يعتبر انستقرام من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الشباب بعد موقع  فيسبوك، وتدور تساؤلات في بعض الأحيان عن طرق لاختراق أو تهكير انستقرام انطلاقًا من حسابات المستخدمين وكلمات المرور خاصّتهم، إذ يكتسب موضوع القرصنة أو التهكير اهتمامًا ومتابعة أكبر.

سنقدم في هذه المقالة طرق اختراق حساب ما على انستقرام بطريقة سهلة، وسنوضح كيف يتم الأمر، ونناقش بعض وسائل التجسس الأخرى على انستقرام. حيث إن بعض الأساليب معقدة بشكلٍ كبير، لكن تتوفر طريقة بسيطة يستطيع أي شخص تطبيقها دون الحاجة إلى امتلاك حاسوب.1

لماذا قد نتجسس على انستقرام

لا أحد يشجع الاستخدام غير القانوني لتطبيقات أو برامج الاختراق والتجسس لكن أحيانًا يكون استخدامها غير ضار وأخلاقيًا، مثل تسخيرها للمساعدة في الحفاظ على أمان أطفالنا وسلامتهم على الإنترنت. حيث بدأ عدد كبير من الآباء يلجؤون إلى تطبيقات المراقبة.

يمكن لمثل هذه التطبيقات عادة مراقبة الرسائل النصية والمكالمات، لكن مع تطور الهواتف المحمولة أخذت الأمور تتعقد أكثر. ولم يعد هذا النوع من المراقبة كاف. حيث يستخدم الأطفال أكثر من تطبيق واحد للمراسلة والتواصل الاجتماعي.

واليوم، وبما أن انستقرام أحد أكثر المواقع شعبية، وإذا كنت مهتمًا بالسلامة عبر الإنترنت، يجب أن تعرف ماذا يفعل أطفالك على انستقرام. ولحسن الحظ، تتوفر العديد من الخيارات التي تسمح لك باختراق أو تهكير انستقرام ومراقبته، كما تتوفر العديد من طرق حماية الحسابات، واستردادها أيضًا؛ في حال كنت مجرد ضحية.

تهكير انستقرام باستخدام برامج للتجسس

لاختراق حساب شخص ما على انستقرام، يمكن اللجوء إلى البرامج التالية:

  1. برنامج mSpy

    يعتبر من أكثر البرامج مبيعًا على مدى سنوات، ويضيف ميزات جديدة بانتظام وباستمرار، وستتمكن من خلاله من رؤية كل شيء على انستقرام – من الصور ومقاطع الفيديو إلى قوائم الاتصال والرسائل، وتتيح ميزة keylogger أيضًا تهكير كلمة مرور انستقرام.

    وعند استخدامه، يقوم mSpy بإعلامك حول جميع الوسائط المخزنة على الجهاز كما يمتلك خدمات أخرى أوسع نطاقًا يمكن إدارتها كاختراق واتس اب، وسناب شات، وفايبر، وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من ميزات التجسس الأخرى المتوفرة – وليس فقط من نوع تطبيقات ماسنجر.

    ويمكن استخدام  mSpy لاختراق انستقرام لهواتف آيفون وأندرويد والأجهزة اللوحية.

  2. برنامج FlexiSpy

    برنامج جيد آخر، يقدم إمكانية التجسس على انستقرام. مثل mSpy، ويستطيع المستخدم الوصول إلى جميع الأنشطة التي حصلت على انستقرام. من جهتها تعتز Flexispy بامتلاكها أكبر مجموعة ميزات مراقبة تطبيقات كالماسنجر/ التواصل الاجتماعي – والتي تغطي معظم المنصات الشائعة، حيث يمكن التجسس على سكايب وفيسبوك، وكذلك استخدام انستقرام. وما هذه الميزات إلا جزء صغير من حزم المراقبة الكلية المتاحة، حيث تتمتع Flexispy أيضًا بميزات خاصة بتسجيل المكالمات.

  3. برنامجا XNSPY وMobistealth

    برنامجان محترمان، ويغطيان استخدام انستقرام على أجهزة أندرويد وآبل.

تهكير انستقرام باستخدام تطبيقات التجسس

ببساطة يمكن شراء ترخيص التطبيق المقصود عبر الإنترنت، ثم تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتف أو أي جهاز تريد اختراقه، وبعدها ستظهر جميع التقارير باستخدام لوحة تحكم عبر الإنترنت، ويمكن تسجيل الدخول من أي مكان عن طريق الاتصال بالإنترنت ورؤية الأنشطة كلها على الجهاز.

وتكمن الفائدة الأكبر باستخدام تطبيقات التجسس هذه في اختراق أو تهكير انستقرام في أن الأمر يتم بدون معرفة المستخدمين، وعندما يتم تثبيت البرنامج على الهاتف المرغوب، فإن جميع تقارير الاستخدام تتم عن بُعد.

طرق مجانية أخرى لاختراق انستقرام

دائمًا ما تكون البرامج المجانية مشبوهة قليلًا، فقد تشاهد بعض الخدمات التي تعلن عن تهكير انستقرام أو التجسس عليه بشكلٍٍ مجاني، لكن عادةً ما يكون هناك خدعة – إما تقدم قائمة من الاستبيانات التي يجب ملؤها، أو لا تعمل ببساطة، فالغاية الأهم لعملية الاحتيال الرئيسية هي ملء الاستبيانات أو مشاهدة العروض الإعلانية، مع وعود بالوصول إلى حساب انستقرام الشخص المستهدف. لكن في النهاية ستصاب بخيبة أمل!.

إذا كان هدفك الرئيسي من استخدام تطبيق التجسس الحفاظ على أمان من تحب عبر الإنترنت، خذ بالاعتبار الميزات الأخرى التي يقدمها التطبيق، ولا تركز فقط على اختراق انستقرام – فتطبيق التجسس الجيد هو الذي يتيح لك اختراق الهواتف ومراقبة الأنشطة جميعها.2

المراجع