إن مللت من انستغرام، ولاحظت أن معظم وقتك يُهدر في تحميل الصّور والمنشورات ووضع الإعجابات وكتابة التعليقات، أو ببساطة لم تجد أي سبب لاستخدامه بعد الآن (أو ربما لديك حساب ثانٍ!)، لحسن الحظ، يمكنك حذف حساب الانستقرام بسهولة!.

سنساعدك في هذا المقال على معرفة كيفيّة حذف حساب الانستقرام بشكل دائم أو تعطيله مؤقتًا.

حذف حساب الانستقرام

يعد حذف حساب الانستقرام أمرًا سهلًا للغاية، ولا يحتاج لكثير من الوقت أو لأي مهارات خاصّة. لكن قبل أن تحذف حسابك، فكر في الأمر مليًا، لأنك لن تتمكن من استعادة حسابك أبدًا بعد حذفه.

أيضًا؛ لن تتمكن من استخدام اسم المستخدم الخاص بهذا الحساب المستخدم لإنشاء حساب جديد أو إضافته لحساب آخر. لحذف حساب انستقرام نهائيًا اتبع الخطوات التالية:

1. افتح موقع انستقرام

قم بفتح موقع Instagram.com على الويب وقم بتسجيل الدخول، ثم افتح هذا الرابط لفتح الصفحة التي يمكنك من خلالها حذف حساب الانستقرام إذ لا يمكنك إلغاء حذف حساب انستقرام مباشرةً من التطبيق.حذف حساب الانستقرام

2. حدد سبب حذفك للحساب  

بعد الانتقال إلى صفحة الحذف، يجب تحديد السبب الذي دفعك لحذف الحساب، بعدها سيُطلب منك إدخال كلمة المرور للمتابعة.

إن كنت لم تقم بتسجيل الدخول إلى انستقرام منذ مدة طويلة، ونسيت كلمة المرور الخاصة بك، انقر فوق خيار نسيت كلمة المرور.

لإعادة تعيين كلمة المرور، ستحتاج إلى إدخال اسم المستخدم ورقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك. وثم اتبع الإرشادات.

حذف حساب الانستقرام

3. حذف الحساب نهائيًا

عندما تكون جاهزًا من أجل حذف حساب الانستقرام للأبد، انقر فوق زر حذف حسابي نهائيًا، وضع في الحُسبان أنه بمجرد الضغط على الزر، ستتم إزالة جميع الصور ومقاطع الفيديو والإعجابات والتعليقات والصداقات وجميع البيانات الأخرى نهائيًا.

لا يمكن استعادتها أبدًا بمجرد إزالتها، لذلك يفضل أن تقوم بتنزيل نسخة من بيانات حسابك قبل حذفه.

تنزيل نسخة من بياناتك على انستقرام

لتنزيل نسخة من بيانات الحساب قبل حذفه، اضغط على الرابط. سيتم نقلك الى حسابك على انستقرام تلقائيًا. اضغط على التالي ثم أدخل كلمة المرور واضغط على زر  Request Download.

بعدها عليك الانتظار ليقوم انستقرام بجمع بياناتك وتنزيلها، وقد تسغرق العملية 48 ساعة تقريبًا لذلك عليك أن تتحلى بالصبر.

 

حذف حساب الانستقرام

 

تعطيل حساب انستقرام مؤقتًا

إن كنت لا تريد حذف حساب الانستقرام خاصتك للأبد، وتريد فقط أخذ استراحة لفترة معينة يمكنك إلغاء تنشيط الحساب لفترة معينة باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع انستقرام على الويب، فكما هو الحال في عملية حذف الحساب لايمكنك استخدام التطبيق لإلغاء تنشيط الحساب.
  2. افتح صفحتك الشخصية، واضغط على تعديل الملف الشخصي ستجد بياناتك الشخصية مثل اسم المستخدم ورقم الهاتف. حرّك للأسفل حتى تجد خيار تعطيل حسابي مؤقتًا.
  3. حدد سبب مغادرتك لتتمكن من المتابعة في العملية يمكنك اختيار أن تعاني من مشكلة في البدء، أو ترغب في إزالة شيء ما، مشغول للغاية / مشتت للغاية، لا يمكن العثور على أشخاص للمتابعة، أو مخاوف تتعلق بالخصوصية، أو إنشاء حساب ثانٍ، قلق حول بياناتي، فقط بحاجة إلى استراحة، أو الكثير من الإعلانات، أو شيء آخر.
  4. بعد تحديد السبب، سيقوم انستقرام بإلغاء تنشيط حسابك.1

المراجع