تحميل سبورة مايكروسوفت للكمبيوتر والهاتف المحمول

الموسوعة » تطبيقات منوعة » تحميل سبورة مايكروسوفت للكمبيوتر والهاتف المحمول

تُعتبر شركة مايكروسوفت – الشركة المالكة لنظام تشغيل ويندوز الشهير- إحدى أهم وأشهر الشركات العالميّة الرائدة والمختصّة في مجال البرمجيات والتكنولوجيا، والتي لطالما عودتنا على تطبيقاتها وخدماتها الفريدة وأبهرتنا بمنتجاتها المميّزة والمتنوّعة، ويعتبر تطبيق السبورة (Microsoft Whiteboard) أحد التطبيقات الهامّة والمفيدة لدى ملايين المستخدمين حول العالم. فلنتعرّف كيفية تحميل سبورة مايكروسوفت واستخدامه.

تطبيق Microsoft Whiteboard

يعتبر تطبيق السبورة المقدّم من شركة مايكروسوفت أحد التطبيقات التشاركيّة والتعاونيّة التي تسمح بمشاركة الأفكار والمحتوى والمخططات البيانيّة وغيرها من الوسائط، وباختصار يمكن القول بأنّ التطبيق يقدّم محاكاةً افتراضيّةً للسبورة التقليديّة، والتي يمكن من خلالها مشاركة المعلومات والجداول والآراء، بالإضافة إلى تقديم العروض والمحاضرات والدروس المختلفة.

فهي تحقق التواصل ما بين الطلاب والعلمين وتعمل على خلق وسيلةٍ جديدةٍ للتعلّم عن بعدٍ بمساعدة الأدوات المختلفة والتلميحات التي تقدّمها سبورة مايكروسوفت الافتراضيّة، وتقديم مساحة عملٍ حرّة بعيدًا عن القيود الزمانيّة والمكانيّة، فضلًا عن تأمين بيئة اتصالٍ حديثة في المؤسسات فهي تجمع الأفكار وتساهم في التعاون ما بين جميع الأطراف في المؤسسات.§.

ميّزات تطبيق Microsoft Whiteboard

حققّ تطبيق السبورة الرقميّة منذ إطلاقه انتشارًا واسعًا ونجاحًا كبيرًا، لما قدّمه من مزايا فريدة وجديدة، ولكونه تطبيقًا مجانيًّا متوفّرًا على أغلب الأجهزة الحديثة، حيث يمكن تحميل سبورة مايكروسوفت على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحيّة أو الهواتف الذكيّة، كما أنّ التطبيق يدعم التخزين السحابيّ، فيقوم بحفظ جميع أعمالك تلقائيًّا لمنع ضياعها أو تلفها.

يعمل التطبيق باللمس أو باستخدام القلم على الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة وأجهزة الكمبيوتر المزوّدة بشاشةٍ تعمل باللمس، أو باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح على أجهزة الكمبيوتر، § وتشمل أهم المزايا التي يقدمها التطبيق:

  • سبورة غير منتهيةٍ تتّسع لكل ما تريد كتابته وإضافته.
  • تحريك العناصر المضافة وتغيير موضعها على السبورة في الوقت الذي تريد.
  • شريط أدوات خاص بكل عنصرٍ موجود على السبورة يمكّنك من التحكم به بشكلٍ أكبر.
  • ميّزة التكبير والتصغير.
  • تغيير لون الحبر المستخدم وسماكة الخط، ونوع الفرشاة.
  • إضافة الصور من الويب أو من جهازك.
  • إمكانية الكتابة بخط اليد وتحويل الكتابة اليدوية إلى كتابة آلية.
  • رسم الأشكال المختلفة مثل الدوائر والمربعات وغيرها بخط اليد وتحويلها تلقائيًّا إلى أشكالٍ صحيحةٍ.
  • إضافة وتخطيط الجداول والمنحنيات البيانيّة.
  • وضع الملاحظات الملصقة على السبورة وإعطائها ألوانًا مختلفةً.
  • حفظ السبورة على هيئة صورةٍ لمشاركتها مع الآخرين.§.

المنصات التي يتوفر عليها التطبيق

عملت شركة مايكروسوفت على توفير التطبيق لأكبر عددٍ ممكن من المستخدمين وذلك من خلال إتاحة تحميل سبورة مايكروسوفت على مختلف الأجهزة، حيث يتوفّر في الوقت الحالي على كل من:

  • الكمبيوتر الشخصي العامل بنظام التشغيل ويندوز 10.
  • أجهزة آيفون وآيباد التي تعمل بنظام تشغيل iOS 9 أو أحدث.
  • نسخة ويب تعمل على أغلب أنواع متصفحات الإنترنت.

لاستخدام التطبيق على ويندوز 10 أو iOS فأنت بحاجةٍ فقط إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت مثل Outlook، وHotmail، وLive، أو تسجيل الدخول عن طريق حساب Microsoft 365، وبالنسبة لاستخدام نسخة الويب فعليك تسجيل الدخول عن طريق حساب Microsoft 365.§.

تحميل سبورة مايكروسوفت واستخدامه

تحميل سبورة مايكروسوفت على الكمبيوتر

لتحميل التطبيق على الكمبيوتر الشخصيّ الخاص بك يجب أن يكون جهازك يعمل بإصدار ويندوز 10، وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. فتح متجر التطبيقات

    قم بفتح المتجر الرسمي Microsoft Store على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  2. البحث عن التطبيق

    اضغط على زر البحث Search.

  3. إدخال اسم التطبيق

    اكتب اسم التطبيق Microsoft Whiteboard واضغط على بحث.

  4. إيجاد التطبيق

    قم باختيار التطبيق (أو الوصول إليه من الرابط المباشر هنا).

  5. تحميل التطبيق

    اضغط على تحميل وانتظر حتى انتهاء التثبيت.

تحميل سبورة مايكروسوفت لنظام iOS

يتوفّر التطبيق على المتجر الرسميّ آب ستور (App Store)، ولتحميله في نظام التشغيل iOS كل ما عليك القيام به هو الضغط على هذا الرابط لتوجيهك إلى صفحة التطبيق الرسميّة على متجر آب ستور، ومن ثم اضغط على تحميل.

نسخة الويب

يمكن استخدام نسخة الويب من التطبيق على أغلب متصفحات الإنترنت مثل Chrome، وEdge، وFirefox، وSafari. لكن لتجربةٍ أفضل يُنصح بتحديث المتصفّح لديك إلى أحدث إصدارٍ، ويمكنك الانتقال إلى الصفحة الرسميّة للتطبيق بالضغط على هذا الرابط.§.

224 مشاهدة