شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعتبر ألعاب المعارك المباشرة وأساليب النجاة أكثر الألعاب شعبية في آخر سنتين، وخصوصًا مع انتشار فكرة بث الألعاب عبر تويتش ويوتيوب، وتعتمد جميعها على فكرة إرسال مجموعة من اللاعبين والفائز هو من يصمد حتى النهاية بعد خسارة جميع اللاعبين، وهناك الكثير من هذه الألعاب منها ما يلعب على أجهزة الكمبيوتر ومنها ما يلعب على الهواتف الذكية، أما لعبة فورتنايت فيمكن لعبها بالطريقتين، دعونا نتعرف على هذه اللعبة، وكيفية تثبيت الفورتنايت على الاندرويد إضافةً إلى كيفية لعبها من خلال المقال التالي.

شرح الفورتنايت

Battls Fortnite World هي لعبة البقاء على قيد الحياة، تم تطويرها بواسطة Cartoon Funworld Inc، وهي لعبة تحت عنوان royale -medmed حيث يتم إرسال اللاعبين إلى جزيرة لمواجهات مع بعضهم البعض والناجي الأخير يفوز باللعبة، إذ يتعين على اللاعبين استكشاف مناطق الخريطة من أجل العثور على المعدات وكسبها، مثل الأسلحة ومعدات الحماية والذخيرة، مع العلم أن خريطة اللعبة كبيرة، وسيكون من حسن حظِّك أن لا تقابل لاعبين آخرين قبل أن تصبح جاهزًا للقتال.

ميزات لعبة الفورتنايت

أحد الأشياء التي تجعل هذه اللعبة مميزة عن غيرها من ألعاب البقاء على قيد الحياة الأخرى هو أنه مسموح لك بناء حصون الحماية الخاصة بك! الأمر متروك لك لوضع الاستراتيجيات والتفكير في أفضل الطرق للنجاة في اللعبة، كما توفر اللعبة رسومات سليمة ومدهشة، لذا ستستمتع حقًا بالاستكشاف والبناء ومحاربة لاعبين آخرين، ولا داعٍ للقلق بشأن حدوث تأخير وعيوب في ساحة المعركة فكل هذه الأخطاء غير موجودة في هذه اللعبة.

تنزيل الفورتنايت على الاندرويد

اتبع مايلي:1

  1. قم بتحميل اللعبة

    اللعبة متاحة مجانًا ويمكنك تحميلها من متجر التطبيقات.

  2. نصِّب اللعبة على جهازك

    وذلك بفتح ملف التثبيت ومن ثم الضغط على زر التثبيت (install).

  3. امنح اللعبة إذن التثبيت

    في حال كان هاتفك يمنع التثبيت من مصادر مجهولة فعليك حينها تعديل هذا الخيار من الضبط لتتمكن من التثبيت.

  4. قم بفتح اللعبة

  5. امنح اللعبة الأذون المطلوبة

    بعد تنزيل الفورتنايت على الاندرويد ستطلب اللعبة منك إذن الوصول إلى المكالمات الهاتفية وعدة تطبيقات أخرى على هاتفك الأندرويد اسمح بذلك حتى تتمكن من بدء اللعب.

كيفية البدء بلعب الفورتنايت على الاندرويد

  • عندما تقوم بفتح اللعبة فأول ما يتعين عليك فعله هو ضبط الإعدادات والتحكم بما يناسبك؛ حيث سيكون عليك عند فتح اللعبة لأول مرة اختيار وضع إطلاق النار، وتوفر Fortnite للاعبين الخيار إما بإطلاق النار باستخدام أزرار الشاشة أو عن طريق النقر على أي مساحة مفتوحة فارغة، لكن ما توصي به Epic Games هو وضع إطلاق تلقائي، مع تمكين هذا الخيار سيتم إطلاق النار تلقائيًا في أي وقت تكون فيه شخصية العدو ضمن نطاق التصويب.
  • إن كانت لديك مشكلة في مواضع أزرار التحكم فبإمكانك تغيير أماكنها وأحجام هذه الأزرار، من خلال الضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية للشاشة، ومن ثم حدد أداة التخطيط HUD. يمكنك النقر على كل عنصر ومن ثم اختيار مكانه الجديد وسحبه إليه، بالإضافة إلى ذلك يمكنك نقل المخطط إلى أسفل والعثور على الأزرار الاختيارية التي يمكن إضافتها إلى التخطيط، وعند الانتهاء احفظ جميع التغييرات من خلال النقر على رمز السهم أعلى الجانب الأيسر.
  • افتح القائمة وغير الحساسية حسب ما يناسبك، قد تجد التحكم سريعًا أو بطيئًا وهو شيء يمكنك ضبطه بسهولة.
  • سيكون هناك في قائمة الإعدادات خيارات عدة اضبطها بما يناسبك، مثل التقاط المعدات بشكل تلقائي إضافة لعدة ميزات.
  • اختر الوضع الذي تريد؛ إما أن تلعب منفردًا (solo)، أو في فريق مكون من لاعبَين (due) وهنا سيشترك في اللعبة 50 فريق، أو وضع المجموعات حيث كل مجموعة تتكون من أربعة لاعبين وسيشترك في اللعبة 25 فريق.
  • عند اللعب اختر إن كنت تريد التحدث إلى شركائك أو سماعهم عن طريق زري السماعة لتسمعهم، والمايكروفون للتحدث.2
تنزيل الفورتنايت على الاندرويد

الحدود الدنيا من المتطلبات لتشغيل الفورتنايت على أندرويد

  1. نظام التشغيل: الإصدار 64 بت من نظام لولي بوب 5.0  أو أحدث.
  2. مساحة التخزين: 3 جيجا.
  3. ذاكرة الوصول العشوائي RAM: يجب أن تكون 3 جيجا بالحد الأدنى.
  4. معالج الرسومات GPU: أن يكون  Mali-G71 MP20 ، Mali-G72 MP12  أو أحدث، أو أن يكون Adreno 530 أو أحدث.3

المراجع