عندما ترغب برؤية شيء ما على كمبيوترك المحمول ولا يساعدك حجم شاشته الصغيرة على الاستمتاع بالأمر أو تقديم المطلوب، ستتجه إلى البحث والتفكير عن الحلول الممكنة ومن ضمن الحلول توصيل اللابتوب بالتلفزيون وعندها لن تحتاج إلى تلفزيون ذكي عندما يتوفر بين يديك كمبيوتر محمول وكابل وتلفزيون قديم.

وسنوضح لك كيفية ربط الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون بوساطة هذا الدليل السريع، بالطريقة السلكية أو اللاسلكية.

  • سلكيًا: يتم توصيل اللابتوب بالتلفزيون فعليًا عن طريق توصيل كابل HDMI أو كابل VGA من الجزء الخلفي للتلفاز إلى منفذ على الكمبيوتر المحمول
  • لاسلكيًا: يتم توصيل اللابتوب بالتلفزيون لاسلكيًا باستخدام Chromecast أو Apple TV أو أي خيار بث آخر.1

طرائق توصيل اللابتوب بالتلفزيون

أصبح توصيل اللابتوب بالتلفزيون أو بشاشة أكبر سهلًا جدًا، ببساطة، قم بتوصيل الكابل الصحيح وسيعمل. لكن في بعض الأحيان، الأمر ليس بهذه البساطة.

وسنستعرض فيما يلي أربع طرق لربط الكمبيوتر المحمول الخاص بك بالتلفزيون.

أنواع الاتصال

  • الخيار الأول: اتصالات HDMI.
  • الخيار الثاني: اتصالات VGA.
  • الخيار الثالث: الاتصال عبر محرك أقراص USB / محرك أقراص ثابتة خارجي.
  • الخيار الرابع: الاتصال اللاسلكي.

كابل HDMI

يعد توصيل اللابتوب بالتلفزيون عن طريق كابل HDMI أسهل طريقة.

يجب أن يكون لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم إنتاجها بعد عام 2008 مخرج HDMI، ما لم يكن الكمبيوتر المحمول قديمًا. وتملك جميع التلفزيونات الحديثة مدخل HDMI. ويوفر صوتًا وفيديو فائق الجودة مقارنة بأي كابلات أخرى.

  1. HDMI إلى HDMI

بعد إيجاد المنافذ على الكمبيوتر المحمول الخاص بك والتلفاز، قم بشراء كابل HDMI بنفسك، وهو أرخص مما تعتقد. تبدو هكذا:

وعليك فقط توصيل الكمبيوتر المحمول والتلفزيون الخاص بك بكابل HDMI وكلاهما قيد التشغيل. ثم اختر مدخل HDMI الصحيح على التلفاز ( بالضغط عادة على زر AV الموجود بجهاز التحكم عن بعد). في حال لم يتم عرض محتويات اللابتوب على شاشة التلفاز، اضغط على مفتاح Windows وP بنفس الوقت لاختيار الطريقة التي تريدها لاستخدام شاشة التلفاز.

  1. DVI إلى HDMI

إذا كنت تستخدم حاسوبًا مكتبيًّا، ستشاهد منفذ DVI خلف الشاشة.

جودة الفيديو عالية جدًا أيضًا، ولكن العيب يتمثل بعدم وجود صوت. ما يعني أنك ستحتاج إلى موصل آخر للصوت.

يمكنك إما استخدام مكبرات صوت خارجية تلتصق بجهاز الكمبيوتر أو استخدام كابل صوت منفصل لإخراج الصوت من الكمبيوتر إلى التلفزيون.

    3. HDMI إلى Display Port

يمكنك تحويل منفذ عرض Display Port بسهولة إلى DVI أو HDMI. مع المحافظة على جودة الفيديو والصوت الرائعة باستخدام اتصال DisplayPort، لذا فهي على نفس مستوى استخدام HDMI، مع العلم أن الكابل أقل شيوعًا.

توصيلات VGA

إذا كان عمر اللابتوب أكثر من أربع أو خمس سنوات، فمن المرجح أن يكون الاتصال عبر منفذ هو خيارك الوحيد، ويستطيع VGA أن ينتج صورة جيدة، ولكن ليس في نفس مستوى نظرائه الرقميين (HDMI وDVI). لكن VGA هو مشغل الفيديو فقط، لذا ستحتاج إلى وصلة صوت بحجم 3،5 مم متصلة بمأخذ سماعة الرأس على الكمبيوتر المحمول.

  1. VGA إلى VGA، قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول والتلفاز، ثم صل كبل VGA بجهاز التلفزيون والكمبيوتر المحمول، وقم بنفس الأمر مع مقبس الصوت 3.5 مم باستخدام منفذ خرج سماعة الرأس على الكمبيوتر المحمول، والصوت في جهاز التلفاز أو السماعات. انتقل إلى لوحة التحكم ثم الشاشة ثم ضبط الدقة وتأكد من اختيار التلفاز من مربع القائمة المنسدلة.

  2. VGA إلى DVI، كما ذكرنا سابقًا، يوفر DVI اتصالًا بالفيديو فقط، لذلك إذا اتبعت هذه الطريقة، فأنت بحاجة إلى البحث عن وسيلة أخرى لتشغيل الصوت. يمكنك إما استخدام مكبرات صوت خارجية تلتصق بجهاز الكمبيوتر أو اختيار استخدام كابل صوت منفصل لإخراج الصوت من الكمبيوتر إلى التلفاز.

توصيل اللابتوب بالتلفزيون عبر USB/ محرك أقراص خارجي

إذا كان تلفازك جديدًا إلى حد ما، فهناك احتمال كبير أن يمتلك منفذ USB. إذا عثرت على منفذ USB على لابتوبك، فإن الأمور ستكون أسهل بكثير.

ما عليك سوى توصيل USB أو محرك الأقراص الصلبة الخارجي بالملفات التي تريد عرضها في منفذ USB TV، ثم تحديد قناة USB على جهاز التلفاز، ثم استعراض مقاطع الفيديو المطلوبة وتحديد موقعها وتشغيلها.

الاتصال اللاسلكي

إذا كنت تفضل استخدام الاتصال اللاسلكي، فهناك الكثير من المنتجات التي تتيح توصيل اللابتوب بالتلفزيون عبرها، مثل Chromecast وRoku وApple TV، والتي يمكنها نقل إشارة الفيديو من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز التلفزيون عبر شبكة WiFi. \

ليس هذا فقط، فهناك العديد من مشغلات الوسائط التي تسمح لك بتحويل التلفاز إلى تلفاز ذكي، فراجع الشركة المقدم لبث الوسائط المرغوب منك، واختر بالضبط الإجراءات التي تحتاجها لإكمال الاتصال.2

المراجع