توثيق حساب بيرسكوب

الرئيسية » لبيبة » سوشل ميديا » توثيق حسابات » توثيق حساب بيرسكوب
توثيق حساب بيرسكوب

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا بد أنك سمعت أو شاهدت حسابات بيرسكوب الموثقة من خلال استخدامك للمنصة، وفكرت كيف تم توثيق حساب بيرسكوب لهؤلاء المستخدمين؟ وما معنى هذه العملية بالأساس!؟

تدل هذه الشارة الزرقاء على أن الحساب موثَّق؛ أي يعود إلى شخصية تم التحقق من هويتها وأهدافها العامة، لذا يلجأ معظم المستخدمين إلى توثيق حساباتهم على جميع منصات التواصل الاجتماعي، لكن هذا الأمر غير متاح للجميع للأسف.

لمحة سريعة حول بيرسكوب

بيرسكوب هو تطبيق تابع لشركة تويتر منذ شباط/ فبراير 2015. يتيح للمستخدمين إمكانية تصوير الفيديو والبث المباشر على تويتر، فيتمكن متابعوك من مشاهدة هذا البث المباشر والتعليق عليه، كما يتيح إمكانية تحديد مجموعة من الأشخاص لبث الفيديو إليهم فقط، الأمر الذي لم يكن متوفرًا في منصة تويتر سابقًا.

أي باختصار يمكننا القول أنه نقطة قوة مميزة لشركة تويتر.1

فكيف يتم توثيق حساب بيرسكوب والحصول على تلك الشارة الزرقاء؟ تابع معنا لتتعرف على الطريقة للقيام بهذه العملية، لكن بداية لنتعرف على الأسباب التي تدعو المستخدمين إلى توثيق حساباتهم.

أسباب تدفعك إلى توثيق حساب بيرسكوب

عند توثيق حسابك ستحصل على مجموعة من الفوائد المتمثلة بمجملها بالتالي:

  • تحصل على المزيد من المتابعين.
  • كسب الثقة واعتبار حسابك حسابًا موثوقًا.
  • اعتبارك شخصًا مؤثرًا في المجتمع في مجالك.2

الحسابات التي تسمح الشركة بتوثيقها

يتم توثيق حساب بيرسكوب إذا ثبت نفعه للمصلحة العامة، ويشمل ذلك قائمة من الحسابات؛ وهي الحسابات الموسيقية، والأزياء، والتمثيل، والحسابات السياسية، والدينية، والصحافة، والإعلام، والرياضة، والأعمال التجارية، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام الواسع.3

توثيق حساب بيرسكوب

كما تكلمنا سابقًا، تستخدم شارات التوثيق لإثبات صحة هوية الأفراد الرئيسيين والعلامات التجارية، فتظهر هذه الشارة بجانب أسماء أشخاص محددين، فإذا تم التحقق من هويتك على تويتر سيتم نقل شارة التوثيق الخاصة بك إلى حساب بيرسكوب المرفق بحسابك الموثق على تويتر.4


  1. شروط نقل شارة التوثيق إلى حساب بيرسكوب

    إذا قمت بإنشاء حساب بيرسكوب خاص بك مع حساب تويتر غير موثق فلن تحمل شارة التوثيق، وستحتاج إلى إنشاء حساب جديد مع حساب تويتر موثق؛ حيث أن بيرسكوب لا يملك القدرة على إنشاء شارات التحقق في الحسابات، بل وتتم معالجة هذا الأمر من قبل تويتر.
    بل ويجب التنويه إلى أن جميع الحسابات التي تعرض شارة التحقق في مكان مختلف عن المكان المخصص لها بجانب الاسم – على سبيل المثال في صورة الملف، أو السيرة الذاتية، أو ملفات التعريف، أوغيرها – ليست حسابات موثقة، وإن مثل هذه الحسابات تكون عرضة للإيقاف من قبل تويتر، وتعليق الحساب بشكل دائم.

  2. ربط حساب تويتر موثق بحساب بيرسكوب

    عليك بداية فتح تطبيق بيرسكوب، ثم انتقل إلى الملف الشخصي Profile وانقر على تسجيل الخروج Logout.
    الآن سجل دخولك من جديد باستخدام تويتر Log In With Twitter وحدد حساب تويتر الموثق،
    هكذا سيتم توثيق حساب بيرسكوب بشكل تلقائي.

فقدان إشارة التوثيق

يحتفظ تويتر بحقه في إزالة شارات التوثيق في أي وقت دون أي إشعار مسبق نتيجة بعض السلوكيات المختلفة التي تقوم بها والتي تشمل:

  • تضليل الناس عمدًا على تويتر عن طريق تغيير الاسم أو السيرة.
  • تشجيع الكراهية والعنف ضد أشخاص آخرين، أو الاعتداء عليهم بشكل مباشرة على أساس العرق، أو المنشأ القومي، أو الميول الجنسية، أو الانتماء الديني، أو العمر، أو الإعاقة، أو المرض.
  • التحريض والتحرش بالآخرين.
  • التهديد والتشجيع المباشر أو غير المباشر لأي من أشكال العنف ضد فرد، أو جماعة، بما في ذلك التهديد بالإرهاب، أو التشجيع عليه.
  • إيذاء النفس أو الانتحار.
  • نشر صور عنيفة، أو مروعة، أو مزعجة.
  • الانخراط في نشاطات تخالف قواعد وسياسة تويتر.5

المراجع