يمنحك تسجيل المكالمات القدرة على تسجيل المحادثات الهاتفية الواردة والصادرة على خطوط هاتفك تلقائيًّا. غالبًا ما تكون المكالمات التجارية مهمةً جدًا، وقد تكون المعلومات التي يتم تبادلها ذات قيمةٍ كبيرةٍ. سواء كانت المحادثة عبارةً عن تفاعلٍ عام مع خدمة العملاء أو معاملة مالية تحتوي على معلوماتٍ مهمةٍ، مع تسجيل المكالمات يمكن حفظ جميع المعلومات الموجودة في المكالمة.

كيف يعمل تسجيل المكالمات

عند تشغيل ميزة تسجيل المكالمات، فإنها تسجل 100٪ من حركة المكالمات التي يتم تلقيها على الرقم المحدد، وبالطبع يمكن تغيير الإعدادات إذا كنت تفضل تسجيل عدد أقل من المكالمات التي تتلقاها.

ميزات تسجيل المكالمات

  • التقليل من الالتزامات التجارية من خلال الحفاظ على كل مكالمةٍ كدليلٍ.
  • تمكين الشركات من الحفاظ على الامتثال الكامل عن طريق تسجيل المعاملات.
  • بالنسبة للأسواق المالية والتداول، يعتبر تسجيل بعض المكالمات إلزاميًا.
  • يمكن دمج وظيفة تسجيل المحادثات في أي نظام تشغيلٍ تستخدمه.
  • يقدم مجموعةً واسعةً من الفوائد لمجمل الناتج الخاص بخدمة العملاء.1

ما هو برنامج تسجيل المكالمات

يلتقط برنامج التسجيل بيانات التسجيلات الصوتية الرقمية للمحادثات الهاتفية عبر خدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) أو شبكة الهاتف العامة (PTSN)، ويعتمد على تقنية جمع حزم البيانات لاكتشاف المكالمات الصوتية وتسجيلها تلقائيًّا.

غالبًا ما تقوم فرق أو إدارات ضمان الجودة باتباع طرقٍ متشابهةٍ ولكنها منفصلةٌ لمراقبة المكالمات، والتي تسمح لهم بالاستماع إلى المكالمات الحية فور حدوثها أو الاستماع إليها بعد حدوث المكالمة.

تركز مراقبة المكالمات بشكلٍ حصريٍّ تقريبًا على ضمان توفير الوكلاء تجربة جيدة للعملاء، ويتم استخدامها بشكلٍ عام إلى جانب تكتيكات ضمان الجودة الأخرى مثل البرامج التدريبية وتدريب الوكلاء الفرديين، وغالبًا ما يستخدم تسجيل المكالمات لأغراضٍ مثل حفظ السجلات.2

لماذا نقوم بتسجيل المكالمات

يتيح لك برنامج تسجيل المكالمات الحصول على تقارير مفصلة وشاملة لحركة الموظفين من خلال استخدام مسجل المكالمات كأداةٍ قويةٍ لمراقبة الموظفين والقوى العاملة.

ويسمح لك مسجل المكالمات تجنب الدعاوي القضائية التافهة وتقليل سيناريوهات التبلي، من خلال تقديم دليلٍ على جميع الاتصالات لحمايتك في التحقيقات واستخدام السيناريوهات السابقة كأمثلةٍ لتدريب الموظفين على أفضل الممارسات وأسوأها.3

أفضل المسجلات

من أجل جذب العملاء والاحتفاظ بهم، تحتاج الشركات إلى التأكد من أنها تتبع أفضل الممارسات في تفاعلات العملاء. إذا حدثت هذه التفاعلات عبر الهاتف، فيجب أن يكون تسجيل المكالمات في مكانه لمراقبة الجودة بشكلٍ كافٍ.

بينما يكون تسجيل المحادثات عالميًّا تقريبًا في مراكز الاتصال، إلا أن هناك عددًا من الطرق لتطبيقه بدءًا من الاستراتيجيات القائمة على الخادم إلى الاستراتيجيات المستندة إلى مجموعة النظراء. علاوةً على ذلك، توفر بعض الحلول خياراتٍ متقدمةً للشركات ذات الاحتياجات المتخصصة والشركات في صناعاتٍ محددةٍ.

