تحديث نظام اندرويد

الرئيسية » لبيبة » جوالات » تحديث الأندرويد » تحديث نظام اندرويد
تحديث نظام اندرويد

للحصول على أفضل ميزات أندرويد الجديدة والتأكد من أن جهازك آمن، يلزمك تشغيل وتحديث نظام اندرويد الخاص بك إلى أحدث نسخة، سنحيطك علمًا في هذا المقال بأهمية تحديثات أندرويد وطريقة التحقق من وجود تحديث متاح لهاتفك الحالي.

تحديث نظام اندرويد

تُسلَّم تصحيحات الأمان لنظام أندرويد شهريًا، بينما يتم إصدار تحديثات أندرويد الكاملة سنويًا في آب/ أغسطس، عادةً ما تحصل الأجهزة التي تعمل على هذا النظام مثل هواتف Google Pixel و Motorola و Nokia على تحديث نظام اندرويد أولًا، بينما قد ينتظرها أصحاب الهواتف الأخرى عدة أشهر لتصل إليهم.

عادةً ما يتم إصدار تحديث نظام اندرويد بشكلٍ علني، مما يعني أنه يجب أن تتلقى إشعارًا عند توفرها، ولكن إذا فاتك الإشعار أو لم يصلك، فإنه يجدر بك التحقق يدويًا من وجود تحديثات.

أفضل طريقة للتحقق مما إذا كانت تحديثات أندرويد متاحةً على هاتفك أو جهازك اللوحي، هي الانتقال إلى الإعدادات> النظام> تحديث النظام، ثم انقر فوق “التحقق من وجود تحديث”. إذا كان هناك تحديث متوفر، فسيُطلَب منك أولًا تنزيله (تأكد من اتصالك بشبكة Wi-Fi)، ثم تقوم بتثبيته بشكلٍ فوري أو في وقتٍ لاحق، سوف تكون هناك حاجة لإعادة تشغيل الهاتف لتطبيق التحديث.

عادةً ما يدعم المصنّعون أجهزة أندرويد عالية الجودة لبضع سنوات بعد إصدارها، ولكن قد لا يتم دعم الطرازات الأرخص لهذا الوقت الطويل، لهذا السبب يوجد الكثير من التشرذم في سوق أندرويد، كما سنوضح أدناه.

إذا كنت تستطيع تحديث نظام اندرويد لهاتفك المحمول أو الجهاز اللوحي، فعليك فعل ذلك؛ إذ يعد تحديث النظام لأحدث نسخة أمرًا في غاية الأهمية لضمان تثبيت أحدث تصحيحات الأمان ولإمكانية الوصول إلى أفضل الميزات الجديدة.

تحديث نظام اندرويد بشكل يدوي

تحديث نظام اندرويد

إذا كنت تمتلك جهاز Google Pixel حديث الإصدار، فمن الممكن إرسال أحدث تحديثات أندرويد يدويًا إلى جهازك قبل أن يتم طرحها رسميًا كتحديث عبر الأثير (OTA) إلى الجهاز المذكور.

ستحتاج إلى تنزيل صورة النظام المناسبة لهاتفك، ثم تثبيت الصورة يدويًا باستخدام ADB.

لا تحاول تثبيت صورة النظام على هاتف غير مدعوم، وتذكر نسخ بياناتك احتياطيًا قبل أن تبدأ تحديثات أندرويد تحسبًّا للطوارئ.

أجدد تحديث نظام اندرويد متاح

تحديث جهاز اندرويد

الإصدار الحالي من أندرويد هو 9.0 Pie، الذي تم إصداره للجمهور في آب/ أغسطس 2018. ونتوقع أن نرى إصدار Android Q Developer Preview في أي يوم الآن، يليه إصدار تجريبي من تحديث نظام اندرويد عامّ في 7 أيار/ مايو الحالي والإصدار النهائي في آب/ أغسطس.

الإصدارات السابقة من Android

(Android Android Donut (v1.6

(Android Eclair (v2.0

(Android Froyo (v2.2

(Android Gingerbread (v2.3

(Android Honeycomb (v3.0

(Android Ice Cream Sandwich (v4.0

(Android Jelly Bean (v4.1

(Android KitKat (v4.4

(Android Lollipop (v5.0

(Android Marshmallow (v6.0

(Android Nougat (v7.0

(Android Oreo (v8.0

(Android Pie (v9.0

تجزئة جهاز أندرويد

وفقًا لمطوري أندرويد، لا تزال تجزئة الجهاز أمرًا مهمًا في سوق Android.

في آخر إحصاء له في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، كانت لا تزال هناك أجهزة تعمل بنظام التشغيل Android Gingerbread. على الرغم من أن العديد من الأشخاص لا يعرفون كيفية التحقق من تحديثات Android، فمن الأرجح أن هذه الهواتف الذكية لا يمكن تحديث نظام اندرويد عليها إلى إصدار أحدث من نظام تشغيلها الحالي.1

المراجع