في كثير من الأوقات ستحتاج إلى مشاركة أصدقائك ما يجري على شاشة جوالك، كمشاركتهم مباراة تقوم بلعبها أو مكالمة بينك وبين شخص آخر أو لتشرح لهم كيفية العمل على تطبيق ما، وهنا يأتي دور تطبيقات تسجيل الشاشة في الاندرويد والتي تسمح لك بتسجيل ما يحدث على شاشة جهازك الأندرويد على شكل مقطع فيديو.

سنقوم في هذا المقال بذكر أهم التطبيقات التي توفر لك هذه الخدمة والتي تستطيع المقارنة فيما بينها واختيار ما يناسبك منها، حيث تختلف هذه التطبيقات عن بعضها البعض بجودة الفيديو الذي تقوم بتسجيله وحاجة بعضها إلى القيام بروت للجهاز، بالإضافة إلى أن بعضها يضيف علامة مائية إلى الفيديو ولكن يوجد الكثير من التطبيقات المجانية التي لا تحتوي على أي علامة مائية.

أهمّ التطبيقات

سنورد الآن أهم  تطبيقات تسجيل الشاشة في الاندرويد وأكثرها شيوعًا بين المستخدمين وهي:

  • AZ Screen Recorder

يُستخدم تطبيق AZ Screen Recorder من قبل أكثر من مليون شخص، يتميز هذا التطبيق بأنه بسيط الاستخدام ولا تحتاج عند استخدامه إلى القيام بعمل روت لجهازك، بالإضافة إلى أنه لا يوجد حد زمني للمدة التي تريد تسجيلها، وتتميز مقاطع الفيديو التي يسجلها هذا التطبيق بدقة عالية.

تمت إضافة مميزات أخرى للنسخة الحديثة من التطبيقpro AZ Screen Recorder مثل مؤقت العد التنازلي وإزالة الإعلانات مما جعله يصبح الأكثر شعبية بين هذا النوع من التطبيقات.

تطبيقات تسجيل الشاشة في الاندرويد
  • Super Screen Recorder

تستطيع عبر هذا التطبيق القيام بتحرير الفيديو الذي سجلته، حيث باستخدامك لأداة Facecam وصانع صور GIF والفرشاة تستطيع رسم مقاطعك وتميكن ميزة العلامة المائية لوضع العلامة التجارية الخاصة بك إذا أردت ذلك.

تطبيقات تسجيل الشاشة في الاندرويد
  • DU recorder

مع أكثر من 10 مليون عملية تحميل يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تسجيل الشاشة في الاندرويد

تستطيع تعديل الفيديو بعد تسجيله ولا يوجد حد زمني للتسجيل ولكن توجد علامة مائية ستظهر على كل فيديو تقوم بتسجيله، ولعل أهم ميزة في هذا التطبيق بأنه متوفر بـ20 لغة مختلفة ولا يحتوي على أية إعلانات.

تطبيقات تسجيل الشاشة في الاندرويد
  • ADV Screen Recorder

هو تطبيق آخر ينصح فيه بشدة من أجل تسجيل الشاشة في الاندرويد فيمكنك هذا التطبيق من استخدام الكاميرتان الأمامية والخلفية أثناء تسجيل الفيديو، وإيقاف التسجيل واستئنافه متى شئت، لا يحتوي على علامة مائية ولا يحتاج إلى روت، ويعطيك 3 ثوان قبل بدء تسجيل الشاشة، بالإضافة إلى أنه صغير الحجم ولن يأخذ مساحة كبيرة على جهازك.

تطبيقات تسجيل الشاشة في الاندرويد
  • Google Play Games

جميعنا يعرف ألعاب الغوغل بلاي Google Play، ولكن الأمر الذي لا يعلمه جميعنا أنها ليست مجرد مركز للألعاب المحمولة، حيث يوجد فيها خاصية تسجيل الشاشة والتي تؤدى فيها هذه الخدمة بشكل جيد ومستحسن عند المستخدمين، تستطيع ليس فقط تسجيل الألعاب ولكن تستطيع أيضًا تسجيل التطبيقات وأي شي آخر تعمل به، تعتبر السلبية الوحيدة في هذا التطبيق أنه قد لا يعمل على أجهزة الأندرويد القديمة فهو صُمم للإصدارات الحديثة فقط، في هذه الحالة تحتاج لعمل روت لجهازك الأندرويد إذا كان من الإصدارات القديمة، بالإضافة إلى سلبية أخرى بأنه قد لا يعمل في جميع البلدان!1

تطبيقات تسجيل الشاشة في الاندرويد

المراجع