سنلقي نظرةً على الخيارات المتاحة لمساعدتك في اتخاذ قرارٍ بشأن البرنامج المناسب لدعم احتياجات تسجيل المكالمات في عملك، أهمها:

  • Automatic Call Recorder Pro:

واحد من أفضل تطبيقات Android في هذا المجال، ويمكنك ضبطه على جميع المكالمات أو جهات اتصالٍ محددةٍ في إعدادات التطبيق، يمكنك ببساطةٍ تعيينها ونسيانها أثناء تسجيل مكالماتك في الخلفية.

بفضل طبيعة Android، لن تحتاج إلى الضغط على أي أزرارٍ لتسجيل مكالماتك عند وصولها والخروج منها. على الرغم من ذلك، قد تختلف التجربة بين هواتف Android، حيث تحظر بعض الهواتف هذا النوع من المسجلات.

هناك الكثير من الإعدادات التي يمكنك تعديلها إذا لم تجذب انتباهك أوّل الأمر، وهناك بعض الأشياء الجيدة الأخرى المتاحة مثل التكامل مع Dropbox وGoogle Drive لتسهيل مشاركة ملفاتك مع الأصدقاء والعائلة أو المحامين بعد تسجيلك للمكالمات.

  • TapeACall:

هو برنامج تسجيل مكالماتٍ قوي يمنحك كل ميزة ترغب ما يتضمّن ملفات MP3 للتسجيلات، يظهر زر أحمر كبير على الشاشة أثناء المكالمات تحتاج إلى النقر فوقه ثم القيام بإجراء مكالمةٍ جماعيةٍ بينك وبين جهات الاتصال الخاصة بك وخوادم TapeACall Pro، وللمساعدة تظهر الإرشادات في صفحة قائمة التطبيق.

الجانب السلبي هو عمليات الشراء داخل التطبيق وأسعار الاشتراك (7.99 دولارًا سنويًا)، ولكن في المقابل تحصل على تسجيلٍ غير محدودٍ وخيارات مشاركة فورية، وتخزين جميع مكالماتك احتياطيًّا، بوضعٍ آمنٍ ليتم استعادتها في أي وقتٍ.

  • NoNotes:

هو خدمة أو حل تسجيل تم تطويره بواسطة خدمة للنسخ الصوتي، يحتوي على أداة نسخٍ صوتيٍّ مدمج يحدد معظم الخيارات التي يجب أن يتم تحديدها في برنامج تسجيل المكالمات. بالمختصر هو دعمٌ للمكالمات الواردة والصادرة، وواجهةٌ نظيفةٌ وقابلةٌ للاستخدام المباشر.

يشبه التطبيق TapeACall Pro الى حدٍ ما، حيث يمكن بدء المكالمات الصادرة من خلال خوادم NoNotes وتسجيل المكالمات الواردة عن طريق إضافة خط NoNotes كطرفٍ ثالث في محادثتك.4

ميزات مسجل الهاتف (المسجل التقليدي)

  1. يسجل المكالمات الهاتفية باستخدام مودم صوتٍ أو بطاقةٍ هاتفيةٍ أو محول تسجيل المكالمات.
  2. حفظ التسجيلات كملفات Wave أو mp3 أو إرسال التسجيلات عن طريق البريد الإلكتروني.
  3. البحث وتشغيل التسجيلات حسب المدة والاسم والتاريخ.
  4. تسجيلات البحث عن الكلام عن طريق الكلمات الرئيسية.
  5. يسمح لك بتعليق المكالمات (تشمل الموسيقى والرسائل قيد الانتظار).
  6. يتكامل مع Express Burn لأرشفة التسجيلات الصوتية على قرصٍ مضغوطٍ.
  7. مناسبٌ لتسجيل المكالمات الخلوية المتنقلة.
  8. عرض وتسجيل تفاصيل معرف المتصل للمكالمات الواردة.
  9. بدء تشغيل التسجيل وتوقف الإعلانات والنغمات أثناء التسجيل.5

المراجع