تنزيل فيديوهات انستغرام

الموسوعة » تطبيقات » تطبيقات سوشل ميديا » تنزيل فيديوهات انستغرام

أصبح تطبيق انستغرام وبدون شكٍ من التطبيقات الأكثر استخدامًا حول العالم، ولعلّ ذلك يعود للهيئة الجذّابة، وسهولة الاستخدام وأيضًا الخدمات والأدوات التي يقدّمها لمستخدميه. في هذا المقال نسلّط الضوء على إحدى أهم مميّزات انستغرام؛ ميزة تنزيل الفيديوهات وسنتحدث عن الطريقة المستخدمة في تنزيل فيديوهات انستغرام.

لماذا يرغب الناس في تنزيل فيديوهات انستغرام

كوننا نعيش في زمنٍ احتلّت فيه وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا كبيرًا من حياتنا، وكون معظمنا لا يكتفي بمشاركة الصور والفيديوهات الخاصّة به فحسب، وإنما يميل كذلك للتفاعل مع المحتوى الذي يقدّمه الآخرون. يرغب البعض بالاحتفاظ بالمحتوى المنشور سواءً لفائدته أو لمشاهدته لاحقًا أو لمجرّد التسلية والضحك. لذلك، عمدت شركة انستغرام إلى توفير ميزة التنزيل هذه لتمكين المستخدمين من الاحتفاظ بما يرغبون من الفيديوهات الموجودة على انستغرام بسهولةٍ لحمايتها من الحذف والضياع وليتمكّنوا من مشاهدتها بدون إنترنت.

الطريقة العامة لتنزيل فيديوهات انستغرام

الإجراء عمومًا سهلٌ جدًا، ولا يتطلّب منك سوى أن يكون لديك تطبيق تنزيل فيديوهات جيّد وتكون الخطوات على الشكل التالي:

  1. اذهب لمنشور الانستغرام الذي ترغب في تنزيله.

  2. اضغط على إشارة النقاط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى للمنشور. 

  3. ستظهر لك قائمةٌ صغيرةٌ، اختر منها خيار Copy Link أو نسخ المنشور.

  4. بعد نسخ الرابط، قم بلصقه في تطبيق التحميل لديك، وتكون العملية قد تمت. بهذه البساطة!

تعد طريقة التحميل هذه مشتركةً بين معظم الأجهزة ولكن تبقى هناك بعض الاختلافات الصغيرة حسب نوع الجهاز (هاتفٌ ذكي أو جهاز كمبيوتر) كذلك حسب نظام التشغيل (iOS أو  Android) سنتطرّق إلى تفاصيل كلٍّ منها في الفقرات اللاحقة.§

تنزيل فيديوهات انستغرام على جهاز الكمبيوتر

هناك ثلاث طرقٍ أساسية لتنزيل فيديوهات انستغرام من الكمبيوتر وهي:

  1. تنزيل الفيديوهات باستخدام برنامج مساعد طرف ثالث: ويقصد ببرنامج الطرف الثالث؛ التطبيق الذي ستلجأ إليه لنسخ رابط فيديو الإنستغرام ليقوم هو بتحميله. في هذا السياق من الممكن أن يكون برنامج تنزيل للحاسوب المكتبيّ هو خيارك الأوّل، فيمكن أيضًا لتطبيق Gihosoft TubeGet أن يقوم بالمهمّة بشكلٍ فعّالٍ جدًا.
  2. تنزيل الفيديوهات باستخدام الموقع الإلكتروني الخاص بتنزيل فيديوهات الانستغرام: والموقع المفضّل لهذا الغرض هو موقع SaveDeo؛ فهو يوفّر أسرع وسيلة للتنزيل دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقٍ.
  3. تنزيل فيديوهات انستغرام مباشرةً من المتصفّح: على الرّغم من فعالية وفائدة الطريقتين السابقتين، يمكنك تنزيل فيديوهات انستغرام مباشرةً ومن متصفح كروم دون الحاجة لأي تطبيق تنزيلٍ أو موقعٍ إلكترونيٍّ، حيث أن ذلك ممكن عن طريق استخدام مصدر الفيديو.§

تنزيل فيديوهات انستغرام على جهاز آيفون

المختلف في أجهزة iOS هو أن تطبيق التنزيل المعتمد هو Safari، بعد أن تشغّل حسابك الانستغرام من جهاز آيفون أو آيباد الخاص بك، انسخ الرابط والصقه في المتصفّح سيبدأ التحميل. يمكّنك تطبيق سفاري من إعادة تسمية الفيديو الذي قمت بتحميله، ويمكنك إيجاده في ملف التنزيلات على ذاكرة جهازك.§

التطبيقات الأفضل لتنزيل فيديوهات الانستغرام على أجهزة أندرويد

أشهر وأفضل تطبيقات التحميل المتوفّرة على نظام تشغيل أندرويد لعام 2020 هي:

  • تطبيق Regrammer: هذا التطبيق سهل الاستخدام ويمكّن مستخدميه من إعادة استخدام وتحميل الفيديوهات التي قاموا بتنزيلها على انستغرام بكل بساطةٍ.
  • تطبيق FastSave For Instagram: يعد هذا التطبيق أحد الأفضل على الإطلاق، فهو يقوم بتنزيل مقدارٍ غير محدودٍ من فيديوهات الانستغرام مع إمكانية تصفّحها دون اتصالٍ بالإنترنت.
  • تطبيق Saver Reposter For Instagram: باستخدام هذا التطبيق، الفرصة متاحةٌ لنسخ النصوص والصور وعلامات الوسم (الهاشتاغ) من منشورات الإنستغرام وكذلك الفيديوهات، ومن ثم إعادة نشرها على انستغرام نفسه من دون أي عوائقَ.
  • تطبيق Video Downloader: وهو التطبيق المفضّل لتنزيل محتوى انستغرام من الفيديوهات وIGTV، وبالإضافة لإمكانيّة إعادة النشر على انستغرام، يمكّن التطبيق من إعادة النشر على منصّاتٍ أخرى مثل Vine وكذلك نسخ الوسوم (Tags) على المنشور المنزَّل. 
  • Regrann: هو تطبيقٌ آخر يسمح بتنزيل فيديوهات الإنستغرام وإعادة تحميلها على الحساب الشخصي من دون علاماتٍ مائيةٍ.
  • تطبيق InstaGet: يمكنك باستخدام هذا التطبيق الاحتفاظ بفيديوهات وصور الانستغرام المتاحة دون الحاجة لتحديث صفحة دخولك كل مرة.§
520 مشاهدة