمنصات على الإنترنت بالإضافة إلى تحليل المواقع وفحص الـ DNS وعنوان الـIP  والوثائق وما إلى ذلك. وما يميزه أنه يتوافق ويعمل مع العديد من أنظمة التشغيل. 2

Nessus Vulnerability Scanner

برامج التهكير

أحد أفضل برامج التهكير المجانية المستخدمة في القرصنة والاختراق حيث يعمل على فحص كافة أنواع الشبكات وتحليلها ليقوم بتزويد المستخدم بالعديد من المعلومات حول ثغرات وعيوب الشبكات، ويخبرك بالأدوات التي ينبغي عليك تثبيتها لتخطيها. وتستخدم هذه الأداة بكثرةٍ في جميع أنحاء العالم لمراقبة الأجهزة والبرامج التجارية الهامة للشركات.

أفضل برامج التهكير لأجهزة الأندرويد

برامج التهكير

Hackode

Hackode أحد أفضل برامج التهكير لأجهزة الأندرويد، حيث ستجد في هذا التطبيق عدة أدواتٍ من أجل القراصنة الأخلاقيين أو المتخصصين التقنيين أو مختبري الاختراقات. ويقدم التطبيق العديد من المزايا مثل اكتشاف ومعرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية المتصل بها، وكذلك فحص منافذ الاتصال في الأجهزة المرتبطة بالشبكة وتتبع مسارات الأجهزة المتصلة، بالإضافة إلى العديد من المزايا من مهام اكتشاف وتحليل الشبكة والأجهزة المرتبطة بها إلى تأمينها وكشف الثغرات ومعالجتها. 3 /p>

DroidBox

DroidBox يقدم هذا التطبيق التحليل الديناميكي لتطبيقات الأندرويد حيث يمكن للمستخدم بواسطة هذا البرنامج الحصول على مجموعةٍ واسعةٍ من النتائج حول تجزئة حزمة ملفات النظام الحاسوبي وحركة البيانات الشبكية، بالإضافة إلى الرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية والمعلومات المسربة عبر قنواتٍ مختلفةٍ وغيرها الكثير.

كما يتيح لك هذا التطبيق العظيم القدرة على تصور سلوك حزمة تطبيقات الأندرويد.

cSploit

cSploit يدعو نفسه التطبيق الأكثر تطورًا واستكمالًا لمجموعة أدوات الحماية والأمان لنظام تشغيل الأندرويد، حيث يعمل على تعدد المستضيفين المحليين وإيجاد نقاط الضعف والثغرات بكل سهولةٍ مع الكثير من أدوات الاختراق والتجسس على مستخدمي شبكة الإنترنت المتصل بها وتدمير اتصالهم بالشبكة.

Droidsheep

Droidsheep هذا التطبيق من برامج التهكير المصممة خصيصًا للمحللين الأمنيين المهتمين في شبكات الواي فاي، حيث يدعم تقريبًا كل المواقع والخدمات على شبكة الإنترنت كما يمكن لأي مستخدمٍ عاديٍّ يمتلك جهاز الأندرويد استخدامه بسهولةٍ.4

المراجع