لضمان الجودة والحجم المناسبين، يتم حفظ العديد من المستندات بتنسيق JPG أو JPEG ولكن يرغب العديد من المستخدمين في تحويل ملف JPG إلى PDF أيضًا، وأثناء تحويل ملف من صيغة JPG إلى صيغة PDF فإن أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار هي حجم ملف PDF الناتج وتوجيهه وجودته، وسنقوم في هذا المقال بذكر بعض أدوات للتحويل من JPG إلى PDF.

تحويل ملف JPG إلى PDF باستخدام تطبيق PDFelement

يعمل PDFelement على تحويل الملف ذي الصيغة JPG، بالإضافة إلى برنامج كامل لإنشاء وتحرير ملفات PDF، وهو برنامج متاح لكل من مستخدمي Windows و Mac OS X. إن واجهة المستخدم بسيطة لدرجة أنه حتى المبتدئ سيكون قادرًا على استخدام كل ميزة بسهولة، كما يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات PDF من ملفات JPG ومن ثم تحريرها بسهولة على الفور، في نفس البرنامج أيضًا ستتمكن من تغيير حجم واتجاه ملف الصورة باستخدام PDFelement.

  • أولًا: قم بتنزيل تطبيق PDFelement وفتحه
  • بعد فتح البرنامج انقر فوق الزر “إنشاء PDF” تحت علامة التبويب “الصفحة الرئيسية”.
تحويل ملف JPG إلى PDF
  • افتح JPG للتحويل إلى ملف PDF

في النافذة المنبثقة يمكنك استعراض وتحديد ملف JPG / JPEG من محرك الأقراص المحلي واختيار “فتح”.

  • بدء عملية تحويل ملف JPG

بمجرد النقر فوق الزر “فتح” ستبدأ عملية التحويل من JPG إلى PDF وسيتم فتح ملف PDF المحول، ومن ثم يمكنك حفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحويل ملف JPG إلى PDF

بعد تحويل ملف JPG قد تحتاج إلى إجراء تعديلات مثل إضافة علامة مائية أو معلومات منقحة، يمكنك أيضًا استخدام ميزة OCR للتحويل من PDF إلى JPG ليكون قابلًا للتحرير بحيث يمكنك تحرير محتوى النص بحرية، كما يمكنك إجراء أي تغيير تريده مع PDFelement. سترشدك الواجهة البسيطة خلال العملية بأكملها بسلاسة.

تحويل ملف JPG إلى PDF

بصرف النظر عن التحرير، يمكنك أيضًا صيغة الملف من JPG إلى صيغة PDF وأن تكون هذه الملفات مختلفة، أو دمج ملفات PDF مختلفة في مستند واحد، كما يمكنك أيضًا تنظيم ملف PDF الخاص بك عن طريق إدارة الصفحات، وأخيرًا  يمكنك إضافة كلمة مرور لمنع الوصول غير المصرح به لملف PDF، بعد إجراء هذه التغييرات يمكنك بسهولة حفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحويل ملفات JPG متعددة إلى صيغة PDF باستخدام تطبييق PDFelement

يتيح لك برنامج PDFelement تحويل ملف JPG، وفيما يلي خطوات حفظ صور JPG متعددة، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الملفات، إلى مستند PDF واحد.

  1. افتح PDFelement قم بتثبيت وفتح ملف PDF على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم حدد الزر دمج PDF (Combine PDF) أسفل علامة التبويب “Home” واختر ملفات JPG متعددة لإضافتها إلى النافذة. 

  2. بدء تحويل ملف JPG، بعد إضافة ملفات JPG متعددة إلى النافذة، يمكنك النقر على زر التالي وسيتم تحويلها إلى صيغة PDF وفتحها في نفس البرنامج، يمكنك بعد ذلك حفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برامج أخرى تحويل ملفات JPG إلى PDF

1. برنامج Cute PDF

Cute PDF هو برنامج لتحويل صيغة الملفات من JPG إلى PDF وهو في الأساس امتداد للمحول الموحد للإصدار والذي يسمح لمستخدمين مختلفين بتحويل ملفات الصور إلى ملفات PDF، الشيء الجيد في استخدام هذا البرنامج هو أنك لن تضطر إلى تثبيت أي برامج ضارة أثناء تثبيت البرنامج على نظام ويندوز الخاص بك، ومع ذلك فإن عملية تحويل JPG طويلة جدًا ويمكن أن تكون معقدة للغاية بالنسبة للمبتدئين.

2. برنامج PDF Suite Pro

يعد PDF Suite Pro أداة تحويل أساسية أخرى لتحويل الملفات من صيغة JPG إلى PDF ويوفر دعمًا جيدًا للاحتياجات البسيطة للتحويل، حيث إنها قادرة على العمل بست لغات وهو أمر مفيد للغاية.1

المراجع