شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا يُغادر مُعظم الناس الصفحة الأولى لبحث غوغل أبدًا، لذا فمن الضروري السعي لإظهار المحتوى الشخصيّ على الإنترنت ضمن أول  صفحة لنتائج البحث من خلال الاستعانة بإحدى الشركات المختصة بهذا المجال كشركة براند يورسيلف.

ما هي براند يورسيلف

تأسست شركة براند يورسيلف عام 2008، ومقرّها في نيويورك، وهي عبارة عن أداة لإدارة ترتيب المواقع على الإنترنت من خلال المساعدة في تحسين نتائج البحث على غوغل، حيث تُتيح منصة الشركة للمستخدمين تحسين ظهور نتائج البحث على الصفحة الأولى لمحرّك البحث غوغل عند البحث عنهم من قبل أصحاب الأعمال والزبائن والعملاء.

تُقدّم منصة شركة براند يورسيلف ميزة do-it-yourself والتي تُتيح للمستخدمين التحكم بنتائج البحث الخاصة بهم، وتقديم ملفات الوسائط الاجتماعية والروابط ومواقع الويب الشخصية إلى نتائج البحث على غوغل، وتَتبُّع عملية البحث لتلقي التنبيهات عند تغيير النتائج، واكتشاف من يبحث عنهم ويجدهم على غوغل.

تُقدم الشركة أيضًا خدمات الشهرة والاستشارات، كما تُساعد المشاهير والسياسيين والتنفيذيين والأفراد الراغبين بتغيير النتائج غير المرغوبة التي ستظهر على صفحة غوغل الأولى، كما تدعم الطلاب لتحسين نتائج البحث على غوغل للحصول على وظائف لهم.1

طريقة عمل براند يورسيلف

من المهم معرفة أن براند يورسيلف لا تزيل أو تحذف المحتوى السلبي على الإنترنت، بل بدلًا من ذلك تستخدم المحتوى الموثوق والمناسب والإيجابي ليتنحّى المحتوى السلبي جانبًا قدر الإمكان.

بينما تطلب معظم الشركات المشابهة لبراند يورسيلف تعبئة استبيانٍ موجز لتُنشئ منه العشرات على مواقع الويب، ومنشورات المدوّنات والمقالات بهدف دفع محركات البحث قدر الإمكان باتجاه النتائج التي تريدها، وحظر غير المرغوبة منها، وذلك مقابل عشرات آلاف الدولارات، فإن براند يورسيلف تطمح إلى إعادة الثقة ورفع جودة الأعمال ذات المستوى المتراجع.

يتم ذلك من خلال السماح بالتحكم بالاسم والشهرة على الإنترنت عن طريق المساهمة في تكوين صورة حقيقية لكل ما يخصّ المستخدم على الإنترنت، وتأمين كل ما يلزم لتخصيص نتائج البحث المتعلقة به على محرك البحث، وكل ذلك بخبراتٍ خاصة بالشركة دون الاستعانة بأحد، مما ساعد على إبقاء المحتوى على مستوىً عالٍ واقتصار الخدمات على المحتوى الحقيقي فقط.

ويمكن القول أن براند يورسيلف لا تهتم بحذف الأمور السلبية بقدر ما تهتم بتحسين التواجد على شبكة الإنترنت.

موثوقية براند يورسيلف

مثلها مثل بقية الشركات في هذا المجال، لا يمكن أن تضمن لك براند يورسيلف نتائج كما ترغب فهي تُخبرك أنه وبعد اتّباع كافة الخطوات المطلوبة ستضمن أن تكون النتائج على محركات البحث قريبةً منك قدر الإمكان وهذا ما يجعلها من أفضل الجهات في مجال تحسين ترتيبك على الإنترنت.

تكلفة الاشتراك ببراند يورسيلف

تُقدّم شركة براند يورسيلف خدمة DIY بشكلٍ مجانيٍ تمامًا، بينما يتوجب عليك دفع اشتراكٍ سنويٍ بمبلغ 99 دولارًا مُقابل خدمة بريميوم لدعم الزبائن ذوي الأولوية.

كما تُقدم برنامج Headstart مقابل مبلغٍ لمرةً واحدة فقط وقدره 698 دولار، في حين يتوجب دفع اشتراكٍ شهريٍ بمبلغٍ قدره 399 دولارًا لقاء خدمة Personalized Concierge، وفي حال لم تُحقّق النتائج المرجوّة تُتيح لك براند يورسيلف إمكانية استرداد مبلغ الاشتراك.

خدمة Search Engine Optimization

براند يورسيلف

يُشير اسم هذه الخدمة إلى التأثير على إمكانية ظهور موقع الويب أو صفحة الويب ضمن نتائج محرّك البحث غير المدفوعة، والتي تُدعى غالبًا بالنتائج المكتسبة أو العضوية أو الطبيعية، وهذا يعني المحاولة قدر الإمكان إضافة صفحة الويب ضمن نتائج البحث في غوغل.

على سبيل المثال إن كُنت مالكًا لإحدى الشركات المختصة في مجالٍ ما، ورغبت بالترويج لها على الإنترنت، يجب عليك في البداية إنشاء موقع ويب خاص بالشركة، وإضافة المحتوى الذي ترغب به، ونشر بعض المدوّنات المتعلقة بالشركة.

وكلما كان المحتوى أكثر جودةً وارتباطًا بأمور الشركة، كلما ارتفع ترتيب الموقع ضمن نتائج البحث في محركات البحث؛ الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الشركة.2

المراجع