هناك تطبيقات مفيدة للسيارة بشكلٍ خاص وكثيرة، وتقدم لنا خدمات مختلفة كإيجاد السيارة الجديدة التي نريد شراءها وإمكانية استئجار واحدة، بالإضافة لإيجاد أرخص أسعارٍ للمحروقات في السوق وحتى معرفة مكان السيارة في حال كنا قد نسينا المكان الذي قمنا بركنها فيه.

من الأفضل تحميل هذه التطبيقات مسبقًا، فمن المرجح أنك لا تريد الإسراف وتحميلها من خلال بيانات الهاتف عند احتياجك لها. في هذا المقال سنستعرض مجموعة من أهم التطبيقات التي ستجعل من قيادتك للسيارة أمرًا أكثر سهولة.

تطبيقات مفيدة للسيارة

  •  وايز Waze

تطبيقات مفيدة للسيارة

يعد وايز واحدًا من أهم تطبيقات التنقل التي يجب على كل مالك سيارة استخدامه، فإن ميزات التطبيق وفعاليته تزداد بازدياد عدد المستخدمين في المنطقة نفسها.

بالإضافة لكونه يقدم معلومات عن الحالة المرورية في الوقت الحالي، يسمح التطبيق لمستخدميه بتزويده بالمعلومات والتحذيرات عن إغلاق الطرقات ووجود كاميرات مراقبة مخفية لمخالفة الأشخاص الذين يتخطون حدود السرعة ومناطق أعمال البناء وغيرها الكثير. كل ذلك يوفر لمستخدميه الكثير من الوقت ويساهم بشكلٍ كبير في مساعدة الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم من الأماكن التي تعصف فيها الكوارث الطبيعية.1

  • غازبادي GazBuddy

تطبيقات مفيدة للسيارة

كما وايز يعتمد غازبادي على البيانات التي يقدمها مستخدموه، ولكنه مصممٌ ليساعد المستخدمين على معرفة أين يمكن الحصول على أرخص أسعار للمحروقات. يمكن للمستخدمين تسجيل أسعار إما عبر موقع أو تطبيق غازبادي، أما للوصول للمعلومات فعليك استخدام التطبيق.

التطبيق مجاني وهو من التطبيقات المفيدة للسيارة ، ولكن يوجد نوعين من الحسابات المميزة السنوية التي تضيف للتطبيق بعض الميزات كإمكانية الحصول على تخفيضات على أسعار المحروقات وبعض الخدمات الطرقية. يمكن للمستخدم أيضًا الاشتراك بخدمة (ادفع مع غازبادي) Pay with Gazbaddy الأساسية بشكلٍ مجاني، فتوفر لك الخدمة تخفيضات أقل على الأسعار وفي الأماكن التي تفعل الخدمة فقط.

  • Used Car Search Pro

تطبيقات مفيدة للسيارة

إذا كنت من المهتمين بالسيارات المستعملة فهذا التطبيق من التطبيقات المفيدة للسيارة وهو أفضل وسيلة للحصول على واحدة. يقوم التطبيق بالبحث ضمن قاعدة بيانات ضخمة تحوي أكثر من 40000 وكيل ليحدد لك السيارة التي تناسبك تمامًا. إن أهم ميزة في Used Car Search Pro هي أنه يستطيع حساب القيمة الشرائية في السوق لكل سيارة موجودة ضمن نظامه، وبذلك تستطيع تحديد السعر الحقيقي للسيارة التي تريد شرائها ومعرفة فيما إذا كان البائع يطلب منك سعرًا باهظا.

  • درايفو Drivvo

تطبيقات مفيدة للسيارة

درايفو هو التطبيق الذي تحتاجه إذا أردت معرفة المبالغ التي تدفعها لاستخدامك لسيارتك وللمحافظة على أفضل صيانة ممكنة. إن الميزة الأساسية تتطلب منك إدخال عدد الاميال (الكيلومترات) في كل مرة تقوم فيها بملء سيارتك بالوقود وبذلك يقوم التطبيق بإنشاء سجل لمعرفة كم تكلفك السيارة.

  • تورك Torque

تطبيقات مفيدة للسيارة

يقوم تطبيق تورك برو بتشخيص أي مشاكل تصيب المحرك. يجب وصل التطبيق عبر البلوتوث أو الوايفاي مع جهاز تشخيص 2 On-board Diagnostics أو ما يعرف بOBD 2 ليستطيع قراءة الرمز الذي يشير إليه ضوء إنذار الكشف على المحرك.

إن التطبيق من التطبيقات المفيدة للسيارة ومناسب لمختصي الميكانيك وللأشخاص الذين يفضلون الاهتمام بسيارتهم بمفردهم. يوفر التطبيق مجموعةً من الإحصائيات المختلفة كمقياس السرعة بتقنية الجي بي إس GPS Speedometer وانبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكربون CO2 وغيرها الكثير من الإنذارات والتنبيهات. التطبيق متوفر على أندرويد فقط.2

  • فيكسد FIXD

التطبيقات المفيدة للسيارة

إن تطبيق فيكسد يتطلب شراء حسّاس فيكسد للسيارة، ولكن تأكد من أن الأمر يستحق ذلك. بعد تثبيتك لحسّاس فيكسد، يمكنك مباشرة استخدام التطبيق لمعرفة سبب ظهور أضواء الإنذار التي تطلب منك تفقد المحرك. عندما يظهر الضوء، تفقد تطبيق فيكسد لتتأكد من سبب وخطورة المشكلة. إضافةً لما سبق، فإن فيكسد يوفر معلومات عما إذا كانت سيارتك في حاجةٍ لإجراء عمليات صيانة ما. على الرغم من أن التطبيق ليس رخيصًا بالنسبة لكثير من التطبيقات الأُخرى، ولكن المبلغ قليل مقارنة براحة البال التي ستحصل عليها.

  • بيست باركينغ Best Parking

إن بيست باركينغ يعد علامة فارقة فيما يخص التطبيقات المفيدة للسيارة التي توفر لك المعلومات عن الأماكن التي يمكنك أن تركن سيارتك فيها. يُظهر التطبيق معدلات الأماكن الشاغرة في المرائب التي تقع في المنطقة التي تتجه إليها ويوفر إمكانية حجز سعر قبل الوصول. يمكنك استخدام التطبيق أيضًا في المطارات لكي تتجنب أجورًا باهظة.3

المراجع