بعد تعطيل حساب الفيسبوك، أين استثمر وقتي على الإنترنت؟

عمدت إلى تعطيل حساب الفيسبوك بحثًا عن توفير بعض الوقت، وابحث عن مواقع أكثر فائدة، فهل تتابع مواقع مشابهة؟ وما هي؟

4 إجابات

مبدئياً انت قمت بأهم خطوة, وهي تعطيل حسابك على الفيسبوك, وهذا أمر رائع, لأنك أدركت ان هذه المنصة هي لتضييع الوقت وهدره دون أي فائدة.

تستطيع أن تستغل وقتك الآن بتعلم أشياء جديدة, تنفعك في حياتك وفي عملك.

تستطيع حضور دورات تدريبية في كل المجالات من خلال coursera و Linda الذين يحتويان على آلاف من الدورات التدريبية.

تستطيع ايضاً تعلم البرمجة من خلال codecademy

أو البحث عن أي كورس تديريبي في المجال الذي ترغب بتعلمه والعمل به من خلال Google, ستجد العديد من الكورسات في أي مجال.

هل تريد تعلم “الحياكة” مثلاً؟ أبحث في جوجل عن “Knitting course”

هل تريد تعلم “تصليح الجوالات”؟ ابحث في جوجل عن “Mobile repair course”

لا تنسى استغلال منصة Youtube لتستطيع التعلم بسهولة وحل أي مشكلة تواجهك في خلال تعلم أو عملك.

أبدء استغلال وقتك الآن بشكل صحيح, وابتعد عن اضاعة الوقت.

أكمل القراءة

خطوة رائعة هي تعطيل حساب الفيس بوك، أقوم بأخذها بين الحين والآخر؛ لاستريح من الضغط النفسي الذي عليه وأخذ هدنة من الصفحة الرئيسية التي لا تنتهي!

وبوجود حسابي عليه أو في أثناء تعطيله أحاول قضاء الوقت في أعمال مفيدة بين عدد من المواقع المفيدة والتطبيقات، منها Coursera وإدراك لتعلم مهارات جديدة.. وتطبيق Zamerican English لتطوير الإنجليزي عندي، وأيضا اليوتيوب للإجابة عن بعض الموضوعات التي تشغل بالي، هذا كله إلى جانب جوجل الذي لا يمر ساعة إلا وأبحث عليه عن شيء جديد أرغب في معرفته.

أكمل القراءة

الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لا تقتصر على “فيسبوك” فقط، ما زال أمامك الفرصة لاستغلال وقتك جيدًا بعيدًا عن التوغل في أعماق هذا الموقع الإفتراضي!

على سبيل المثال يمكنك زيارة موقع “يوتيوب” أو “تيك توك” من أجل مشاهدة المزيد من المحتوى المرئي الجديد والتابع للقنوات الفضائية الشهيرة أيضًا؛ حيث يمكنك متابعة المحتوى الإعلامي والإخباري والفني من هذه المواقع أيضًا.

كذلك يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام والمسلسلات الجديدة والقديمة من خلال المنصات الرقمية الشهيرة التي تبث محتوى الفيديو على حسب الطلب لروادها في أي زمن ومكان وحققت نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية على المستوى المحلي والدولي مثل “نتفليكس” و”شاهد.نت”.

هناك أيضًا بعض المواقع المتخصصة في بث المحتوى الصوتي فقط مثل “ساوند كلاود” و”سبوتيفي” و”ستوريتيل”..كلها منصات يمكنك استثمار وقتك بها للاستماع للمزيكا والأغاني المختلفة والكتب والمسلسلات الإذاعية الجديدة سواء كانت عربية أو أجنبية.

والجدير بالذكر حقًا أن معظم هذه المنصات تسمح لك بالتفاعل الإيجابي؛ حيث لا يقف دورك على كونك مستمعًا أو مشاهدًا المحتوى الذي تقدمه، بل يمكنك أنت أيضًا أن تبدأ مشوارك كصانع محتوى تشارك بأفكارك وأعمالك مع الآخرين..عليك أن تزورهم صديقي/صديقتي اليوم وتخبرنا عن رأيك بهم أيضُا!

أكمل القراءة

مؤخرًا، ومنذ أسابيع لجأت لتعطيل حسابي على موقع فيسبوك، مع تراكم المهام وقرب حلول ميعاد تسليم بحث أكاديمي هام، ضاق الوقت جدًا، وبالتالي كان يجب ترشيد الوقت، ومنع أي تشتيت خارجي.. النتائج كانت عظيمة، وعليه أفكر في الإغلاق النهائي للحساب.

تم إنجاز جزء كبير من البحث في وقت قياسي، زاد معدل القراءة الخاص بي وبصفة خاصة الكتب المسموعة، وجدت وقت أكبر لممارسة الرياضة، والتركيز في متابعة مهام العمل كان أفضل.

وعليه، هي خطوة رائعة وعليك الاستفادة منها وفقًا لما تحب وما يلزم لمتابعة حياتك الشخصية والمهنية بشكل أفضل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "بعد تعطيل حساب الفيسبوك، أين استثمر وقتي على الإنترنت؟"؟