تحميل مقاطع من اليوتيوب هو السلوك الأكثر شيوعًا للباحثين عن الفيديوهات عبر الإنترنت في يومنا هذا، إذ أن يوتيوب هو أول موقعٍ لمشاركة الفيديو على نطاقٍ واسعٍ على الويب، وهو متاحٌ في كل البلدان تقريبًا وبأكثر من خمسين لغة مختلفة وبشكلٍ مجانيٍّ.

يتم تحميل مقاطع من اليوتيوب وتحميل الملايين من مقاطع الفيديو إليه ومشاركتها يوميًّا، حيث يمكن لأي شخصٍ لديه اتصال بالإنترنت مشاركة محتوى على YouTube، سواءًا أكان مؤسسات كبيرة أو فرد لديه كاميرا فيديو صغيرة فقط.

يُسمح لجميع الأشخاص بمشاهدة الفيديوهات مباشرةً دون الحاجة إلى تحميل الفيديو أو إنشاء حساب على الموقع، كما يمكنهم التعبير عن رأيهم بالفيديو من خلال إعجابهم به أو عدم إعجابهم باستخدام التعابير الموجودة بأسفل كل مقطعٍ أو عن طريق التعليق على الفيديو الذي يشاهدوه.1

كيفية تحميل مقاطع من اليوتيوب

يرغب بعض رواد الموقع تحميل بعض الفيديوهات التي تعجبهم من الموقع للاحتفاظ بها أو لاستخدامها.2

ويمكنهم ذلك باستخدام تطبيق 4K Video Downloader الذي يتيح تحميل المقاطع عن YouTube باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل ملف إعداد 4K Video Downloader من متصفح الويب الخاص بك، ثم انقر فوق Get 4K Video Downloader على الجانب الأيسر من الصفحة. سيبدأ تنزيل ملف إعداد 4K Video Downloader على جهازك. هذا البرنامج متوافقٌ مع جميع إصدارات نظامي Windows و Mac.

  2. عند الانتهاء من تنزيل 4K Video Downloader قم بتثبيته عن طريق القيام بما يلي:
    إذا كنت من مستخدمي نظام Windows انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الإعداد واتبع تعليمات الإعداد التي تظهر على الشاشة.
    إذا كنت من مستخدمي Mac انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الإعداد، وانقر واسحب أيقونة تطبيق 4K Video Downloader إلى مجلد “Applications” واتبع الإرشادات الظاهرة على الشاشة.

  3. فتح موقع يوتيوب بالانتقال إلى https://www.youtube.com/ من متصفح الويب بجهاز.

  4. انتقل إلى الفيديو الذي تريد تنزيله على جهازك.

  5. من أجل تحميل مقاطع من اليوتيوب انسخ عنوان الفيديو المطلوب بالنقر فوق عنوان الفيديو في الشريط أعلى نافذة المتصفح، ثم اضغط على Ctrl + A (في Windows) أو ⌘ Command + A (في Mac) لتحديد الرابط بالكامل واضغط على Ctrl + C أو ⌘ Command + C لنسخه.

  6. أفتح 4K Video Downloader .

  7. انقر فوق Paste Link الموجود في القسم العلوي الأيسر من نافذة 4K Video Downloader، عند الضغط عليه سوف يظهر الرابط الذي قمت بنسخه ضمن 4K Video Downloader.

  8. حدد تنسيق الفيديو بالنقر على مربع القائمة المنسدلة Format في الجانب العلوي الأيمن من النافذة، ثم انقر فوق تنسيق الفيديو الذي تريد استخدامه.

  9. اختر الجودة بشكلٍ افتراضي لأنه سيتم تحديد أعلى جودة ممكنة، ولكن يمكنك اختيار الجودة التي تريدها عن طريق تحديد المربع المجاور للجودة (على سبيل المثال 1080 بكسل) إذا كان جهازك الكمبيوتر لا يدعم أعلى مستويات الجودة.

  10. انقر فوق Download الموجود في أسفل النافذة وقم بتحديد موقع التنزيل، سيبدأ بعدها تحميل مقاطع من اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر.

  11. عند انتهاء تنزيل الفيديو انقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم انقر فوق show in folder الموجودة في القائمة المنسدلة، سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة File Explorer (في Windows) أو Finder (في Mac) مع فتح الفيديو الذي تم تنزيله.


https://www.wikihow.com/Download-YouTube-Videos

المراجع