خاصية تحديث متصفح كروم الذاتية الأوتوماتيكية هي من أفضل المزايا التي أتاحها كروم، وهذا شيء يُشبه الثورة في عالم التكنولوجيا، ذلك لأنه وقبل هذه الخطوة كانت مسؤولية تحديث متصفحات الإنترنت ملقاة على عاتق المستخدم، مما يعني أن المستخدمين الأذكياء في المجال التقني والمتيقظين هم فقط من امتلكوا آخر التحديثات.

يعد وجود متصفح ويب محدّث أمرًا حيويًا للحصول على تجربة ويب آمنة ومتكاملة المزايا، كما أن ميزة تحديث متصفح كروم التلقائية تسهل ذلك بشكلٍ كبير.

في أغلب الحالات و إن لم تقم أنت بإيقاف هذه الميّزة، سيقوم كروم بالبحث عن آخر الإصدارات والتحديث التلقائي كل بضع ساعات إذا قمت بإعادة التشغيل مرة أخرى، ومعظم الناس يغلقون حواسيبهم ويعيدون تشغيلها كل يوم أو كل بضعة أيام، ومع ذلك هناك من يتركون حواسيبهم مفتوحة لعدة أيام أو أسابيع مع 50 علامة تبويب مفتوحة، وبذلك يفقدون آخر التحديثات، في هذه الحالة فقد يشاهدون تحديثًا معلقًا.1

    إذا كان التحديث معلقًا، فسيكون الرمز ملونًا:

  • الأخضر: التحديث كان متاحًا لمدة يومين.
  • البرتقالي: التحديث كان متاحًا لمدة 4 أيام.
  • الأحمر: التحديث كان متاحًا لمدة 7 أيام.

تحديث متصفح كروم تلقائيًا

إذا قيل لك أن إصدارك الحالي من كروم قد انتهت صلاحيته، ففي أغلب الحالات كل ما عليك فعله هو الانتظار بضع ساعات ريثما يقوم المتصفح بتحديث ذاته.

إذا لم يحدث تحديث متصفح كروم فهنالك عدد من الاحتمالات منها:

  • جدار الحماية الخاص بكمبيوترك يمنع كروم من التحقق من وجود تحديثات.
  • قام رئيسك في العمل من منع كروم من التحديث التلقائي.
  • لقد قمت أنت أو شخص آخر بتهيئة كروم بحيث لا يقوم بالتحديث التلقائي

ولكن هذه الحالات هي غالبًا نادرة الوقوع.

تحديث متصفح كروم على الكمبيوتر

من أجل تحديث متصفح كروم على الكمبيوتر اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق غوغل كروم على حاسوبك

  2. أعلى و يمين الشاشة ستجد ثلاث نقط أو ثلاث خطوط، اضغط عليها.

  3. سيظهر لديك قائمة، اضغط على “مساعدة” ثم “حول غوغل كروم”

  4. سيظهر لديك الآن صفحة جديدة، اضغط على “تحديث”، إن لم تجد هذا الخيار فهذا يعني أنك تستخدم بالفعل الإصدار الجديد لكروم و لا داعي للتحديث الآن.

  5. بعد ضغطك على “تحديث” اضغط على “إعادة تشغيل” ليتمكن الويندوز خاصتك من تثبيت التحديث الجديد وإعادة إطلاقه.

يقوم المتصفح بحفظ علامات التبويب والنوافذ المفتوحة وإعادة فتحها تلقائيًا عند إعادة تشغيله، إذا كنت تفضل عدم إعادة التشغيل على الفور، فانقر فوق ليس الآن في المرة التالية التي تعيد فيها تشغيل المتصفح، سيتم تطبيق تحديث متصفح كروم .2

في حال لم تنجح معك الطريقة السابقة يمكنك اللجوء إلى كتابة chrome://chrome  في صندوق البحث URL أعلى الصفحة، يمكنك أيضًا استخدام الطريقة التالية؛ فبدلاً من كتابة chrome://chrome يمكنك كتابة إما chrome://settings/help أو كتابة chrome://help في كل من الحالات الثلاث سينتهي بك المطاف إلى نفس الصفحة حيث أن الاختيار بين أي طريقة يعتمد حقاً على وصولك الفعلي لمبتغاك .

تحديث غوغل كروم على جهازك الأندرويد

ادخل إلى تطبيق Play store ثم ابحث عن Chrome في صندوق البحث أعلى الشاشة، بعد فتحك لصفحة كروم سيظهر لديك خياران، إما “فتح” أو “تحديث” وذلك حسب حداثة النسخة لديك، يُفترض واستناداً إلى إعدادات متجر Play أن يحدث تحديث تلقائي لـChrome.

تحديث غوغل كروم على أجهزة iPhone أو iPad

يجب أن يُحدَّث Chrome تلقائيًا استنادًا إلى إعدادات Apple App Store. يمكنك التحقق إذا كان هناك إصدار جديد أم لا من خلال فتح متجر التطبيقات ثم النقر على “تحديثات” في الجزء السفلي من الشاشة، إذا كان Chrome مدرجًا فانقر على “تحديث” للتثبيت، أدخِل كلمة مرور معرّف Apple، عند الطلب، سيتم تنزيل التحديثات وتثبيتها.

بعد التحديث سيبدو متصفحك بمظهر مختلف وستكون محميًّا بآخر تحديثات الأمان، وإذا كنت ترغب بالبقاء على اطلاعٍ على كل جديدٍ والتأكد من تحديث البرنامج الخاص بك في أقرب وقت ممكن، هذه طريقة رائعة للتأكد من أن لديك أحدث الميزات المقدمة من متصفح Chrome بذلك يمكنك التحكم بامتلاكك الإصدار “الأحدث والأفضل” بدلًا من الانتظار على المتصفح لاختيار وقت تلقي التحديثات.3

المراجع

  • 1 ، Opera 60 on Windows 10، من موقع: www.whatismybrowser.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-4-2019
  • 2 ، Update Google Chrome، من موقع: support.google.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-4-2019
  • 3 ، Update Google Chrome، من موقع: support.google.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-4-2019