شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

توجد العديد من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بتنسيق FLV ولكن بعد تنزيل مقاطع الفيديو هذه يصعب عليك تشغيلها على أجهزة Apple أو Android  والتي لا يتوافق معها FLV، في هذه الحالة يمكنك تحويل ملفات FLV باستخدام برنامج مجاني لتحويل FLV إلى MP4 بسهولة، وهي صيغة ذات جودة أعلى، في هذا المقال سوف نشرح طرق تحويل ملفات FLV إلى صيغة MP4.

تحويل ملفات FLV إلى MP4 باستخدام تطبيق FLV to MP4 Converter

في ويندوز

برنامج FLV to MP4 Converter يقوم بالعمل الذي يعد به اسمه، حيث أنه من السهل التنقل فيه عبر واجهة أنيقة، كما يحتوي على العديد من خيارات الإخراج، يتيح لك الإصدار المتميز من البرنامج تعديل مقاطع الفيديو ويقدم المزيد من الخيارات.

خطوات تحويل ملفات FLV إلى MP4

  1. قم بتنزيل البرنامج المجاني وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام الويندوز.

  2. بمجرد فتح البرنامج  انقر فوق إضافة ملف (ملفات) في الزاوية العلوية اليسرى من البرنامج أو زر إضافة ملف (ملفات) برتقالي كبير في وسط البرنامج، ثم ابحث عن ملف FLV الذي تريد تحويله وحدده.

  3. افتح القائمة المنسدلة بجوار تنسيق الإخراج ثم حدد MPEG-4 Video (* .mp4).

  4. افتح القائمة المنسدلة المجاورة لمجلد الإخراج ومن هناك اختر موقع الحفظ وانقر على زر تحويل برتقالي، وقد تتم مطالبتك بإدخال رمز والذي يمكنك الحصول عليه بسهولة عبر البريد الإلكتروني بمجرد التسجيل للحصول على حساب.

  5. بمجرد اكتمال تحويل ملفات FLV يمكنك الاستمتاع بملفات الفيديو بصيغتها MP4 الجديدة.

تحويل ملفات FLV إلى MP4 باستخدام تطبيق Free MP4 Converter

في ماك

تحويل FLV إلى MP4 باستخدام تطبيق Free MP4 Converter

بينما يعمل هذا التطبيق الخفيف في المقام الأول كمحول MP4، فإنه يشمل أيضًا أدوات لتحرير الفيديو مفيدة ويسمح لك بإجراء تحويلات دفعةً واحدة (القدرة على تحويل ملفات الفيديو إلى صيغ متعددة ومختلفة في وقت واحد).

  1. انتقل إلى Mac App Store لتنزيل التطبيق من متجر تطبيقات Mac، ثم انقر فوق زر التحميل وأدخل كلمة مرور Apple الخاصة بك إذا طُلب منك ذلك.
  2. بمجرد فتح Free MP4 Converter، انقر فوق إضافة فيديو في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة التطبيق ثم ابحث عن ملف FLV الذي تريد تحويله وحدده.
  3. افتح القائمة المنسدلة بجوار الملف الشخصي ثم حدد الجهاز الذي تنوي تشغيل ملف MP4 به. اختر موقع الحفظ وانقر فوق الزر “تحويل” الأزرق.
  4. بمجرد اكتمال تحويل ملفات FLV يمكنك الاستمتاع بملفات MP4 الجديدة.

التحويل إلى MP4 باستخدام  Cloud Convert لنظامي التشغيل Windows أو Mac OS

يدعم Cloud Convert عددًا لا يحصى من تنسيقات الملفات، إلى جانب خيار حفظ الملفات تلقائيًا في بريدك الإلكتروني و Dropbox  وحسابات Google Drive، بالإضافة إلى ذلك فإن البرنامج يخلو تمامًا من الإعلانات، ولأنه يستند إلى الويب، يمكنك استخدامه في تحويل ملفات FLV سواء كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac OS X.

تحويل ملفات FLV
  1. افتح الصفحة الرئيسية لـ Cloud Convert، وانقر على تحديد الملفات، بعد ذلك ابحث عن ملف FLV الذي تريد تحويله واختر الطريقة التي تريدها لتلقي MP4 باستخدام الخيارات إلى اليمين.
  2. بمجرد إضافة ملف FLV الذي ترغب في تحويله، اختر mp4 من القائمة المنسدلة المجاورة لاسم الملف ثم انقر على رمز زر مفتاح الربط إلى اليسار لضبط الإعدادات مثل معدل التحويل، والتردد، والتطبيع، وغير ذلك، ولكن هذا اختياري.
  3. انقر فوق الزر “بدء التحويل” الأحمر لبدء عملية تحويل ملفات FLV وبمجرد اكتمالها يمكنك الاستمتاع بملف MP4 الجديد.1

المراجع