كيفية توثيق حساب سناب شات بالعلامة الزرقاء

الموسوعة » سوشل ميديا » توثيق حسابات » كيفية توثيق حساب سناب شات بالعلامة الزرقاء

قبل الحديث عن طريقة توثيق حساب سناب شات لا بدّ لنا أوّلًا من إلقاء نظرةٍ عامّةٍ على هذه المنصّة المميّزة والناجحة عالميًّا. سناب شات (Snapchat) أحد أهم وأشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الذي صنع لنفسه اسمًا تجاريًّا كبيرًا، واكتسب شهرةً واسعةً ممّا جعل منه التطبيق الذي يكاد لا يخفى على أحد، وأطلق صيحةً جديدةً في العالم الافتراضي ووضع بصمته الخاصّة بأسلوبه الجديد وأفكاره الإبداعيّة التي تميّز بها عن باقي منصات التواصل.

أبصر تطبيق سناب شات النور في عام 2011 كمنصّةٍ لمشاركة الصور، وشهد إقبالًا شديدًا من قبل المستخدمين إذ يصل عدد مستخدميه اليوم إلى 210 مليون مستخدمٍ نشط يوميًّا، ويستهدف التطبيق بشكلٍ رئيسيٍّ فئة الشباب، حيث يشكّل المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 عامًا إلى 29 عامًا النسبة الأكبر من مستخدمي سناب شات بنسبةٍ تصل إلى 69% من المجموع الكليّ للمستخدمين.§.

ما معنى توثيق حساب سناب شات

بعد نجاح منصة سناب شات وجذبها لملايين المستخدمين بدأت المنصّة في السير على خُطى فيسبوك وتويتر، وذلك من خلال توثيق الحسابات الرسميّة للمشاهير والعلامات التجاريّة، ولكن لإضفاء بعض التميّز عن باقي المنصات التي تستخدم علامة التوثيق الزرقاء قرّرت سناب شات منح رمزٍ تعبيريٍّ (Emoji) يظهر بجانب اسم الحساب الموثّق.

توثيق حساب سناب شات

ومنذ عام 2015 بدأت سناب شات بالتحقّق من حسابات المشاهير من موسيقيين وفنانين ورياضيين وغيرهم ومنحهم إشارات توثيقٍ، وأطلقت الشركة على الحسابات الموثّقة اسم Official Stories، ولكن مع ازدياد شعبيّة المنصة واستخدامها على نطاقٍ واسعٍ لمشاركة الصور والفيديوهات لتحقيق الشهرة أو حتى لكسب الأموال من خلال الإعلانات، بدأ المستخدمون العاديوّن بالسعي وراء توثيق حساباتهم لتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا منصة سناب شات.§.

هل يمكن للمستخدم العادي توثيق حسابه!؟

للأسف فالإجابة على هذا السؤال هي لا، حيث أنّ المنصّة لا توفّر أي طريقةٍ رسميّةٍ من أجل توثيق حساب سناب شات للمستخدمين العاديين (كما الأمر مع توثيق حساب تيك توك)، فلا يقدّم الموقع نموذجًا أو استمارةً رسميّةً لطلب توثيق الحساب، ولا يوجد أي شروطٍ مُحدّدةٍ يجب تحقيقها للحصول على شارة التوثيق، ولكن في الحقيقة لدى سناب شات خوارزميّة محدّدة للتحقّق من حسابات المشاهير، ومن ثمّ دعوتهم إلى برنامج توثيق الحساب الرسميّ.§.

نصائح تساعدك في توثيق حساب سناب شات

بالرغم من عدم وجود طريقة رسميّة لتوثيق الحساب إلا أنّ هنالك بعض الخطوات الهامّة التي من شأنها أن تزيد من فرصك في توثيق حسابك على سناب شات.§.

جمعنا لك أبرز النصائح التي يعمل بها مشاهير سناب شات لمساعدتك في رحلتك نحو توثيق حساب سناب شات خاصّتك، لذلك احرص على القيام بما يلي:

  1. ترسيخ اسم علامتك التجاريّة

    من المهم جدًا أن تبدأ بصنع اسمٍ لنفسك أو لعلامتك التجاريّة، وذلك من خلال تواجدك على جميع منصات التواصل الاجتماعيّ مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام، لذلك يجب عليك المباشرة في إنشاء حساباتٍ على جميع المنصات وبنفس الاسم والعمل عليها جميعًا في نفس الوقت.

  2. الترويج لحسابك

    لا شيء أكثر أهميّةً من الانتشار الواسع والشهرة الكبيرة، ولكن هذا الانتشار وهذه الشهرة لن تأتي بسهولةٍ، فيجب عليك أن تتحلّى بالصبر وأن تعمل بجهدٍ لنشر اسمك في عالم التواصل الاجتماعي، وجذب المزيد من المستخدمين، بالإضافة إلى ذلك يمكنك في بداية مشوارك الاستعانة بالأصدقاء لمشاركة حسابك الشخصيّ وصورك ومحتواك مع أصدقائهم وعائلاتهم.

  3. الحصول على الكثير من المتابعين

    كلما زادت شعبيتك وزاد عدد متابعيك، زادت فرصتك في توثيق حساب سناب شات خاصّتك، ذلك أنّ من شروط توثيق الحساب المعروفة والحصول على لقب Official Story هو تحقيق 50000 مشاهدةٍ للقصص التي تنشرها! وهذا رقمٌ كبيرٌ جدًا، لذلك أنت بحاجةٍ لتوسيع رقعة المتابعين وذلك من خلال نشر محتوى يلائم المجتمع، ويستهدف الشريحة العمريّة للشباب بكونهم الشريحة الأكبر من المستخدمين، لذلك قم بمتابعة الأشخاص والتفاعل معهم لتوسيع شعبيتك وشهرتك.

  4. المحتوى الإبداعي

    احرص على صناعة محتوى مميّز تتفرّد به عن باقي المستخدمين وذلك لجذب المزيد من المشاهدين وصناعة اسمٍ كبيرٍ لحسابك في عالم سناب شات، وحاول دائمًا صناعة محتوى جديد بأفكارٍ مميّزةٍ وابتعد عن التقليد.

  5. طلب توثيق حساب سناب شات

    بالرغم من عدم توفير سناب شاب لنموذجٍ رسميٍّ للتحقّق من الحساب، إلا أنّه بإمكانك التواصل مع فريق الدعم الخاص بسناب شات وإخبارهم أنّ بعض المستخدمين يقومون بسرقة صورك وقصصك وإعادة نشرها لتحقيق بعض الربح، وأنت في هذه الحالة لست بكاذبٍ لأنّه مع وجود أكثر من 50 ألف مشاهدة لقصصك، فمن المؤكّد أنّه هناك من يسرق صورك، وفي هذه الحالة يقوم فريق الدعم بمساعدتك لتأمين حسابك، ومن المحتمل أن يساعدوك في تسريع الحصول على توثيقٍ رسميٍّ لحساب سناب شات.

11٬896 مشاهدة