تفعيل الواتساب بدون هاتف أو شريحة

هل من طريقة لتفعيل واتس اب بدون رقم موبايل او شريحة؟

1 إجابة واحدة
مهندس الكترون
الهندسة الكهربية, حلب

يعتبر برنامج واتساب من البرامج الأولى عالمياً والتي تقدم خدمات الدردشة الكتابية والصوتية والمرئية، ويتميز عن غيره بخفته على طيف واسع من أجهزة الهاتف رغم امتلاك غيره من البرامج ميزات تفوق مميزات واتساب.

ويعتمد برنامج واتساب على استخدام رقم الهاتف لتأكيد هوية المشترك بدلاً من البريد الإلكتروني. وقد تتساءل هنا هل يمكنني استخدام برنامج واتساب بدون شريحة اتصال SIM. والإجابة نعم، يمكنك ذلك باستخدام إحدى الطرق التالية التي سآتي على شرحها بالتفصيل.

الطريقة الأولى هي باستخدام رقم الهاتف الثابت (الأرضي). نعم يمكنك تفعيل برنامج الواتساب باستخدام رقم الهاتف الثابت بكل سهولة.

  • افتح تطبيق واتساب.
  • ستظهر نافذة إدخال رقم الهاتف وبجانبها اختيار البلد. اختر بلدك ثم أدخل رقم الهاتف الثابت.
  • بعد ذلك سيسألك هل أنت متأكد من رقم الهاتف. اضغط نعم.
  • سيطلب منك واتساب إدخال الرمز المرسَل عن طريق الرسائل النصية. انتظر حتى تفشل العملية.
  • بعدها يمكنك طلب التحقق عن طريق إجراء مكالمة صوتية. اضغط على اتصل بي Call me.
  • بعدها سترد مكالمة على هاتفك الأرضي من واتساب وسيعاد الرمز عدة مرات. قم بتسجيله على ورقة.
  • عد إلى برنامج واتساب وادخل رمز التحقق، وسيعمل برنامج واتساب باستخدام رقم الهاتف الثابت وبدون شريحة اتصال.

تتلخص الطريقة الثانية باستخدام برنامج TextNow الذي يؤمن لك رقم هاتف حقيقي لاستخدامه في تفعيل أي برنامج دردشة وليس فقط واتساب. ويمكنك استخدام رقم الهاتف هذا في حسابات البريد الإلكتروني والاشتراك في بعض المواقع أيضاً. قد تكون تلك الخطوة مفيدة إن كنت من محبي التمتع ببعض الخصوصية. بعد تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك اتبع الخطوات التالية:

  • افتح التطبيق واتبع الإرشادات الخاصة بالبرنامج من تسجيل Sign up وبعض الخطوات كإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • الذهاب إلى البريد الإلكتروني والضغط على رسالة تفعيل الحساب.
  • سيسألك عن رقم مفتاح الولاية التي تريد اختيارها.
  • سيمنحك البرنامج في النهاية رقم هاتف أمريكي خاص بك.
  • بعد ذلك افتح تطبيق الواتساب واكتب رقم الهاتف المقدم من التطبيق واستخدمه في تفعيل برنامج واتساب.

من أهم مميزات هذا البرنامج هو منح رقم هاتف أمريكي يمكنك استخدامه في إنشاء العديد من الحسابات التي تتطلب رقم هاتف أمريكي حصراً كحساب غوغل أدسنس.

وفي المقابل وعلى النقيض من مميزات البرنامج هناك بعض العيوب، حيث أن رقم الهاتف المقدم لك يُحذف خلال وقت قصير بسبب الخمول. كما قد تظن أنه بإمكانك استخدام هذا الرقم في كل شيء، إلا ذلك من الخطورة بمكان حيث عمدت شركة بايبال على إلغاء جميع الحسابات التي تحمل أرقام هواتف وهمية كتلك التي يقدمها هذا البرنامج.

الطريقة الأخيرة هي باستخدام برنامج بريمو Primo والذي يقدم لك رقماً أمريكياً أيضاً. إلا أن التطبيق غير مجاني وعليك الدفع وفق الخطة الشهرية أو السنوية. ولا تختلف طريقة استخدام البرنامج كثيراً، حيث يمكنك تحميل البرنامج من متجر غوغل بلاي كخطوة أولى، وبعد ذلك افتح البرنامج واتبع الإرشادات، والتي ستتطلب بريداً الكترونياً لتفعيل الحساب.

أما لاستخدام برنامج الواتساب على جهاز الكمبيوتر يمكنك الذهاب إلى واتساب ويب من متصفح جهاز الكمبيوتر، ومن قائمة تطبيق واتساب على الهاتف اختر واتساب ويب. ستفتح الكاميرا، قم يتوجيهها إلى الرمز الظاهر على شاشة الكمبيوتر ليفتح تطبيق واتساب ويب على الكمبيوتر.

غير أن تلك الطريقة تتطلب استخدام الهاتف الذكي لمسح الرمز. وإذا أردت استخدام الواتساب بدون هاتف ذكي ولا لمرة واحدة. فعليك اللجوء إلى الخيار الصعب. وهو تثبيت برنامج محاكي نظام أندرويد (مثلا برنامج Bluestacks) على الكمبيوتر. وبعد ذلك فتح متجر غوغل بلاي من برنامج BlueStacks وتنزيل وتثبيت برنامج واتساب، ومن ثم استخدام إحدى الطرق السابقة كاستخدام رقم الهاتف الثابت أو عن طريق برنامج TextNow مثلاً لتفعيل البرنامج.

أكمل القراءة

896 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "تفعيل الواتساب بدون هاتف أو شريحة"؟