شعبية تويتر انفجرت بشكل كبير في السنوات الماضية وباتت الموضة البديلة لفيسبوك وشعبيته، ومن الطبيعي مع هذا النجاح الكبير أن يظهر إصدار أخر من التطبيق باسم تويتر بلس للاندرويد بالأخصّ، والهواتف الذكية بالعموم.

هل تتساءلون ما هو تويتر بالأصل؟ لنتعرف عليه أولًا إذًا ثم نتحدث عن فكرة نشوء إصدار “بلس” من هذا التطبيق وتوفره على نظام الأندرويد، النظام الأشهر للهواتف الذكية بجانب أنظمة iOS.

لمحة عن Twitter

تويتر هو موقع إنترنت اجتماعي لتبادل الأخبار والآراء، يتواصل الناس مع بعضهم من خلال رسائل قصيرة تدعى تغريدة أو تغريدات، لذا فإنّ شعار الموقع وطابعه الرئيسي عبارة عن عصفور صغير.

فكرة الموقع تشبه فيسبوك من حيث إرسال طلبات الصداقة وميزة الدردشة الخاصة، إلا أن المسميات تختلف هنا؛ فيمكنك تتبع صفحة شخص بدلًا من إضافته، وغير ذلك الفكرة نفسها من حيث نشر الصور والفيديوهات القصيرة والمنشورات النصية.

وقد بات من المعروف أن موقع تويتر أصبح خيارًا شائعًا ومفضّلًا للشركات والشخصيات المشهورة؛ لأنه نافذة أسهل وأفضل لنشر الإعلانات والتصريحات الجديدة من خلاله.

يتميز الموقع أنه سهل الاستخدام للغاية، ومن الهين جدّصا أن تعتاد عليه، ومن السهل إيجاد أي جهة أو شخص تريده والاطلاع على منشوراته.

مثله مثل غيره من المواقع الاجتماعي، تستطيع تحميل تطبيق خاص به لتسهيل إطلاعك على عالمه الافتراضي، وهو متوفر للأندرويد وiOS.1

ما هو تويتر بلس

يُعتبر تويتر بلس إصدارًا معدلًا ومحسنًا من تطبيق تويتر للهواتف الذكية، بحيث يقدم العديد من الميزات الجديدة وخيارات أوسع للتفاعل مع التطبيق الرئيسي.

الفكرة وراء وجود هذا التطبيق بالأصل هي أن تويتر الرئيسي يعاني من حدود كثيرة تمنع المستخدمين من الاستمتاع به بشكل كامل، لذلك كان على أحد من المحترفين في بوابة التطوير أن يعبث في التطبيق الرئيسي ويعدل عليه بما يناسب احتياجات المستخدم بشكل أكبر!

التطبيق المحسن غير متوفر على المتجر الرسمي للتطبيقات، وإنما عليك اتباع طرق خاصة لتحميله، ولهذا إن كنت مرتاحًا مع التطبيق الرسمي والرئيسي فربما لا داعي للشروع بهذا الطريق الأعوج طالما لم تجد سببًا كافيًا لإقناعك في تغيير الروتين المريح.

من الطبيعي أن تشعر بالقلق تجاه تحميل تطبيق غير رسمي مثل هذا، ولكن تجارب الناس معه منذ إطلاقه وحتى الآن تعتبر دليلًا حيًّا أنه آمن ولا يُسبب المشاكل للهاتف أو أية مخاوف أمنية.2

ميزات تويتر بلس

كما ذكرنا فإن تويتر بلس يأتي مع قائمة كبيرة من الخيارات والميزات الجديدة التي لن تراها في تويتر العادي، وإليكم قائمة لأبرز هذه الميزات الجديدة:

  • مشاركة الروابط مباشرة من تويتر.
  • مشاركة الصور من تويتر.
  • مشاركة التغريدات لتطبيقات أخرى.
  • مشاركة وحفظ صور متحركة (ملف Gif) والفيديوهات القصيرة Vine.
  • مشاركة وحفظ الصور والفيديوهات.
  • مشاركة الرسائل الخاصة.
  • دعم وتكامل مع موقع اليوتيوب.
  • الضغط على روابط لموقع انستجرام تؤدي إلى فتح تطبيق الموقع مباشرة.
  • دعم المتصحفات حسب المتصفح الذي تفضله.
  • إظهار لوحة المفاتيح للكتابة حسب راحة المستخدم.
  • إزالة زر المتابعة من التغريدات.
  • إزالة ميزة رؤية حالة الشخص عبر حسابه.
  • استعراض الحسابات والتغريدات للحسابات المحظورة.3

تويتر بلس للاندرويد

توفّر هذا التطبيق في البداية لأنظمة iOS فقط وللأجهزة التي تم تفعيل فيها كسر حواجز النظام الرئيسية للمستخدم، ويطلق على هذا الجهاز بهذه الحالة اسم الجيلبريك (JailBroken).

لكن بات التطبيق متاحًا  للتحميل بطرق عديدة لا تتطلب هذه العملية التي قد يعتبرها بعض الناس خطيرة للهاتف وسلاسة أداء النظام وفتح أبواب للمخترقين والفيروسات.

توفر التطبيق لم يقتصر على أنظمة iOS بشكل خاص، بل تم العمل على إمكانية تحميله لمن يستخدم الأنظمة المرادفة والمنافسة، أي الأندرويد.

وهنالك عدة طرق لتحميله بعيدة عن المتجر الرسمي، وإحدى هذه الطرق هي تحميل تطبيق منفصل لتحميل التطبيقات، مثل تطبيق يدعى TUTUApp.

بعد تحميل تويتر بلس للاندرويد عليك التوجه نحو إعدادات الجهاز وجعله من البرنامج التي يثق بها، بعدها قم بتشغيل التطبيق وانتقل إلى مستطيل البحث واكتب Twitter++ وهو اسم تطبيق تويتر بلس بالإنكليزية.

ستجد التطبيق في مقدمة نتائج البحث التي تظهر بعد ثوانٍ من الضغط على زر البحث، قم بتحميل التطبيق واحرص على أن تجعله من التطبيقات الموثوقة قبل فتحه.

بات بإمكانكم الآن تشغيل التطبيق والاستمتاع بميزاته الواسعة، ومن الجدير بالذكر أنه يدعم اللغة العربية بين قائمة اللغات العديدة التي يدعمها، وهو مجاني بالكامل، ويتطلب مساحة فارغة بحدود 200 ميجابايت من هاتفك.4

المراجع