تطبيقات تحرير الصور

الموسوعة » تطبيقات » تطبيقات منوعة » تطبيقات تحرير الصور

مع تطوّر الأجهزة المحمولة والتحسينات المذهلة في أدائها، أصبحت تقوم بالكثير من الوظائف التي كانت حكرًا على أجهزة الحاسوب، مثل خاصية تحرير الصور. فهذه الأجهزة لا تلتقط الصور عالية الدقّة فحسب، بل يمكن تحريرها مباشرةً من خلال التطبيقات المناسبة، لتنتج الصور الرائعة الشبيهة بأداء المحترفين. وفيما يلي بعض أهم تطبيقات تحرير الصور.

أبرز تطبيقات تحرير الصور

  • Photoshop Express

لا يمكن الحديث عن تطبيقات تحرير الصور دون ذكر تطبيق Adobe photoshop، وعلى الرغم من أنّ الإصدارات الخاصة بالهواتف المحمولة ليست بقوة نظيرها في أجهزة الحواسيب، إلّا أنّها تتيح العديد من الميّزات الرائعة لتعديل وتحرير الصور. حيث تتيح اقتصاص الصور، وتعديل الإضاءة، وإنشاء الإعدادات المسبقة الخاصة بك، بالإضافة لاحتوائها على أداةٍ لتنقيح الصور وإصلاحها، وخيارات ضبط الضبابية، والعديد من الميّزات الأُخرى. §.

  • Picsart

التطبيق المجانيّ الأكثر شعبيةً بين تطبيقات تحرير الصور وإضافة المؤثّرات الخاصّة، ويمكن تحميله على نظامي التشغيل Android وiOs. وهو تطبيقٌ سهل الاستخدام يتمتّع بحيلٍ وميّزاتٍ رائعةٍ، حيث يمكنه تحرير ومعالجة الصور، وإضافة التأثيرات والفلاتر والملصقات، وإنشاء وتحرير الصور المُجمّعة (مجموعة من الصور في صورةٍ واحدةٍ)، كما يمكنه تغيير خلفيات الصور، واقتصاص الأشخاص من صورةٍ ما ولصقهم في صورٍ وخلفياتٍ أُخرى.

ويتيح التطبيق أيضًا إمكانية إضافة وتحرير صورةٍ فوق صورة أخرى، كإضافة صورة وشمٍ مثلًا إلى صورتك ووضعه على يدك. كما يحتوي على أدواتٍ رائعةٍ لمعالجة الألوان وتراكبها. §

  • InstaSize

يجمع هذا التطبيق ما بين ميزات تطبيقٍ خاصٍ بتحرير ومعالجة الصور، وبرنامج خاص بإعداد الصور المُراد نشرها على الانستغرام.

فكما تعلم، يقوم الإنستغرام بضغط الصور أثناء تحميلها عليه، بالتالي تكون الصورة المنشورة أقلّ جودةً من الصورة الأصلية، لكن باستخدام هذا التطبيق سيمكنك تحميل الصور دون أيّ تغييرٍ يطرأ على حجمها. كما يمكنك إجراء العديد من التعديلات الأُخرى على الصور المنشورة، كتغيير لون الخلفية البيضاء التي تظهر في حالة كانت الصورة مستطيلةً، وإنشاء الصور المُجمّعة، وإضافة المؤثرات، بالإضافة لعددٍ كبيرٍ من القوالب المناسبة لتطبيق الإنستغرام.

ويمكنك اختيار الصورة المُراد تعديلها إمّا من معرض الصور أو التقاطها بواسطة التطبيق، ويمكنك نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

  • Snapseed

يعتبر هذا التطبيق أيضًا من أفضل التطبيقات المجانية المنتشرة لمعالجة وتحرير الصور. وهو يتمتّع بالكثير من خياراتٍ وأدواتِ التحرير بما يكفي ليجعل الصور العادية تبدو مذهلةً كأعمال المحترفين. حيث يحتوي على أدوات ضبط التباين والسطوع والظلال، وضبط الحدة وتوازن الأبيض والأسود، ويحتوي على الأداة Blur أو ما يعرف بالضبابة والتي تقوم بتمويه الصورة كلها ما عدا العنصر الموجود داخل المربع أو الدائرة.

لا يتوّقف الأمر على ذلك، بل يحتوي على العديد من الميّزات المتقدّمة مثل القدرة على تراكب التأثيرات فوق بعضها البعض لخلق تأثيراتٍ جديدة تمامًا، وضبط الانحراف اللونيّ، بالإضافة لدعم الملفات من صيغة DNG، ودعم تنسيق الصور RAW، وغيرها الكثير من الميّزات.§

  • Adobe Lightroom

سهلُ الاستخدام ومتاحٌ بشكلٍ مجانيٍّ لكل من أندرويد وIOs. ويتيح هذا التطبيق السرعة في التحرير، ويقدّم خياراتٍ عديدةً لإجراء التعديلات والتصحيحات بصورةٍ متقدّمةٍ ومُحدّثةٍ. ويتمتّع شأنه شأن التطبيقات السابقة بالعديد من أدوات المعالجة مثل ضبط مقدار التعرّض للضوء في الصور، وضبط الألوان وتوازن الأبيض والأسود، وإعدادات الشفافية، وضبط الانحراف اللونيّ وغيرها. كما يدعم مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • Enlight

يعتبر هذا التطبيق من تطبيقات تحرير الصور الجيدة، وهو يقدّم الكثير من الأدوات التي تسمح بتعديل الصور بطريقةٍ احترافيةٍ، كالضبط الدقيق لألوان الصورة والسطوع والتباين، وتعديل الصور من خلال الفلاتر أو الكتابة والرسم عليها. ويستطيع دمج التأثيرات المختلفة، ودمج الصور أيضًا، ويمكن للمستخدم من خلال هذا التطبيق إضافة لمساته الخاصة على الصور لخلق صورٍ أكثر جمالًا.§

  • VSCO

أحد تطبيقات تحرير الصور ومشاركتها، يسمح شأنه شأن الإنستغرام بنشر الصور على شبكته الخاصة، حيث يمكن للمستخدمين تحميل الصور التي قاموا بتحريرها، وإنشاء حسابات شخصية ومتابعة الآخرين، وإعادة نشر الصور على الحسابات الأخرى، كالفيسبوك والإنستغرام وغيرها.

رغم ذلك فهو أكثر بساطةً من الإنستغرام، كما أنّ التفاعل الاجتماعي المتاح قليلٌ نوعًا ما، كعدم القدرة على الإعجاب بالتعليقات أو التعليق عليها.

أمّا بالنسبة لتحرير الصور، فهو يسمح بأداء العديد من الحيل والابتكارات التي تجعل من الصور صورًا أجمل، كأدوات ضبط التباين والسطوع والحدّة، وضبط التوازن اللونيّ، وإضافة الفلاتر والملصقات المختلفة، وضبط التشبّع لإنشاء التأثيرات المختلفة، وغيرها من خصائص تحرير الصور. §

256 مشاهدة