كثير من الأحيان تمر بنا لحظات مؤثرة مضحكة أو حزينة، ظواهر طبيعية استثنائية وغيرها نود أن نسجلها ونشاركها مع أصدقائنا على انستقرام والاحتفاظ بها في يومياتنا. إذا كنت جديدًا على انستغرام أو كان هناك بعض الأشياء التي لا تعرفها عن نشر الفيديوهات سنقوم بهذا المقال بمساعدتك وإرشادل إلى كيفية تحميل فيديو على انستقرام.

طرق تحميل فيديو على انستغرام

تحميل فيديو على انستغرام باستخدام جهاز الموبايل أو الجهاز اللوحي

تحميل الفيديو على انستغرام من جهاز الموبايل أو الجهاز اللوحي بسيط جدًا، يمكن القيام به بإحدى الطريقتين :

  • الطريقة الأولى فيديو مسجل سابقًا: من أجل تحميل فيديو على انستغرام مسجل مسبقًا قم بالضغط على زر المكتبة الذي يحمل اشارة (+) في الشريط السفلي من التطبيق، بعدها اضغط على السهم الصغير في الأعلى واختر مقاطع الفيديو، ثم أختر المقطع الذي تريده، لتظهر لديك نافذة جديدة تتيح لديك إضافة الفلاتر أو اقتطاع الفيديو أو اختيار صورة الغلاف، إلى هنا يكون الفيديو أصبح تقريبًا جاهزًا للنشر لا ينقصه سوى إضافة شرح له، الإشارة إلى الأشخاص ومشاركته مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى إن أردت.1
تحميل فيديو إلى انستقرام
تحميل فيديو إلى انستقرام
  • الطريقة الثانية تسجيل فيديو بشكل مباشر: أما لتسجيل ما يحصل معك بشكل فوري، اضغط على زر الكاميرا في الشريط العلوي، ثم اضغط على رمز الدائرة بشكل مستمر لتسجيل فيديو. الجميل في هذا الخيار أنه يتيح لك أن تسجل لحظات متقطعة لصنع فيديو لا يحتاج إلا لقليل من التعديلات في النهاية ليكون جاهزًا لنشره في يومياتك أو إضافته كقصة story.

هنالك ميزة ممتعة أضيفت إلى انستغرام تدعى Boomrang تقوم بالتقاط عشر صور متتالية وتصنع منها فيديو قصير لجعل صورك حيويّة ومبهجة. وميزة التكبير الفائق التي تقوم بإضافة مؤثرات وموسيقى مرحة إلى فيديوهاتك، أنصحك بتجربتها في أقرب وقت.

أيضًا هناك ميزة التشغيل العكسي التي تقوم بعرض الفيديو من نهايته إلى بدايته لتضيف المزيد من الإثارة له، وبالطبع تستطيع أن تقوم بتسجيل بث مباشر ومشاركته مع المتابعين والرد على تعليقاتهم بشكل فوري.

لتحديد الخصوصية ولخيارات إضافية اضغط على زر التحكم في الشريط العلوي.

تحميل فيديو على انستغرام باستخدام جهاز الحاسب

لنشر أحد الفيديوهات الموجودة على الحاسب هناك عدة طرق، حيث أن معظم الفيدوهات الحديثة التي تراها على انستغرام أصبحت تسجل باستخدام طائرات بدون طيار أو أجهزة تسجيل الفيديو، ُتقل بعدها إلى الحاسب لتعديلها إما باستخدام برامج التحريرالمختلفة، أو مواقع مباشرة على الإنترنت مثل Clips  ،Imovie وغيرها؛ فالطريقة البسيطة أو التقليدية هي أن نرسلها من جهاز الحاسب إلى جهاز الموبايل ثم نقوم بنشرها باستخدام تطبيق انستغرام. حسنًا، هناك طرق أخرى بالطبع تحقق تحميل فيديو على انستغرام ولكن قبل أن تنشر فيديو من جهاز الحاسب يجب أن تتأكد من أن فيه الخصائص التالية:2

  • حجمه أقل من 15 ميغابايت.
  • يجب أن يكون معدل الإطارات 30 إطار في الثانية.
  • يجب أن تكون الأبعاد 1080 أو أقل.
  • يجب أن يكون التنسيق المفضل (MP4(264 Codec و AAC audio ،3500 kbps video bitrate.
  • يجب ألا تزيد مدة تشغيله عن 60 ثانية، و15 ثانية للقصص.

بعد أن تتأكد من هذه الخاصيات اتبع إحدى الطرق التالية:3

  • الطريقة الأولى: تطبيق جرامبلر  grmbler: يسمح لنا تطبيق جرامبلر بالنشر على انستغرام من جهاز الحاسب بطريقة بسيطة للغاية. حمّل و نصّب البرنامج، ثم قم بانشاء حساب جديد على تطبيق جرامبلر بعده أدخل حساب الانستغرام الخاص بك. عندما يفتح البرنامج اختر من النافذة الجانبية (حمّل الآن) Upload Now ستظهر لديك نافذة تطلب منك سحب وترك الفيديو أو الصورة. افتح المجلد الذي يحتوي الفيديو، حدده وضعه في هذا المربع.

ثم تتاح لك خيارات القص وتحديد المدة، إضافة الشرح وجدولة المنشور غيرها، عندما تنتهي اضغط على زر أرسل  Send.

تحميل فيديو على انستقرام
تحميل فيديو على انستقرام باستخدام الحاسب
تحميل فيديو على انستقرام
جرامبلر
تحميل فيديو على انستقرام
استخدام جرامبلر
  • الطريقة الثانية: منصة الأندرويد كما في حالة تحميل الصور كان تطبيق  Genymotion أو Bluestacks أحد الطرق الممكنة من أجل تحميل فيديو على انستغرام من الحاسب. بعد أن تقوم بنقل الفيديو من مكان تخزينه الى التطبيق تستطيع نشره بسهولة تمامًا كأنك نستخدم جهاز هاتف محمول.

المراجع